الأسبوع:
2024-07-01@19:14:26 GMT

«الأعلى للإعلام» يعلن تضامنه مع قصواء الخلالي

تاريخ النشر: 7th, June 2024 GMT

«الأعلى للإعلام» يعلن تضامنه مع قصواء الخلالي

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تضامنه مع الإعلامية قصواء الخلالي، ضد ما تتعرض له من حملة اضطهاد مُمَنهجة، من مراكز إعلام ووسائل إعلام أمريكية، وإجراءات قمعية تشمل حجب بث البرنامج، وإغلاق صفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي، وحملات تشويه مُنسَّقة ضدها، وتحريف مقاطع من برنامجها واستخدامها للتحريض ضدها، وتلقيها تهديدات بالعنف والاعتداءات الشخصية.

وأكد المجلس دعمه الكامل للإعلام المصري ومواقفه المُشرِّفة من الحرب فى غزة، ودعوته إلى الاحتكام لقواعد الشرعية الدولية، المنصوص عليها في المادة 19 من العهد الأممي للحقوق المدنية والسياسية، التي أقرَّتها الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنص على: "لكل شخص الحق في حرية الرأي والتعبير، ويشمل هذا الحق حرية اعتناق الآراء دون أي تدخل، واستقاء الأنباء والأفكار، وتلقيها وإذاعتها بأي وسيلة كانت، دون تقيد بالحدود الجغرافية".

وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية دعمها الكامل للإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء" على قناة (cbc)، في ظل ما تتعرض له من حملة استهداف مُنظَّمة من قِبَل وسائل إعلام ومراكز بحثية أمريكية، بسبب مواقفها الجريئة في دعم حقوق الشعب الفلسطيني.

وذكرت الشركة المتحدة في بيانها اليوم: "لقد تعرضت قصواء وفريقها لسلسلة من الإجراءات القمعية التي شملت حجب بث البرنامج، إغلاق صفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي، وحملات تشويه مُنسَّقة ضدها، وتتضمن هذه الهجمات تحريف مقاطع من برنامجها واستخدامها للتحريض ضدها، ما أدى إلى تلقيها تهديدات بالعنف والاعتداءات الشخصية".

وأضاف البيان: "نحن في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ندين بشدة هذه الممارسات، ونؤكد دعمنا الكامل لكل الإعلاميين المصريين، وسنقوم باتخاذ جميع الإجراءات القانونية والمهنية اللازمة لحمايتها والدفاع عن حق كل الإعلاميين والصحفيين في وسائل إعلام الشركة في حرية التعبير".

واختتمت: "ندعو كافة الصحفيين والإعلاميين حول العالم للتضامن مع قصواء ومواجهة أي محاولات لإسكات الأصوات الحرة.. إن حرية الصحافة هي حجر الزاوية في الدفاع عن الحقائق وتحقيق العدالة".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأعلى للإعلام الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية حرية الصحافة قصواء الخلالى

إقرأ أيضاً:

بداية من الأربعاء.. محمد الباز يقدم برنامج «الحياة اليوم»

أصدرت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قرارا بانضمام الإعلامى محمد الباز إلى قناة الحياة، لتقديم برنامج التوك شو الرئيسى بالقناة «الحياة اليوم» بداية من يوم الأربعاء القادم، على أن يكون موعده الأسبوعى من الثلاثاء إلى الجمعة بداية من الأسبوع القادم.

الباز سبق له تقديم برنامجى«90 دقيقة» و «آخر النهار» وقدم خلال العام الماضى برنامجه «الشاهد» على قناة إكسترا نيوز، وأضاف به إلى المكتبة الإعلامية المصرية والعربية ثمانية مواسم استضاف فيها ما يقرب من 200 شخصية عامة من كبار السياسيين والمفكرين والمثقفين والكتاب.

يذكر أن الباز يرأس مجلسى إدارة وتحرير جريدة الدستور، وله مؤلفات تتناول الشأن السياسى والثقافى والدينى، وبدأ مشواره الاعلامى منذ ما يقرب من خمسة وعشرين عاما، شارك خلالها فى تأسيس عدد من الصحف والمشاركة فى إطلاق عدد من البرامج الفضائية.

ويأتى انضمام الباز إلى قناة الحياة لاستكمال مسيرة البرنامج الذى بدأه إعلاميون كبار، أضافوا إليه الكثير من خبرتهم وتجاربهم، وليكون اضافة نوعية لمسيرة واحد من أشهر برامج التوك شو فى الوطن العربى، وذلك فى إطار حرص الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على إثراء المحتوى الاعلامى وتقديم خدمة إخبارية وثقافية متنوعة للمشاهد العربى.

اقرأ أيضاًالباز: الرئيس السيسي حريص على مناقشة المسؤولين في تفاصيل المشروعات

الباز: المسئولون المصريون يقصدون التهديد بإلغاء اتفاقية السلام مع إسرئيل ويعنونه تماما «فيديو»

محمد الباز: مصر انتقلت من الحديث مع إسرائيل إلى من بيده القرار الحقيقي (فيديو)

مقالات مشابهة

  • عمرو دياب ومحمد منير وتامر حسني وكاظم الساهر أبرز نجوم حفلات مهرجان العلمين
  • متحدثة «مهرجان العلمين»: «المتحدة» تقرر رفع علم فلسطين في جميع الفعاليات
  • أحمد أمين رئيسًا لمهرجان نبتة للأطفال
  • «المتحدة للخدمات الإعلامية»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين2 لأهالي غزة
  • بدء المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين الجديدة
  • في هذا الموعد.. كايروكي يحيي حفلا غنائيا في مشروع ليالي مصر فريق
  • شيرين عبد الوهاب تتوعّد: سيُحاسَب الجميع قريباً
  • بداية من الأربعاء.. محمد الباز يقدم برنامج «الحياة اليوم»
  • المتحدة للخدمات الإعلامية تهنئ الشعب المصري ومؤسسات الدولة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الممثل الإسباني الشهير بيدرو ألونسو يعلن تضامنه مع غزة