شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن لبنانيون يقتحمون قصر العدل للمطالبة بمحاكمة المتورطين في انفجار مرفأ بيروت، اقتحم ناشطون لبنانيون، الخميس، قصر العدل في بيروت، وألصقوا صور عدد من المسؤولين، تذكيرًا بوجوب محاكمتهم في قضية انفجار مرفأ بيروت.تحت .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لبنانيون يقتحمون قصر العدل للمطالبة بمحاكمة المتورطين في انفجار مرفأ بيروت، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لبنانيون يقتحمون قصر العدل للمطالبة بمحاكمة...

اقتحم ناشطون لبنانيون، الخميس، قصر العدل في بيروت، وألصقوا صور عدد من المسؤولين، تذكيرًا بوجوب محاكمتهم في قضية انفجار مرفأ بيروت.

تحت شعار "لبنان يحكمه فارون من العدالة"، قام تجمع "4 أغسطس/آب"، وهو مجموعة ثوريّة تضمّ عددًا من الناشطين في ملف تفجير المرفأ، إلى جانب شبكة "مدى" و"الأنديّة العلمانيّة" في الجامعات اللبنانيّة، باقتحام قصر العدل في بيروت.

جاء ذلك قبل يوم واحد من الذكرى الثالثة لتفجير المرفأ في 4 أغسطس/آب 2020.

وطالب المحتجون يتحريك عجلة التحقيق في التفجير، وتسمية المتورطين، والمُطالبة بمساءلتهم والاقتصاص من الجناة المُشتبه بهم فورًا.

وسبق أن قامت المجموعة نفسها، قبل يومين بتعليق ونشر صور المسؤولين الرسميين، المُشتبه بتورطهم بالتفجير، على رصيف ساحة الشهداء- وسط بيروت، كما تمّ طلاء الأرصفة باللون الأحمر، كنايةً عن دماء الضحايا التّي سفكها هؤلاء، من دون خشيةٍ من أي عقاب.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقتحم الناشطون مبنى قصر العدل بالعاصمة بيروت.

وأوقع الانفجار في 4 أغسطس/آب 2020، أكثر من 215 قتيلاً و6500 جريح.

ومنذ البداية، عزت السلطات اللبنانية الانفجار إلى تخزين كميات ضخمة من نيترات الأمونيوم داخل المرفأ من دون إجراءات وقاية، واندلاع حريق لم تُعرف أسبابه.

وتبيّن لاحقاً أنّ مسؤولين على مستويات عدّة كانوا على دراية بمخاطر تخزين المادة ولم يحرّكوا ساكناً.

ومنذ تسلمه التحقيق في الملف، يواجه طارق البيطار، القاضي المعروف بنزاهته واستقلاليته، عقبات وتدخلات سياسية حالت دون إتمامه لمهمته، مع اعتراض قوى سياسية عدّة أبرزها "حزب الله" على عمله واتهامه بـ"تسييس" الملف، وصولاً إلى المطالبة بتنحّيه.

صور المدعى عليهم في تفجير 4 آب على أرض قصر العدل ونجل زعيتر يزيل صور والده وخاله عويدات

دخل ناشطون وناشطات من شبكة "مدى" قصر العدل في بيروت اليوم الخميس ووضعوا صورًا للمدعى عليهم في #تفجير_مرفأ_بيروت على الأرض، هاتفين بشعارات منددة بالمعرقلين للتحقيقات في الجريمة.وصادف وجود… pic.twitter.com/tEPJEBe3D0

— Legal Agenda (@Legal_Agenda) August 3, 2023

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لبنانيون يقتحمون قصر العدل للمطالبة بمحاكمة المتورطين في انفجار مرفأ بيروت وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قصر العدل فی بیروت

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًّا من الضفة

اقتحم مُستوطنون إسرائيليون، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك فى مدينة القدس المُحتلة، بحماية شرطة الاحتلال.

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المُستوطنين اقتحموا باحات المسجد على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية.

وفرضت شرطة الاحتلال قيودًا على دخول المصلين إلى الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة، التي حولتها إلى ثكنة عسكرية، حيث انتشر مئات من عناصر شرطة الاحتلال على مسافات متقاربة، خصوصًا عند بوابات الأقصى.

اقرأ أيضاًالعالمالجيش يقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا وسط حديث عن انقلاب

وعلى صعيد الاعتقالات، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك، إن قوات الاحتلال اعتقلت، منذ مساء أمس، وحتى صباح اليوم، 28 شخصًا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم طالبة من الخليل، وأسرى سابقون.

وأوضح البيان، أن عمليات الاعتقال في محافظة جنين والتي طالت 16 مواطنا، أبقى الاحتلال على اعتقال 9 منهم، من بينهم عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حويل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل، بيت لحم، رام الله، نابلس، والقدس.وإلى جانب ذلك، واصلت قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة أثناء عمليات الاعتقالات، رافقها اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل.

مقالات مشابهة

  • سلطات أكادير تواصل البحث عن المتورطين في أعمال الشغب بمباراة الرجاء والمولودية وجدة
  • توضيح من وزارة الزراعة عن بواخر المواشي الواردة إلى المرفأ
  • هجوم مسلح على منزل عضو بمجلس محافظة ذي قار واعتقال أحد المتورطين
  • عن تكاثر الذباب والروائح في محيط مرفأ بيروت... هذا ما أوضحته الإدارة
  • مستعمرون يقتحمون منطقة أثرية في بيت أمر شمال الخليل
  • المليشيات ترضخ وتطلق ‘‘الزويكي’’ الذي دافع عن شرفه.. ومطالبات شعبية بمحاكمة قاضيين حوثيين
  • لبنانيون يصنعون أسلحتهم بأنفسهم
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًّا من الضفة
  • عاجل.. مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى اليوم الخميس