فرحة كبيرة رُسمت على وجوه عشاق الكرة المصرية، بعد فوز المنتخب الوطني على نظيره بوركينا فاسو، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، إلا أن ما لفت الأنظار فوز المنتخب بالنتيجة ذاتها التي توقعها الذكاء الاصطناعي قبل بدء المباراة بساعات قليلة، وهو ما جعلهم يتساءلون عن إمكانية تبؤه بالمستقبل.

تنبؤ الذكاء الاصطناعي بالمستقبل

الذكاء الاصطناعي، عبارة عن جهاز يتلقى المعلومات فقط، لا يمكنه أن يتعامل من تلقاء نفسه، هكذا أوضح خالد يسري، خبير تكنولوجيا المعلومات، خلال حديثه لـ«الوطن»، موضحًا أن الذكاء الاصطناعي لا يمكن أن يتنبأ بالمستقبل، أما من ناحية تحقق توقعاته بالنسبة لفوز المنتخب المصري على نظيره بوركينا فاسو، فما هو إلا تحليل إحصائيات.

كيف توقع الذكاء الاصطناعي فوز المنتخب؟

وبحسب يسري، لفإن الذكاء الاصطناعي توقع فوز منتخب مصر، بناء على معلومات وإحصائيات لاعبي الفريقين في تصفيات كأس العالم، إذ تزويد الذكاء الاصطناعي بها، ومن خلالها يتوقع نتيجة المباراة، سواء من حيث كفاءة اللاعبين وقدرتهم وإحصائياتهم التي ينشرها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أو مباراتهم السابقة، وهو ما استخدمه الذكاء الاصطناعي في توقع مباراة المنتخب الوطني ونظيره بوركينا فاسو، لكنه لا يجزم بشكل نهائي أن المنتخب سيفوز أو سيخسر، لأنه من الممكن أن يتحقق العكس.

جدير بالذكر أن الذكاء الاصطناعي، توقع فوز منتخب مصر على نظيره بوركينا فاسو بنتيجة 1-0 أو 2-1، نظرا لعوامل عدة تساعد المنتخب الوطني على تحقيق هذا الفوز المستحق، التي تمثلت في أداء اللاعبين، حيث توقع الذكاء الاصطناعي أن هناك لاعبيبن محددين في المنتخب يكون أدائهم حاسما في نتيجة المباراة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي توقع الذكاء الاصطناعي تنبؤ الذكاء الاصطناعي منتخب مصر المنتخب المصري الذکاء الاصطناعی بورکینا فاسو فوز المنتخب

إقرأ أيضاً:

«إقامة دبي» تدرّب كوادرها الإدارية على الذكاء الاصطناعي

دبي:«الخليج»
ضمن برنامجها المستمر بالذكاء الاصطناعي، نظّمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، ورشة عمل تدريبية على استراتيجيات الذكاء الاصطناعي لصالح كوادرها الإدارية بالتعاون مع شركة مايكروسوفت.
وقدّمت الورشة بعض أدواتها المتقدمة التي ستتبناها في مشاريعها المستقبلية، بهدف تحسين جودة خدمة المتعاملين، ومواكبة توجهات الحكومة بشأن تسريع استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.
حضر الورشة، الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، ومساعدو المدير ومديرو الإدارات وعدد من كبار الضباط والموظفين بمنطقة الجافلية في المقر الرئيسي للإدارة العامة.
وقال المقدم الخبير، خالد بن مديه الفلاسي، نائب مساعد المدير للخدمات الرقمية في إقامة دبي، إن هذه الورشة تهدف إلى تعزيز قدرات الكوادر، من خلال الاستفادة من أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، وبناء قاعدة قوية من المعرفة التقنية، لمواكبة توجيهات القيادة الرشيدة بأن تكون دبي الأكثر توسعاً ودقة في استخدام وتوظيف الذكاء الاصطناعي والتوظيف الأمثل.
ولفت إلى أن الورشة تخللها عصف ذهني للمشاركين، طرحوا خلاله حزمة من الخطط والأفكار المستقبلية التي من شأنها تحسين جودة الخدمات المقدمة للمتعاملين بتوفير أحدث التقنيات.
ومن جانبه، أعرب المقدم الدكتور غالب عبدالله المري، المدير التنفيذي للذكاء الاصطناعي، عن تقديره لمشاركة مايكروسوفت في تنظيم الورشة التدريبية والأفكار والمعلومات التي قدمتها لدعم خطط واستراتيجيات تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي في إقامة دبي، وتحقيق أهدافها في تطوير وتحسين خدمات المتعاملين، وتيسير الوصول إلى الخدمات، وتسريع الحصول عليها في أقل معدلات زمنية ممكنة.
وأكد أن الإدارة تسعى لتعزيز جودة الأداء والارتقاء بالخدمات المقدمة للمتعاملين، بما يواكب التطور المتسارع في مجال الذكاء الاصطناعي؛ إذ تُعد هذه الخطوة جزءاً من رؤية أوسع لتبني التقنيات الحديثة، وتوظيفها بشكل فعال في مختلف المجالات، ما يعزز مكانة دبي مركزاً عالمياً للابتكار والتكنولوجيا.

مقالات مشابهة

  • ضرورة محاربة أمية الذكاء الاصطناعي
  • خبراء «الذكاء الاصطناعي» يزورون مجمع حمدان الرياضي
  • كورسيرا 2024.. مصر تحقق قفزة هائلة في التعليم الرقمي والذكاء الاصطناعي
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • منتخب السيدات تحت سن 17 يخسر من لبنان برباعية
  • «إقامة دبي» تدرّب كوادرها الإدارية على الذكاء الاصطناعي
  • دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft
  • موعد مباراة أمريكا القادمة في كأس كوبا أمريكا 2024
  • جنود أذربيجانيون يحتفلون بفوز تركيا على التشيك في أمم أوروبا