أكد الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسية، أن قرار الأمم المتحدة بإدراج إسرائيل ضمن القائمة السوداء للدول التي تقتل الأطفال، من القرارات المتأخرة، والتي كان لا بد أن يصدر منذ سنوات بسبب قتلها للأطفال.

فتح: 90% من أطفال غزة يعانون سوء تغذية حاد (فيديو) عاجل| الخارجية: مصر لن تتوقف عن إدانة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي المشينة

وأضاف "سلامة"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أنه من الأفضل أن يتم إصدار قرارات تخص منع تصدير السلاح لإسرائيل، مؤكدًا أن القرار معنوي يزيد من وعي العالم لجرائم إسرائيل، مشيرًا إلى أن ما يحدث في قطاع غزة ما هو إلا محرقة جماعية لشعب أعزل، مضيفًا أن العالم بات يعلم ويعرف الكيان المُحتل على حقيقته بعد الحرب الغشيمة على الأطفال والأبرياء في غزة.

ونوه، بأن إسرائيل لم تلتزم بأي قرارات صادرة من محكمة العدل الدولية، كما أن الأمين العام للأمم المتحدة تعرض لتهديد صريح وواضح من قبل قادة الحكومة الإسرائيلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العلوم السياسية محكمة العدل الدولية تصدير السلاح القائمة السوداء استاذ العلوم السياسية محكمة العدل جرائم إسرائيل فضائية إكسترا نيوز محرقة جماعية قتل الاطفال الدكتور حسن سلامة قرار الأمم المتحدة العدل الدولية

إقرأ أيضاً:

واشنطن: العمليات العسكرية بغزة تجعل إسرائيل "أضعف" ونعارض استمرارها

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الاثنين، عن معارضتها لاستمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، بسبب أنها تجعل إسرائيل "أضعف".

  شروط حماس.. وصفقة نتنياهو الجزئية

وقال المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر في إفادة صحافية: "استمرار العمل العسكري في غزة يجعل إسرائيل أضعف. لأنه يزيد من صعوبة التوصل إلى حل في الشمال، ويزيد من عدم الاستقرار في الضفة الغربية".

وأضاف: "كما أن من الواضح أن هذا الأمر ضار لسكان غزة الذين يرغبون في عودة حياتهم".

وأكد ميلر أن الولايات المتحدة تواصل الوفاء بطلبات الأسلحة التي تقدمت بها إسرائيل، وأنها علقت شحنة واحدة من القنابل الثقيلة، موضحا أن تصريحات نتنياهو بشأن المساعدات الأمريكية لإسرائيل غير مفهومة.

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن الوزير أنتوني بلينكن سيؤكد لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أهمية تطوير إسرائيل خطة قوية وواقعية لحكم غزة بمجرد انتهاء الحرب.

هذا، ووعد وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته لواشنطن بالعمل على إعادة الأسرى المحتجزين في غزة، وحث على التعاون الوثيق مع الولايات المتحدة في ظل توتر العلاقات.

والتقى غالانت رئيس وكالة الاستخبارات المركزية بيل بيرنز، المسؤول الأمريكي الرئيسي في المفاوضات لإطلاق سراح الأسرى، ثم أجرى محادثات مع وزير الخارجية أنتوني بلينكن.

وقال غالانت، قبل أن يبدأ اجتماعاته: "أود أن أؤكد أن التزام إسرائيل الأساسي هو إعادة الرهائن، دون استثناء، إلى عائلاتهم ومنازلهم. سنواصل بذل كل جهد ممكن لإعادتهم".

وعرض الرئيس جو بايدن في 31 مايو الماضي خطة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح جزء من الأسرى، قبل المحادثات بشأن إنهاء الحرب.

وردا على المقترح، حددت حركة "حماس" مطالبها. وتقول واشنطن إنها تعمل على سد الفجوات بين الطرفين. وتسبب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بحلقة جديدة من التوتر في الأيام الأخيرة مع إدارة بايدن التي اتهمها بتأخير تسليم شحنات الأسلحة والذخيرة.

واتخذ غالانت مسارا مختلفا، قائلا إن "التحالف بين إسرائيل والولايات المتحدة الذي تقوده واشنطن منذ سنوات عديدة، مهم للغاية"، مضيفا أنه "إلى جانب الجيش الإسرائيلي، فإن علاقاتنا مع الولايات المتحدة هي العنصر الأكثر أهمية لمستقبلنا من منظور أمني".

أما بايدن، الذي واجه انتقادات من جزء من قاعدته الانتخابية بسبب دعمه لإسرائيل، فقد أوقف شحنة تضمنت قنابل ثقيلة تزن 2000 رطل (أكثر من 900 كلغ). لكن مسؤولين أمريكيين يقولون إن واشنطن واصلت، بخلاف ذلك، إرسال الأسلحة.

ومن المتوقع أيضا أن يجتمع غالانت في واشنطن مع وزير الدفاع لويد أوستن والمسؤول الكبير في البيت الأبيض بريت ماكغورك وآموس هوكشتاين الذي يركز جهوده على محاولة احتواء التصعيد مع لبنان.

المصدر: RT + وكالات

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الصراع الإثيوبي الصومالي نموذج لتوتر العلاقات في القرن الإفريقي
  • "تايمز أوف إسرائيل": مصر والإمارات تستعدان لمشاركة مشروطة في القوة الأمنية بغزة بعد الحرب
  • لماذا تريد إسرائيل عدم استقرار الوضع في الشرق الأوسط.. فيديو
  • أستاذ علاقات دولية: حزب الله أقوى من حماس.. وإسرائيل تعرف كلفة الحرب مع لبنان (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: تصريحات مدبولي تعكس اهتمام الدولة بإنهاء أزمة الكهرباء
  • حقوقي: ما يحدث بغزة يوكد إزدواجية المعايير لدى أمريكا (فيديو)
  • إسرائيل والأمم المتحدة.. قرارات غير ملزمة وليس لها أي أهمية
  • الأمم المتحدة: موظفو الإغاثة بغزة عرضة لمخاطر لا تحتمل
  • واشنطن: العمليات العسكرية بغزة تجعل إسرائيل "أضعف" ونعارض استمرارها
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو ليس لديه نية لوقف القتال في غزة (فيديو)