أعلنت الأمانة العامة لخدمة الشباب بالإسكندرية، أن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، سوف يكرم أوائل الجامعات الحكومية والخاصة من خريجي دفعة 2023، بالإضافة لتكريم أصحاب رسائل الماجستير والدكتوراه، وذلك يوم 26 يونيو الجاري بالكاتدرائية المرقسية بمنطقة محطة الرمل.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية تفاصيل التقديم من أجل التكريم بيد البابا تواضروس الثاني وتفاصيل اليوم بحسب الإعلان الرسمي من قبل الأمانة العامة لخدمة الشباب بالإسكندرية.

خطوات التقديم في التكريم 

الدخول إلى رابط التقديم من هنا، وهو المتاح للفئات التالية:

- أوائل الجامعات العامة والخاصة والمعاهد العليا بشرط أن يكون له ترتيب على الدفعة لعام 2023

- الحاصلين على الماجستير والدكتوراه من الكليات الحكومية داخل أو خارج مصر لعام 2023

- اختيار الفئة وملئ التفاصيل والأوراق المطلوبة التي تثبت صحة المعلومات وإنهاء التسجيل.

- آخر موعد للتسجيل يوم 17 يونيو الجاري.

تفاصيل يوم تكريم البابا تواضروس للاوائل

ومن المقرر أن يشهد اليوم الذي تحتضنته الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية بجانب التكريم، ملتقى للتوظيف بالتعاون مع مجموعة من الشركات في جميع المجالات، لذا فعلى الحضور إحضار الـCV لتقديمه، كما سيتم إقامة معرض الكتاب الخاص بدار الكتاب المقدس .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة الإسكندرية البابا تواضروس تكريم الاوائل تكريم اوائل الجامعات تكريم اوائل الإسكندرية البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس ينعى شيخ كهنة أسوان.. خدمته امتدت لـ52 عامًا

نعى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، القمص إسحق بشارة كاهن كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بقرية الرديسية التابعة لمركز إدفو بأسوان، وشيخ كهنة إيبارشية أسوان، عن عمر تجاوز 85 سنة، بعد خدمة باذلة امتدت لحوالي 52 عامًا مملؤة بالمحبة والغيرة المقدسة على الكنيسة والأثمار الصالحة والمشورة الحكيمة لكل جيله.

من هو شيخ كهنة أسوان؟ 

ونشر المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أبرز المعلومات عن شيخ كهنة أسوان والذي ولد يوم 25 أبريل 1939 بالأقصر، باسم فايق بشارة سليمان وسيم كاهنًا في 9 نوفمبر من عام 1972 الأنبا ابرآم مطران إسنا والأقصر وأسوان الأسبق، ونال رتبة القمصية في عيد سيامته الأول أي يوم 9 نوفمبر من عام 1973.

اهتم بالرعاية والافتقاد واشتهر بالخطابة والوعظ وروح الدعابة، وكان أبًا حنونًا وديعًا حتى أن دموعه كانت تسبقه في مواقف كثيرة، وأصبح كثير من أولاده الروحيين الذين تتلمذوا على يديه كهنة ورهبانًا، واهتم كذلك بتعمير الكنيسة  وعمل منارات لها  ونالته متاعب كثيرة جراء ذلك.

كما اهتم اهتمامًا كبيرًا بخدمة مدارس الأحد واجتماعات الخدمة والاجتماعات الروحية، حافظ على ارتباطه بالقداسات حتى بعدما تقدم به العمر وصار شيخًا، فكان يصلي القداسات دون انقطاع، كرمه الأنبا بيشوي  أسقف أسوان بإقامة حفل في مناسبة اليوبيل الذهبي لسيامته في نوفمبر عام 2022. ومن المقرر أن تقام صلوات تجنيزه بكنيسته الساعة اليوم الأحد عقب القداس الإلهي.

 

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير رواندا بالمقر البابوي
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفيرة الولايات المتحدة
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير إثيوبيا
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل السفير المجري
  • محافظ بني سويف يكرم أوائل شهادات التعليم الأساسي «عام وأزهر»
  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بذكرى نياحة البابا القديس كردونوس الرابع
  • تفاصيل أول لقاء روحي للبابا تواضروس بعد توقف ٥٠ يوماً
  • البابا تواضروس ينعى شيخ كهنة أسوان.. خدمته امتدت لـ52 عامًا
  • في ذكرى 30 يونيو.. البابا تواضروس: ننظر بتقدير جم لما أنجزته الدولة المصرية
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية للفيزياء والتاريخ