تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة الأونروا في غزة، إن أكثر من 179 منشأة للوكالة دمرت بشكل كامل، بالإضافة إلى تعرض المدارس التابعة للأونروا إلى 370 هجمة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف "أبو حسنة"، خلال مداخلة لفقرة "غزة إلى أين"، والمُذاعة على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن 192 من الموظفين قد قتل بسبب القصف الإسرائيلي، بالإضافة إلى قتل أكثر من 4000 نازح.

وأشار إلى أن المدرسة التي شهدت مجزرة بمخيم النصيرات، كانت تضم أكثر من 6000 نازح، مؤكدًا أنه يتم إبلاغ سلطة الاحتلال الإسرائيلي مرتين يوميًا بإحدثيات المدرسة وعدد النازحين الموجودين، حتى لا يتم قصفها، وبعد ذلك يقولون بـ"الخطأ".

وطالب المتحدث باسم وكالة الأونروا في غزة، بضرورة التحقيق العاجل والعادل في استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمنشآت الوكالة داخل قطاع غزة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي الأونروا في غزة القصف الاسرائيلي سلطة الاحتلال مخيم النصيرات متحدث الأونروا وكالة الأونروا

إقرأ أيضاً:

المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر: تدمير قدرات حماس في غزة لا يزال هدفا بعيد المنال

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر آفي ديختر، أن تدمير قدرات حماس في غزة لا يزال هدفا بعيد المنال.
 

الأرصاد تكشف تطورا جديدا في درجات الحرارة اعتبارا من السبت الأونروا: الظروف الغذائية والصحية في قطاع غزة تدهورت بشكل عام الوضع في غزة

قال عدنان أبو حسنة، المستشار الإعلامي لأونروا، إن الشعب الفلسطيني يعاني من مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي، فالحديث يدور حول حالات جوع حقيقية، وعشرات الآلاف من العائلات تتناول تقريبا وجبه عبارة عن خبز كل يومين. 

وأضاف "أبو حسنة"، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار" المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأربعاء، أن فئة الأطفال من سنتين إلى 5 سنوات يعانون من سوء التغذية، كما أن الأطفال الذين يولدون في قطاع غزة يولدون قصارى القامة وناقصي الوزن، وهذا تغيير خطير لم يحدث قبل ذلك.

وتابع "الخطورة في كل ما يحدث من انعدام للأمن الغذائي والمستويات القاسية للتغذية أنها جعلت الغزيين غير مقاومين للأمراض، المناعة تتلاشى، وهناك مئات الآلاف من المرضى".

واستطرد "عدم توقف الحرب في غزة سيؤدي إلى انهيار العمليات الإغاثية والإنسانية ليس فقط لدى الأونروا والتي تعد المزود الأكبر وشريان حياة في غزة ولكن حتى في المنظمات الشقيقة الصغيرة الأخرى".

 

مقالات مشابهة

  • ‏تقارير عن نزوح عشرات آلاف الفلسطينيين من حي الشجاعية بغزة جراء القصف الإسرائيلي
  • الدفاع المدني بغزة: قد تتوقف مهامنا في أي لحظة
  • المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر: تدمير قدرات حماس في غزة لا يزال هدفا بعيد المنال
  • متحدث الأونروا: انعدام الأمن الغذائي في غزة.. وعدم توقف الحرب سيؤدي لكارثة (فيديو)
  • ‏متحدثة باسم الخارجية الروسية: روسيا تعمل على "معاهدة كبيرة" مع إيران
  • رئيس وكالة الأونروا: الوضع في غزة جحيم
  • ‏المفوض العام لـ "الأونروا": الوضع في الضفة الغربية في حالة تدهور صامتة
  • بعد قرار الزمالك.. متحدث النادي: "كرامتنا أهم من أي شيء"
  • جريمة مروعة.. أمريكية تتعمد إغراق طفلة فلسطينية في مسبح سكني (فيديو)
  • أونروا: 180 عاملا في الوكالة قتلوا منذ 7 أكتوبر