بيروت – (د ب أ) – نفى الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله مسؤولية الحزب عن اشتباكات مخيم عين الحلوة قرب مدينة صيدا جنوب لبنان، وناشد جميع الأطراف المعنيين وقف الاقتتال بالمخيم. وقال في مناسبة بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت: “نحن لسنا مسؤولين عن معركة عين الحلوة لا من قريب أو من بعيد، نحن ضد هذا الاقتتال ونعمل على وقفه”، مضيفا “أناشد جميع الأطراف المعنيين وقف الاقتتال في مخيم عين الحلوة”.

وقال نصرالله اليوم الخميس إن “هناك من يقول – نفس التلفزيون الذي اتهم حزب الله بانفجار المرفأ – بأن ما يحصل في مخيم عين الحلوة سببه حزب الله وهذه تفاهة”. ويشهد المخيم منذ يوم السبت الماضي اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل أكثر من 15 شخصا، بينهم المسؤول الأمني في حركة فتح محمد العرموشي. وعن ذكرى انفجار مرفأ بيروت، قال نصرالله “نعبر عن مواساتنا لكل من أصيبوا في انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب”. وأشار نصرالله إلى أن “السبب الحقيقي لضياع الحقيقة في تفجير مرفأ بيروت هو لجوء البعض إلى ربط القضية بالأحداث الإقليمية”.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: مرفأ بیروت عین الحلوة

إقرأ أيضاً:

افتتاح مركز مخيم اليرموك الطبي والمجتمعي بدمشق

دمشق-سانا

افتتحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني-سورية اليوم مركز مخيم اليرموك الطبي والمجتمعي، وذلك في المخيم بدمشق.

ويتألف المركز وفق منسقة القسم المجتمعي فيه رنا غريب من ثلاثة طوابق وقبو ويقدم خدمات مجتمعية، منها دورات مهنية وقاعة للاجتماعات وعرض اللوحات، إضافة إلى الدعم النفسي وخدمات صحية منها غسيل الكلى والإسعافات.

بدوره نوه أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر “آركو” صالح بن حمد التويجري بجهود الهلال الأحمر الفلسطيني لمحاولة توفير الأساسيات وإعادة الحياة إلى مخيم اليرموك، لافتاً إلى ما جرى في سورية منذ 2011 والحرب عليها والآثار السلبية والمدمرة على المجتمع السوري عامة وعلى الفلسطينيين خاصة، وأهمية السعي لتقديم المساعدات لرفع المعاناة والقيام بالأعمال للعودة والاستقرار.

وبين سفير دولة فلسطين بدمشق سمير الرفاعي أن افتتاح هذا المركز في مخيم اليرموك مهم، لكونه يشجع الأهالي على العودة إليه، إضافة إلى أنه يحمل رسالة بأنه رغم سنوات الحرب الإرهابية على سورية إلا أن هذا المخيم وكل الأراضي السورية ستنهض من جديد.

علي عجيب

مقالات مشابهة

  • «الزنداني»: عقد لقاء بين الأطراف اليمنية للنظر في ملف الأسرى قريبًا
  • توضيح من وزارة الزراعة عن بواخر المواشي الواردة إلى المرفأ
  • التنازلات الكبرى. لأجل الحقيقة والمصالحة (٢)
  • السيد حسن نصرالله يستقبل أمين عام الجماعة الإسلامية في لبنان
  • افتتاح مركز مخيم اليرموك الطبي والمجتمعي بدمشق
  • عن تكاثر الذباب والروائح في محيط مرفأ بيروت... هذا ما أوضحته الإدارة
  • نصرالله استقبل طقوش وتشديد على التعاون بين قوى المقاومة في معركة الإسناد لغزة
  • إستياء عارم في محيط المرفأ والسبب غير متوقع
  • توتر قد يهدّد طريق حزب الله في صيدا.. ما علاقة مخيم عين الحلوة؟
  • مخيم جزيرة الحديريات الصيفي للمغامرات في سيركت X ينطلق في يوليو