المصري اليوم:
2024-10-08@06:59:11 GMT

ما هي البنوك الرقمية وفوائدها؟.. خبير يجيب

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

ما هي البنوك الرقمية وفوائدها؟.. خبير يجيب


كشف الدكتور أحمد شوقي الخبير المصرفي، ما هي البنوك الرقمية وكيف يستطيع الجمهور التعامل معها وفوائدها.

أخبار متعلقة

خبير مصرفى يكشف أهمية البنوك الرقمية مقارنة بالتقليدية

مصر للابتكار الرقمي: البنوك الرقمية تفتح المجال للتوسع في القارة السمراء

وقال في لقاء لفضائية «إكسترا نيوز»، إن المجتمع يتحول في الفترة الحالية نحو قلة الاستخدام النقدي، وخلال الفترة الماضية نجحت الدولة بالفعل في توجيه عدد كبير من المواطنين إلى تقليل النفقات النقدية، ومن بين هذه التحركات البنوك الرقمية.

وأوضح أن البنوك الرقمية تقدم الخدمات بشكل غير نمطي وباستخدام التكنولوجيا، ولن يكون للبنوك فروعًا وسيكون لكل بنك فرعًا رئيسيًا فقط، وكل الخدمات سيتم تقديمها عبر المحافظ الإلكترونية والبطاقات ومواقع الإنترنت.

وأضاف أن هذه الوسائل تم اختبارها وأثبتت نجاحها بالفعل في السوق المصرية قبل إطلاق البنوك الرقمية والعمل بها، موضحًا أن أكثر من ثلثي البالغين على مستوى العالم يستخدمون المدفوعات النقدية.

وأشار إلى أن البنوك الرقمية موجودة في العديد من الدول الأوروبية، وفي بعض دول الخليج بدأت بعض البنوك الرقمية العمل بالفعل، موضحًا أن البنوك الرقمية في مصر وفقًا للقانون المصري يجب أن يكون رأس مال البنك 2 مليار جنيه مصري على الأقل، إلى جانب كونه شركة مساهمة، ولا يقل عن 30% منه يكون مؤسسة مالية.

وعن البنوك الأجنبية التي ترغب في الدخول للسوق المصرية في صورة البنوك الرقمية، يجب ألا يقل رأس مال البنك عن 60 مليون دولار أمريكي، مؤكدًا أن كل زيادة في حجم المدفوعات غير الرقمية يساعد في زيادة الناتج المحلي الإجمالي.

الدكتور أحمد شوقي الخبير المصرفي البنوك الرقمية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين البنوك الرقمية زي النهاردة البنوک الرقمیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الكندي يدعو مواطني بلاده إلى مغادرة لبنان

حث رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، اليوم الأحد، المواطنين الكنديين الذين ما زالوا في لبنان على التسجيل لإجلائهم على متن رحلات جوية خاصة ساعدت بالفعل أكثر من ألف شخص على المغادرة مع تدهور الوضع الأمني هناك.

وأوضح رئيس الوزراء وزعيم الحزب الليبرالي الحاكم - أنه لا يزال مواطنون كنديون في لبنان لم يتمكنوا من المغادرة، مشيرا إلى أن حوالي 6000 شخص سجلوا للمغادرة، بينما يحاول المسؤولون إخراج أكثر من 2500 شخص بحلول يوم الثلاثاء.

وقال مسؤول في مكتب ترودو: "في نهاية هذا الأسبوع، تم تسجيل أكثر من ألف شخص حتى الآن، ونحن نعمل على تأمين المزيد من الرحلات الجوية الخاصة لإجلائهم".

وتابع "تم بالفعل إجلاء حوالي 1000 شخص، وما زال المسؤولون يحاولون ترتيب المزيد من الرحلات الجوية لضمان مغادرة جميع المواطنين الذين لا يزالون يرغبون في الخروج من لبنان".

وأضاف أن كندا لم تتمكن من ملء الرحلات الجوية بمواطنيها، وعرضت مقاعد على أشخاص من أستراليا ونيوزيلندا والولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • هل سد النهضة السبب في النشاط الزلزالي بإثيوبيا؟.. خبير سدود يجيب
  • خبير إستراتيجي: الشرق الأوسط لن يكون كما كان بعد وقف إطلاق النار
  • طريقة عمل شوربة البروكلي وفوائدها الصحية
  • ماذا حقق الفلسطينيون منذ 7 أكتوبر؟ خبير فلسطيني يجيب
  • رئيس الوزراء الكندي يدعو مواطني بلاده لمغادرة لبنان
  • رئيس الوزراء الكندي يدعو مواطني بلاده إلى مغادرة لبنان
  • طريقة عمل قطرات العين وفوائدها الصحية
  • بعد تعطل "إنستا باي".. شكاوى متعددة من انقطاع الخدمات.. البنك المركزي: التوقف مؤقت لإجراء تحديثات.. خبير: الحفاظ على المكتسبات الرقمية يجب أن يستند على بنية تكنولوجية قوية
  • هل البنوك إجازة غدا الأحد؟.. «البنك المركزي» يوضح
  • الأهلي يسعى لضم ثنائي ليفربول