رحل الناقد الفني نادر عدلي، عن عمر ناهز 70 عامًا، دون أن يكون يعاني من أية أمراض مزمنة أدت إلى وفاته، وذلك حسبما أعلن الناقد الفني أحمد سعد الدين، منذ قليل، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

تغيب عن تكريمه في جمعية نقاد وكتاب السينما  

وأضاف أحمد سعدالدين في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه كان من المقرر أن يتم تكريمه في العيد الذهبي لتأسيس جمعية نقاد وكتاب السينما بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيسها، الأسبوع الماضي، ولكنه تغيب عن الحضور، مشيرًا إلى أنه تواصل معه هاتفيًا وكان في حالة صحية ونفسية جيدة للغاية، قائلاً: «كان بيضحك لدرجة القهقهة».

تفاصيل عيد ميلاده الأخير

وأوضح «سعد الدين»، أن الناقد الراحل نادر عدلي، احتفل الأسبوع الماضي بعيد ميلاده الأخير قبل وفاته وكان في حالة صحية جيدة، مشيرًا إلى أن الراحل تولى إدارة إحدى دورات مهرجان الإسكندرية السينمائي عام 2011، وكان المهرجان الوحيد الذي أقيم هذا العام بعدما تم إلغاء كافة المهرجانات هذا العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نادر عدلي مهرجان الأسكندرية السينمائي

إقرأ أيضاً:

بذكرى ميلاده.. محطات فى حياة المخرج خيري بشارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحل اليوم الموافق ٣٠ يونيو، ذكرى ميلاد المخرج خيري بشاره، والذى يعد من أبرز المخرجين المصريين، على مستوى السينما، وقدم أيضاً تاريخ على مستوى الإخراج الدرامى.

البداية مع الفن

عشق المخرج خيري بشاره الفن منذ صغره، لذلك قام بالدراسة فى المعهد العالي للسينما، وبعد أن تخرج بدأت رحلته ولكن ليس على مستوى السينما أو الدراما، ولكن بالافلام التسجيلية، وظل يعمل فى ذلك الخط الإخراجى، حتى توجه إلى السينما.

البداية مع السينما

بعد رحله من الأفلام التسجيلية، توجه المخرج خيري بشاره إلى السينما، وكان يتميز بطابع خاص فى الاخراج، وكانت التفاصيل هى البطل الحقيقي فى كل مشهد، مهما كان حجم النجم فى العمل، وإرتبط الجمهور بطبيعة أعماله الفنية، ليقدم العديد من الأفلام السينمائية فى مشواره الفنى.

الإخراج الدرامى

لم يكتف خيري بشاره بالاخراج السينمائى ولكنه توجه إلى الدراما، وقدم عدد من المسلسلات التى تركت أثراً كبيراً فى قلوب الجماهير، وفى مسيرته الفنية أيضاً، وكعادته كان يظهر من خلال أعماله شخصية اخراجية مختلفة وبطابع خاص كما إعتاده الجمهور.

أبرز أعماله الفنية 
قدم المخرج خيري بشاره العديد من الأعمال الفنية بين السينما والدراما، أبرز تلك الأعمال فيلم "العوامة ٧٠، الطوق والأسورة، يوم حلو ويوم مر، كابوريا، قشر البندق، ايس كريم فى جليم، إشارة مرور، حرب الفراولة، أمريكا شيكا بيكا، رغبة متوحشة"، وعلى مستوى الدراما قدم "مسألة مبدأ، ملح الأرض، ريش نعام، بنت اسمها ذات، الزوجة التانية، الطوفان".

مقالات مشابهة

  • كتاب «ثورة 30 يونيو».. مصطفى بكري يكشف أسرار الأيام الأخيرة لحكم جماعة الإخوان الإرهابية
  • الذهب الذي لا يصدأ.. قائد الزمالك محمد عبدالشافي يحتفل بعيد ميلاده الـ 39
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز أعمال الكاتب الراحل وحيد حامد
  • الناقد محمود قاسم: وحيد حامد قيمة فنية وطنية وكتاباته قادرة على الصمود لسنوات
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أول أفلام خيري بشارة
  • في ذكرى ميلاده.. محطات من حياة المخرج خيري بشارة
  • بذكرى ميلاده.. محطات فى حياة المخرج خيري بشارة
  • أبو الغيط يفتح خزائن أسراره ويكشف صفحات مخفية في حياة الرئيس مبارك وتوريث الحكم وانقلاب
  • أبو الغيط يفتح خزائن أسراره ويكشف صفحات مخفية في حياة الرئيس مبارك وتوريث الحكم وانقلاب واشنطن عليه
  • "أحبك".. بهذه الكلمات ناهد السباعي تهنئ تامر حبيب بعيد ميلاده