يتساءل الكثير من المواطنين، عن موعد انتهاء انقطاع التيار الكهربائي في عام 2024، حيث تعد أزمة انقطاع الكهرباء مصدر قلق كبير في الأشهر الأخيرة، حيث بدأت هذه الأزمة خلال صيف 2023، سنقدم لكم في هذا المقال جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

متى ينتهي انقطاع الكهرباء 2024

شهدت الساعات الأخيرة تزايدًا في عمليات البحث بين المواطنين عن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في عام 2024، خاصة مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة، يتساءل الكثيرون عما إذا كان التيار الكهربائي سينقطع أثناء فترة الامتحانات، من جانبها، تعتزم الحكومة المصرية تقليل الأحمال الكهربائية وترشيد الاستهلاك، وقد أوضحت مصادر رسمية أن أزمة انقطاع الكهرباء في مصر من المتوقع أن تنتهي بحلول مطلع الشتاء المقبل، وبالتحديد في أكتوبر 2024، في جميع المحافظات، بدأت هذه الأزمة في أوائل صيف العام الماضي، ويهدف تقليل الأحمال إلى توفير مصادر طاقة متنوعة ومختلفة.

جدول تخفيف الاحمال في مصر 2024تقوم شركات الكهرباء في مصر بوضع جدول محدد لتخفيف الأحمال، حيث يتم فصل التيار لمدة ساعتين لكل منطقة، يبدأ هذا الجدول من الساعة 11 صباحًا حتى 5 مساءً.ومع بداية امتحانات نهاية العام الدراسي 2023-2024، تم تعديل الجدول ليصبح من الساعة 3 مساءً إلى 7 مساءً.ستستمر هذه الخطة حتى انتهاء امتحانات الثانوية العامة في 20 يوليو 2024، وبعد ذلك سيتم العودة إلى الجدول القديم.مواعيد انقطاع التيار الكهربائي في الدقهليةالمجموعة الأولى: من الساعة 2 ظهرًا إلى 3 عصرًا.المجموعة الثانية: من الساعة 3 عصرًا إلى 5 مساءً.المجموعة الثالثة: من الساعة 3 عصرًا إلى 4 عصرًا.المجموعة الرابعة: من الساعة 4 عصرًا إلى 5 مساءً.مواعيد انقطاع التيار الكهربائي بالقاهرةالمجموعة الأولى: من الساعة 11 صباحًا إلى 1 ظهرًا.المجموعة الثانية: من الساعة 1 ظهرًا إلى 3 عصرًا.المجموعة الثالثة: من الساعة 3 عصرًا إلى 5 مساءً.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التيار الكهربائي انقطاع التيار الكهربائي انقطاع الكهرباء أزمة انقطاع الكهرباء انقطاع الكهرباء في مصر موعد انتهاء انقطاع الكهرباء انتهاء انقطاع الكهرباء مواعيد انقطاع التيار الكهربائي جدول تخفيف الاحمال انقطاع الكهرباء 2024 التیار الکهربائی انقطاع الکهرباء الکهرباء فی ا المجموعة من الساعة 3 عصر ا إلى فی مصر

إقرأ أيضاً:

طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية عند تذبذب التيار

مع الانقطاع المستمر للكهرباء في الفترة الحالية، تتعرض الأجهزة الكهربائية للعديد من الأضرار والتلف، بسبب تطبيق وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خطة تخفيف الأحمال، لذلك يبحث العديد من المواطنين عن طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية عند تذبذب التيار، لحماية أجهزتهم الكهربائية من التلف.

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية عن تذبذب التيار، وذلك من خلال السطور التالية.

طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائيةالحفاظ على الأجهزة الكهربائية

يسبب انقطاع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات وعودتها حدوث تذبذب في التيار الكهربائي، مؤديا إلى إلحاق الضرر والتلف بالأجهزة الكهربائية لذلك يجب اتباع عدة نصائح للحفاظ عليها.

أسباب تذبذب التيار الكهربائي1- التوصيلات الكهربائية غير الصحيحة

ضعف التوصيلات الكهربائية والتمديدات بالمنزل، من أسباب تذبذب الكهرباء في المنزل، مثل: الأسلاك التي قد تكون قديمة ومتهالكة، أو الأسلاك التي ليس لها حجم (سُمك) كاف للتعامل مع التيار الذي يستخدمه عدد الأجهزة.

لذلك عند تشغيل أجهزة مثل: تكييفات الهواء والغلاية أو المكواة فإن هذه الأجهزة تسحب كميات عالية نسبيا من التيار، مما قد يتسبب في انخفاض الجهد في منزلك والذي يظهر على هيئة تذبذب الأضواء، ولإصلاح ذلك يجب عليك استشارة اخصائي لفحص الأسلاك والتحقق من إنها مناسبة للجهاز المستخدم.

2- أحمال كهربائية زائدة

تعتبر الأجهزة مثل: التكييف، الفرن الكهربائي، المكواة، والدفاية الكهربائية، هي الأكثر سحبا للتيار الكهربائي، وتمثل أحد أسباب تذبذب التيار في المنزل في حالة استخدام أكثر من جهاز في آن واحد على نفس الدائرة الكهربائية.

أما إذا كانت الإضاءة والكهرباء ترتعش عند تشغيل أي جهاز منزلي، فيجب الاستعانة بمتخصص كهربائي لفحص جميع الدوائر الكهربائية ومعرفة مدى تحمل التوصيلات الكهربائية للأجهزة المنزلية المختلفة.

3- عودة التيار المفاجئة بعد انقطاعه

يعود التيار بحالة تذبذب بعد انقطاع الكهرباء، فمن الممكن أن يعود قويا أو ضعيفا مما يتسبب أحيانا في تلف الأجهزة الكهربائية.

الحفاظ على الأجهزة الكهربائيةطرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية من تذبذب التيار

نظرا لانقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر، يقدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بعض النصائح لحماية الأجهزة الكهربائية، وجاءت كالآتي:

١- استخدام المشتركات الكهربائية متعددة الفتحات، والمزودة بحماية من اندفاع التيار.

٢- فصل جميع الأجهزة عن القابس الكهربائي المباشر (البريزة).

٣- الانتظار لعدة ثواني عند عودة التيار الكهربائي قبل توصيل الأجهزة مرة أخرى.

اقرأ أيضاًرئيس شعبة الأجهزة الكهربائية يطالب الحكومة بإعادة النظر في قرار غلق المحال 10 مساء

وافي أبو سمرة: أسعار الأجهزة الكهربائية تراجعت 30% و الوقت الحالي أنسب للشراء

شعبة الأجهزة الكهربائية: زيادة عمليات شراء المراوح والتكيفيات مع دخول موسم الصيف

مقالات مشابهة

  • أحمد مجاهد: بيراميدز يستحق نقاط مباراة سموحة كاملة
  • بيراميدز: ما حدث في مباراة سموحة لا يقع ضمن الظروف القهرية
  • بيراميدز يطالب باعتبار سموحة مهزوما 0-2
  • لما النور يقطع.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في بيتك؟
  • ماذا تقول لائحة لجنة المسابقات بعد إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز ؟
  • توقف مصانع وتراجع الإنتاج.. كيف أثرت أزمة الطاقة بمصر على النشاط الاقتصادي؟
  • إسبانيا تواجه “الانقطاع الكبير” للكهرباء فى جميع أنحاء البلاد
  • تعليقات في إسرائيل على تسببها في أزمة الكهرباء بمصر
  • انقطاع الكهرباء عن بنغازي بسبب حريق في محطة تحويل
  • طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية عند تذبذب التيار