ظهرت امرأتان يعتقد أنهما ابنتا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين علنا هذا الأسبوع في منتدى اقتصادي في مدينة سان بطرسبرغ، وهو أمر نادر الحدوث.

ويحافظ بوتين على سرية تفاصيل حياته العائلية، ولم يؤكد علنا قط أن ماريا فورونتسوفا (39 عاما) وكاترينا تيخونوفا (37 عاما)، هما ابنتاه.

لكن عدة تقارير إعلامية ربطتهما ببوتين، وفي 2022، فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات عليهما ووصفتهما بأنهما "ابنتا الرئيس الروسي".

وظهرت السيدتان الخميس والجمعة ضمن المتحدثين في منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، وهي قمة سنوية روسية من المقرر بأن يلقي بوتين خطابا مهما خلالها في وقت لاحق الجمعة.

وتحدثت تيخونوفا، وهي رئيسة تنفيذية في قطاع التكنولوجيا تعمل في مجالات على صلة بالجيش الروسي، خلال ندوة عن دور قطاع الدفاع في دعم "سيادة" روسيا في مجال التكنولوجيا.

وقالت في مستهل خطابها، الذي تم بثه عبر الفيديو، إن "سيادة الدولة من المواضيع الرئيسية في السنوات الأخيرة. إنها أساس أمن روسيا".

أما فورونتسوفا، الباحثة المتخصصة في الأحياء التي ترأس معهدا لعلم الوراثة مدعوما من الدولة، فتحدثت خلال ندوة الجمعة عن الابتكار في مجال التنوع الحيوي.

وورد اسمها في الكتيب المرتبط بالمناسبة على أنها منضوية في الرابطة الروسية لدعم العلم.

وقامت المرأتان بعدد متزايد من الأدوار العامة في السنوات الأخيرة، بما في ذلك التحدث في مختلف المنتديات والمناسبات. لكن ما يزال ظهورهما علنا أمرا نادرا.

وسبق أن حضرتا منتدى سان بطرسبرغ كضيفتين، لكن وسائل إعلام روسية مستقلة ذكرت بأنها المرة الأولى التي يتم إدراجهما ضمن البرنامج الرسمي للمناسبة.

وتحدث بوتين علنا من وقت لآخر عن وجود "ابنتين" له على مدى فترة ربع قرن قضاها في السلطة.

لكنه لم يكشف عن أي تفاصيل مرتبطة بهما ولم يؤكد هوياتهما ولم تلتقط له أي صورة واضحة معهما.

وأنجبت زوجة بوتين السابقة ليودميلا ابنتين هما ماريا وكاترينا عامي 1985 و1986.

ومطلع الألفية، نشر الكرملين صورة لبوتين أثناء إجازة دون أن يظهر فيها وجه زوجته ولا ابنتيه.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بوتين وزارة الخزانة الأميركية التكنولوجيا الوراثة الكرملين أخبار روسيا فلاديمير بوتين بوتين وزارة الخزانة الأميركية التكنولوجيا الوراثة الكرملين أخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

بوتين يجتمع مع أردوغان وشي جين بينج في كازاخستان

 يجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان غداً الأربعاء، في كازاخستان قبل القمة الرابعة والعشرين لمجلس رؤساء دول منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة أستانا، حسبما أفاد الكرملين. وتم التخطيط من قبل لمحادثات بين الرئيسين في تركيا. ومن المقرر أن يلتقي بوتين بعد غد الخميس بنظيره الصيني شي جين بينج في قمة منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة الكازاخية أستانا. ومن المقرر أيضاً أن يتشاور بوتين مع رؤساء أذربيجان وكازاخستان وبيلاروس. 
 وتتولى كازاخستان حالياً رئاسة منظمة شنغهاي للتعاون. وتحظى تسع دول بالعضوية الكاملة بالمجموعة التي تم تأسيسها في 2001 لمكافحة الإرهاب، هي الهند وإيران وكازاخستان والصين وقيرغيزستان وروسيا وباكستان وطاجيكستان وأوزبكستان. وتحظى ثلاث دول هي أفغانستان وبيلاروس ومنغوليا بوضع مراقب في المجموعة. 

أخبار ذات صلة بوتين يدلي بتصريحات بشأن الاقتصاد الروسي بوتين: روسيا تعتمد على نفسها لإنتاج أسلحتها العسكرية المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • بوتين يصل إلى أستانا للمشاركة في "قمة شنغهاي"
  • بوتين يصل إلى كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي
  • بوتين يجتمع مع أردوغان وشي جين بينج في كازاخستان
  • CFR: قمة الناتو يجب أن تكون رسالة إلى بوتين
  • توم كروز وابنه المتبني.. ظهور نادر يشعل مواقع التواصل الإجتماعي
  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي
  • سوناك: بوتين يريد فوز حزب العمال في الانتخابات
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية
  • أول ظهور لسيلين ديون بعد إطلاق وثائقي حول رحلة علاجها من مرض نادر