تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اجتماعاً في العاصمة الكورية سيول مع  لي سانج مين وزير الداخلية والسلامة بجمهورية كوريا، حيث تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الحكومة الرقمية، في إطار المنتدى العالمي العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجمهورية كوريا.

 

وخلال اللقاء، أشار الوزير إلى جهود مصر في تنفيذ استراتيجية الحكومة الرقمية وأهميتها في تحقيق التحول الرقمي وتعزيز الخدمات الحكومية الرقمية. 

وركز اللقاء على أنشطة وزارة الداخلية والسلامة التي تهدف إلى تعزيز الحوكمة والسلامة العامة، وتحسين الكفاءة الرقمية في القطاع الحكومي.

يأتي هذا الاجتماع على هامش المنتدى العالمي العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والذي ينظمه وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والهيئة الوطنية لمجتمع المعلومات تحت عنوان "تعزيز التضامن بين كوريا وأفريقيا من خلال الابتكار الرقمي".

وفي إطار الزيارة، التقى الدكتور عمرو طلعت أيضًا مع مجموعة من الشباب المصريين الملتحقين ببرامج الدراسات العليا في التخصصات التكنولوجية بجمهورية كوريا، حيث تم بحث فرص التعاون والتبادل العلمي بين البلدين.

وعقد الوزير اجتماعًا مع عدد من الشركات والمؤسسات الكورية لبحث فرص التعاون والاستثمار في مجالات الذكاء الاصطناعي والابتكار الرقمي والأمن السيبراني، مما يعكس التزام مصر بتعزيز التعاون الدولي في قطاع التكنولوجيا وتطوير الاقتصاد الرقمي.

وفي ختام الزيارة، ألتقى الوزير مع جونكاب كيم، الرئيس التنفيذي لشبكة الابتكار الرقمي العالمية (GDIN)، حيث تمت مناقشة فرص التعاون في دعم الابتكار الرقمي وريادة الأعمال التكنولوجية، بالإضافة إلى استعراض أنشطة مراكز إبداع مصر الرقمية وإمكانياتها في تعزيز الابتكار والريادة في مجال التكنولوجيا.

وتعكس هذه الزيارة التزام مصر بتعزيز التعاون الدولي وتطوير القطاع التكنولوجي لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الخدمات الحكومية للمواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جمهورية كوريا العاصمة الكورية سيول الحكومة الرقمية تحقيق التحول الرقمي الخدمات الحكومية الرقمية الابتکار الرقمی

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يبحث هاتفيا مع نظيره الروسي استئناف الاتصالات العسكرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بحث هاتفيا مع نظيره الروسي أندريه بيلاوسوف استئناف الاتصالات العسكرية بين البلدين.

وأوضح المتحدث باسم البنتاجون اللواء باتريك رايدر - في تصريحات أوردتها قناة الحرة الأمريكية أمس الثلاثاء - أن أوستن هو من أجرى الاتصال الهاتفي وأنها كانت أول مكالمة بينه ونظيره الروسي منذ مارس 2023.

ولفت رايدر إلى أن وزير الدفاع شدد الوزير خلال المكالمة الهاتفية مع نظيره الروسي على أهمية الحفاظ على قنوات الاتصال على خلفية الحرب الروسية المستمرة ضد أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشارك في احتفالية جمعية اتصال بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيسها
  • وزير الاتصالات يشارك في احتفالية جمعية اتصال بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيسها
  • وزير الاتصالات: القطاع التكنولوجي حقق تحولَا نوعيَا وهو الأكثر نموَا في قطاعات الدولة
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يلتقي سفيرة المملكة لدى واشنطن
  • لضغوط العمل أو خيانة حبيبته.. التحقيق في انتحار «روبوت» بكوريا الجنوبية
  • وزير الاقتصاد يبحث مع نظيره الماليزي تعزيز التعاون
  • وزير الدفاع الأمريكي يبحث هاتفيا مع نظيره الروسي استئناف الاتصالات العسكرية
  • السؤال اللولبي
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز التعاون مع نظيره الصيني
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يزور المقر الرئيسي لمجموعة stc