نيوزيمن:
2024-07-01@19:01:20 GMT

رد حكومي سريع على تعميم حوثي بشأن مبيعات اليمنية

تاريخ النشر: 7th, June 2024 GMT

دعت وزارة النقل في حكومة المناصفة، المعترف بها دوليًا، جميع وكالات السفر المعتمدة في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية للانتقال إلى العاصمة عدن والمحافظات المحررة لمزاولة نشاطها. 

هذه الدعوة جاءت بعد ساعات من تعميم لمليشيا الحوثي لمكاتب ووكالات السفر بعدم التعامل مع إجراءات توجيهات حكومية سابقة للخطوط الجوية اليمنية بشأن نقل حساباتها إلى عدن أو الخارج.

وعلى الرغم من استمرار الحوثي في احتجاز مبالغ مالية لليمنية، إلا أنه ذهب في بيانه للحديث عن ما أسماها مخالفة القوانين واللوائح المنظمة لعمل وكالات السفر.

غير أن تعميم وزارة النقل في حكومة الشرعية، أكد أنه تم توجيه شركة الخطوط الجوية اليمنية وبالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد لتقديم كافة التسهيلات لوكالات السفر في المحافظات المحررة دون تمييز أو استثناء وذلك انطلاقاً من حرصها الشديد على مصالح جميع وكالات السفر في جميع أنحاء الجمهورية اليمنية.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

جريمة أسرية مروعة في الحديدة منفذها مسلح حوثي

سجلت محافظة الحديدة، الإثنين، جريمة أسرية مروعة نفذها أحد مسلحي ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في المنطقة، لتضاف إلى جرائم العنف التي تنفذها الميليشيات جراء الانفلات الأمني والشحن الطائفي.

وذكرت مصادر محلية، أن المسلح الحوثي "عبدالله إسماعيل سنجري"، أقدم على قتل زوجته السابقة ووالدتها ووالدها (أحمد محمد يحيى دحيب) في قرية "الفريدلية" بمديرية باجل شرقي الحديدة.

وأضافت المصادر إن المسلح الحوثي الذي كان تحت تأثير مواد مخدرة، ذهب إلى منزل أسرة زوجته التي كان قد طلقها قبل يومين وقام بقتلها إلى جانب والدها ووالدتها "ذبحاً" بالساطور، قبل أن يجهز عليهم بالرصاص، ويلوذ بالفرار ليحتمي بجماعته.

هذه الحادثة أثارت غضبا واسعل بين الأهالي الذين نددوا بتصاعد الجرائم التي ترتكبها العناصر الحوثية دون وجود أي عقاب.

وخلال السنوات الماضية رصدت تقارير حقوقية محلية عشرات الحوادث المماثلة التي ينفذها مسلحو الحوثي نتيجة تعاطيهم المواد المخدرة خلال مشاركتهم في الجبهات، وكذا بسبب الشحن الطائفي بالدورات الثقافية التي يتم إخضاعهم لها بالقوة.

مقالات مشابهة

  • العمالقة تصد هجومًا حوثيًا جنوبي مأرب
  • صحيفة : الإعلان قريباً عن تشكيل حكومة جديدة في العاصمة صنعاء ” تفاصيل ” 
  • جريمة أسرية مروعة في الحديدة منفذها مسلح حوثي
  • مسلح حوثي يقتل طليقته ووالديها في الحديدة
  • مباحثات أمريكية صينية في السعودية بشأن الأزمة اليمنية تزامنا مع انطلاق مفاوضات مسقط
  • منظمة حقوقية: جماعة الحوثي تحتجز آلاف المدنيين بينهم 600 مختفٍ قسريا
  • بعد احتجاز الحوثيين 4 طائرات.. الكويت تمنح قطاع النقل في اليمن ثلاث طائرات ومحركين
  • لغم حوثي ينهي حياة مواطن وزوجته
  • إصابة مواطن وزوجته بانفجار لغم حوثي في الحديدة
  • الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط