قبل أيام تنبأ عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، بوقوع هزة أرضية في الفترة ما بين 6 إلى 8 يونيو من شهر يونيو الجاري، الأمر الذي تحقق بالفعل قبل قليل، بعد ما شهد العالم في الساعات الماضية نشاطا زلزاليا كبيرا بدأ في منطقة كرميان بإقليم كردستان بالعراق بزلزال قوته 4.2 درجة على مقياس ريختر، وفقًا لما أشارت إليه الهيئة العامة العراقية للأنواء الجوية والرصد الزلزالي.

هزة أرضية تضرب إقليم كردستان بالعراق

حددت الهيئة، أن الهزة الأرضية قد حدثت بالقرب من إحدى قرى إقليم كردستان، ووقعت على عمق 8 كيلومترات تحت الأرض، وتبعد الهزة الأرضية حوالي 55 كيلو مترًا عن مركز قضاء كلار الواقع بمنطقة كردستان، ولم يتم رصد أي خسائر بشرية أو مادية، ولم يكن ذلك الزلزال الوحيد الذي حدث فقد شهدت منطقة يوزهنوساخالينسك في روسيا زلزالا بقوة 5.9 على مقياس ريختر.

توقع عالم الزلازل بهزة أرضية

حالة من الخوف والفزع سيطرت على الجميع، بعد تنبأ عالم الزلازل الهولندي بحدوث هزة أرضية في الفترة من 6 إلى 8 يونيو، ليقول في هذا الشأن عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، عن إمكانية حدوث اقترانين لكل من عطارد والزهرة مما يزيد من احتمالية وقوع نشاط زلزالي كبير، على الأرجح في الفترة ما بين 6 و8 يونيو، وذلك راجع إلى  ظهور القمر الجديد في يوم 6 يونيو.

Today's planetary geometry as discussed in the latest forecast video. Light headache, dizziness and tinnitus can also be experienced near the time of this geometry.
Video part: https://t.co/BVfw7GO9ud pic.twitter.com/DcSzfBXq9H

— Frank Hoogerbeets (@hogrbe) June 4, 2024

وأوضح أنه من المحتمل حدوث زلزال كبير، نتيجة الاقترانين، ويتمثل الأول في  اقتران الأرض وعطارد والمشتري، بينما الثاني في اقتران الزهرة والشمس والأرض، إلا أنه لم يشر إلى مكان حدوث الزلزال، إلا أنه نصح الجميع بأن يكونوا في حالة تأهب قصوى استعدادًا لما قد يحدث.

ليس التحقق الوحيد 

كما تحققت توقعات عالم الزلازل الهولندي بشأن وقوع هزات أرضية في عدة مناطق في العالم، الأمر الذي حدث بالفعل، بعد ما رصدت وكالة الأرصاد اليابانية في الساعات الأولى من صباح أمس، زلزالًا قويًا بلغت شدته 5.9 درجة على مقياس ريختر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عالم الزلازل الهولندي زلزال حدوث زلزال زلزال كبير مقياس ريختر عالم الزلازل

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء 26 يونيو 2024

يجد الكثيرون اهتمامًا في توقعات الأبراج التي تشمل جوانب مختلفة من حياتهم، من الصحة إلى العلاقات والنجاح المهني. 

 

تعتبر علامات الأبراج لدى العديد من الأشخاص مؤثرة في تحديد شخصياتهم، ولذلك يبحثون عن توقعات يومية تقدمها جريدة "الفجر" الإلكترونية لتلبية هذا الفضول وفهم ما يمكن أن ينتظرهم في يومهم. 

توقعات برج العذراء اليوم 

 

نظام التمرين الجديد سوف يخدم غرضك بشكل ممتاز، يمكنك أن تتوقع نتيجة إيجابية لمشكلة تتعلق بالمال، من المتوقع أن ترتفع شعبيتك على الصعيدين الشخصي والمهني، قضاء الوقت مع كبير العائلة يُشير للبعض، كن مستعدًا بشكل كافٍ قبل الانطلاق في الرحلة، قد يخطط البعض منكم للادخار لشراء منزل أو عقار، من المرجح أن يتم تقليل الأعباء العقلية وجعل الحياة أقل إرهاقا.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: نشاط للرياح وارتفاع الأمواج لمدة 48 ساعة
  • جامعة المنيا تحقق طفرة غير مسبوقة بالتصنيف الأمريكى لأفضل الجامعات  "US News"
  • زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب مقاطعة سولاويسي الوسطى الإندونيسية
  • انقطاع كهرباء يضرب العالم.. «إكسترا نيوز» تعرض تقريرا عن الأزمة العالمية (فيديو)
  • حظك اليوم.. توقعات برج العقرب 26 يونيو 2024
  • حظك اليوم.. توقعات برج العذراء 26 يونيو 2024
  • الجدي: تحقق مكاسب مالية مفاجئة.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 26 يونيو 2024
  • «زلزال النمسا» يضرب هولندا!
  • زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب غرب إندونيسيا اليوم
  • هزة أرضية بقوة 2.6 درجة درجات تضرب أزيلال والنواحي