صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن أكثر من 160 ألف شخص وقعوا عقودا طوعية مع القوات المسلحة الروسية منذ بداية العام الجاري.

وقال بوتين خلال الجلسة العامة في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي اليوم الجمعة: "منذ بداية العام، جاء أكثر من 160 ألف شخص إلى مكاتب التسجيل والتجنيد العسكري ووقعوا عقودا.. كل يوم يأتي نحو ألف شخص إلى مكاتب التسجيل والتجنيد العسكري طواعية".

إقرأ المزيد الكرملين: بوتين أكد مرارا عدم الحاجة للتعبئة العسكرية في روسيا

وأضاف: "ليست هناك حاجة للتعبئة في روسيا؛ في العام الماضي جاء أكثر من 300 ألف شخص إلى مكاتب التسجيل والتجنيد العسكري ووقعوا عقودا، وهذا العام تجاوز العدد 160 ألفا (وقعوا عقوداً طوعية).

وكان المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قد ذكّر في وقت سابق بأن الرئيس فلاديمير بوتين أعلن مرارا عدم وجود أي حاجة للتعبئة العسكرية في روسيا، مشددا على أن المشاركين في العملية العسكرية هم من المتطوعين حصرا.

المصدر: تاس+RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين بطرسبورغ دونباس فلاديمير بوتين كييف متطرفون أوكرانيون منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي وزارة الدفاع الروسية أکثر من ألف شخص

إقرأ أيضاً:

بوتين يدلي بتصريحات بشأن الاقتصاد الروسي

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إن الاقتصاد الروسي بصدد تسجيل نمو بنحو 5%، على أساس الزيادة في الناتج المحلي الإجمالي خلال النصف الأول من العام، وفقا لما نقلته عنه وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية للأنباء.
وتابع بوتين خلال تجمع لخريجي الجامعات: "سنرى ما سيأتي به النصف الأول من العام، ولكننا سنرى نموا بنحو 5% للناتج المحلي الإجمالي للبلاد".
وفي الواقع، فشلت العقوبات الغربية في كبح الاقتصاد الروسي. ووفقا لمكتب الإحصاء الوطني "روستات"، ارتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5,4% في الربع الأول من العام.
ويرجع هذا النمو، أساسا، إلى ارتفاع حاد في إنفاق روسيا على التسليح والجيش، حيث أدت الرواتب والتعويضات لأسر الجنود إلى زيادة دخل العديد من الأسر.
ويؤدي نقص العمالة أيضا إلى ارتفاع الأجور.

أخبار ذات صلة بوتين يعلن استئناف إنتاج صواريخ ذات قدرات نووية روسيا تهدد الغرب بـ"مواجهة مباشرة" المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • ٣٠ يونيو.. بداية دخول مصر ضمن أقوى وأكبر ١٠ جيوش حول العالم
  • اعتراف بريطاني :قواتنا البحرية في البحر الاحمر ضعيفة ومجهدة
  • موقع بريطاني: السعودية منعت خطط بوتين تزويد الحوثيين بالأسلحة
  • بوتين يدلي بتصريحات بشأن الاقتصاد الروسي
  • بالرابط.. موعد بداية التسجيل بكلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانوية
  • بوتين: يجب النظر بجدية إلى التهديدات ضد روسيا والتخطيط للرد عليها
  • بدع المدارس تتوالى.. آخرها لا على البال ولا على الخاطر
  • تراجع بأكثر من 3 آلاف جنيه.. كم خسر الجنيه الذهب منذ بداية العام؟
  • قد تأتي معاهدة الدفاع المشترك بين بوتين وكيم بنتائج عكسية
  • «تقييم الحوادث» يؤكد عدم استهداف محطة وقود في محافظة مأرب عام 2020