أشاد رئيس زيمبابوي إيمرسون منانغاغوا بنهج الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في التمسك بمبادئ تطوير روسيا والدفاع عنها في "وجه الغرب الجماعي الذي يواصل انتهاك ميثاق الأمم المتحدة".

وقال منانغاغوا في كلمة خلال الجلسة العامة لمنتدى سان بطرسبوغ الاقتصادي الدولي اليوم: 

  تمسككم بمبادئ تطوير بلادكم ودفاعكم عن سلامة بلادكم يعد أمرا لا مثيل له، وزيمبابوي على ثقة تامة أن قيادتكم الحكيمة ستسهم في ازدهار بلادكم.

إيمرسون منانغاغوا: الغرب الجماعي يواصل انتهاك ميثاق الأمم المتحدة وهناك توافق تام على أن العالم أحادي القطب لم يعد له مكان في السياسة الدولية والعلاقات الاقتصادية المعاصرة. الواقع يملي علينا ضرورة إعادة توزيع السلطة بين الدول، ونشوء مراكز أخرى جديدة للنمو الاقتصادي والنفوذ الحضاري والثقافيإيمرسون منانغاغوا: العالم متعدد الأقطاب يوفر لنا فرصا وأيضا تعقيدات وهذا أمر طبيعي تواجهه البشرية الآن. أدت السياسات الحالية إلى تهميش الأكثرية من الدول، وهذا أمر غير مقبول، فالأوضاع التي تحاول الدول الغربية أن تفرضها. وتقدم العالم متعدد الأقطاب له ميزات كثيرة بالنسبة لإفريقيا والدول النامية على حد سواء، وهو ما يخدم أهداف التنمية المستدامة.إيمرسون منانغاغوا:  نسترشد في زيمبابوي بأنه ليس لدينا أعداء ونقيم صداقات مع الجميع، والشراكات كفيلة بتكون مراكز جديدة للنمو، ونحن بهذا الصدد نرحب بالتحولات الجديدة في النمو العالمي، وهو ما يحدث على مستوى مجموعة "بريكس" وتوسيع هذه المنظمة.إيمرسون منانغاغوا: بالنسبة لدور إفريقيا، فلا زال هذا الدور قويا للغاية، ولكن ليس فقط كمورد فقط للمواد الخام، ولكن كشريك موثوق في كافة قطاعات التنمية، ونحن نبحث عن المراكز الجديدة للنمو فالباطن الإفريقي الذي يتمتع بالموارد الطبيعية يمشي على طريق التنمية المستدامة، ويجب أن تحظى القارة الإفريقية بحصتها العادلة من التنمية البشرية، وتوسيع القدرات الإنتاجية للقارة السمراء، لأنها غنية بالموارد الطبيعية والمعادن الثمينة والمحاصيل الزراعية الوفيرة، والسكان القادرين على العمل، الذين يجب أن يكون لهم نصيب من الأرباح.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

إقرأ أيضاً:

إيمرسون رويال مطلوب في ميلان

يسعى نادي إي سي ميلان الإيطالي للتعاقد مع أحد لاعبي فريق توتنهام في الميركاتو الصيفي الحالي، وسط منافسة مع نادي إسباني.

مانشستر سيتي يدخل في مفاوضات لضم حارس ميلان الايطالي أسطورة ميلان: أتمنى عودة محمد صلاح للعب في إيطاليا

أكدت تقارير صحفية إيطالية ان البرازيلي إيمرسون رويال ظهير توتنهام الأيمن مطلوب في صفوف نادي ميلان الإيطالي هذا الصيف مشيرا إلى الروسونيري دخل في محادثات قوية مع ناديه.

ويهدف نادي ميلان للتعاقد مع إيمرسون في الميركاتو الصيفي الحالي، لكن أكدت تقارير صحفية إيطالية إلى أن النادي الإيطالي أقترب من وضع اللمسات الأخيرة على الصفقة.

وتابعت أن الصفقة ستكلف خزينة ميلان مبلغ يتراوح ما بين 15 لـ 18 مليون يورو، وواصلت أن إيمرسون وافق بشكل مبدئي على الشروط الشخصية مع ميلان.

وأكد أن الانتقال إلى سان سيرو يعد "أولوية" له رغم العروض المقدمة من الأندية الأخرى، مضيفا إلى أن إيمرسون مرشح للعودة إلى برشلونة، حال فشل تجديد إعارة البرتغالي جواو كانسيلو من مانشستر سيتي. 

وتابعت أن إيمرسون يريد الحصول على المزيد من الوقت للعب، لأنه حريص على العودة إلى منتخب البرازيل.

مقالات مشابهة

  • إيمرسون رويال مطلوب في ميلان
  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب
  • أوليانوف يعلق على دلالات إدراج البنك الدولي لروسيا ضمن الدول الأعلى دخلا في العالم
  • روسيا ضمن الدول الأكثر دخلا في العالم وفلسطين تدخل قائمة الأقل دخلا في تقرير البنك الدولي 2024
  • رئيس الوزراء الأسبق: التغيرات المناخية أثرت على التنمية المستدامة في العالم
  • ورطة الكيان الصهيوني بغزة
  • مجلة بولندية تشيد بظاهرة فريدة للاقتصاد الروسي
  • نظرة على الهجمات الروسية الهجينة المشتبه بها ضد الغرب
  • الرئيس الصربي: الغرب يطمع في الأراضي الروسية ومواردها الغنية ولا يبالي بالخسائر البشرية
  • باحث: الإرهابيون يقيمون في أوروبا باعتبارهم لاجئيين ويحصلون على رواتب