أكدت شركة "بي واي دي" الصينية لصناعة السيارات أنها لا تزال تعتزم بناء مصنع ثانٍ لها في أوروبا سيركز على الطرازات الهجينة في ظل تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية.

وقالت نائبة رئيس الشركة، ستيلا لي: "من المقرر أن يبدأ مصنعنا في هنغاريا الإنتاج بحلول نهاية السنة المقبلة. ما زلنا نبحث عن الموقع الملائم، ومتى حان الوقت، سنستثمر في مصنع ثانٍ".

ولكن مع تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية في بعض الدول الأوروبية، سيطلق الصانع الصيني سيارات هجينة (تعمل بالوقود والطاقة الكهربائية) مثل "سيل يو دي أم-آي" الرباعية الدفع، والتي قدمت هذا الأسبوع في معرض للسيارات الفخمة في موناكو.

وشددت ستيلا لي على أن السيارات الهجينة ستتيح للزبائن "اتخاذ الخطوات الأولى للاستفادة من التقنية الكهربائية" في قطاع السيارات.

ومثّلت السيارات الهجينة القابلة لإعادة الشحن نحو نصف مبيعات "بي واي دي" في العالم عام 2023، أي ما يناهز 1,5 مليون سيارة.

وتلاقي هذه الفئة انتقادات بسبب الوزن والاستهلاك المفرط للوقود ما لم يتمّ شحن البطارية الكهربائية. الا أن ستيلا لي أكدت وجوب إقناع "المستهلكين القلقين على المدى القصير، بشبكة (نقاط) الشحن الكهربائي والخشية من تعطّل" هذه السيارات.

وشددت المسؤولة على أن الانتقادات الموجهة في أوروبا الى صانعي السيارات الصينيين، لا تؤثر على "بي واي دي"، مشيرة على العكس الى أن ذلك "يثبت أن السيارات الصينية هي ذات نوعية جيدة وتنافسية وأسعارها مقبولة. في حال كانت سيئة، لماذا تثير كل هذا القلق؟".

وحذرت من أن مواصلة الاتحاد الاوروبي فرض عقبات جمركية للحد من استيراد السيارات الصينية سيؤدي في نهاية المطاف الى "الإضرار بالمستهلكين الأوروبيين... من خلال حرمانهم الاستفادة من هذه التقنيات بسعر جيد".

وأشارت الى أن الشركة تعتزم "خلال العامين المقبلين" طرح نماذج متوسطة الكلفة في السوق الأوروبية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات هنغاريا بي واي دي أوروبا اقتصاد عالمي أوروبا هنغاريا بي واي دي أوروبا أخبار الشركات بی وای دی

إقرأ أيضاً:

أسهم «ريفيان» تقفز 36% بعد إعلان «فولكس فاجن» خطة لاستثمار يصل إلى 5 مليارات دولار

قفزت أسهم شركة «ريفيان» بنحو 36%، الأربعاء، بعد إعلان استثمار بقيمة 5 مليارات دولار من شركة «فولكس فاجن»، ما يعزز قدرة الشركة الناشئة على طرح نماذج جديدة وجذب المستهلكين في سوق السيارات الكهربائية المتباطئ. هذا الاستثمار، سيدعم أيضاً احتياطيات «ريفيان» النقدية المتناقصة، ويقربها من تحقيق الربحية، ويساعدها على المنافسة بشكل أفضل في السوق الذي تهيمن عليه «تسلا».

بموجب الصفقة، ستشكل «ريفيان» و«فولكس فاجن» مشروعاً مشتركاً متساوي التحكم لمشاركة هيكلية السيارات الكهربائية والبرمجيات التي قد تُستخدم في النهاية من قبل علامات تجارية تابعة لـ«فولكس فاجن» مثل «أودي» و«بورش» و«لامبورغيني». تم تداول أكثر من 80 مليون سهم من «ريفيان» في التعاملات المبكرة، وهو ما يزيد على ضعف متوسط حجم التداول على مدى 30 يوماً.

أخبار ذات صلة «الشارقة للسيارات القديمة».. يرسّخ ثقافة المركبات التراثية الصين والاتحاد الأوروبي يبحثان مسألة السيارات الكهربائية المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة قناة السويس مصنع مصر لبناء القاطرات بترسانة سفاجا
  • كيف تفوقت صناعة السيارات الكهربائية في الصين رغم العقبات الغربية؟
  • رئيس ترسانة البحر الأحمر: مصنع مصر للقاطرات يستهدف تحقيق ميزة تنافسية
  • الفريق أسامة ربيع يتفقد مصنع "مصر" لبناء القاطرات بشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر
  • بأقل من 25 ألف يورو.. ما هي مواصفات سيارة هيونداي الجديدة؟
  • هيونداي تكشف عن سيارة كهربائية منخفضة التكلفة لمنافسة السيارات الصينية
  • شركة فيسكر تعلن إفلاسها وتوقف إنتاج السيارات الكهربائية
  • انخفاض مبيعات التجزئة في سلوفينيا بنسبة 1.1% خلال مايو 2024
  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي
  • أسهم «ريفيان» تقفز 36% بعد إعلان «فولكس فاجن» خطة لاستثمار يصل إلى 5 مليارات دولار