كثف فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية جولاته الرقابية على أسواق النفع العام، حيث تجاوز عدد الجولات في شهر أبريل 2024م أكثر من 5500 جولة، وذلك لضمان سلامة المنتجات من التلف أو التغير.
وأوضح الدكتور علي الحاجي، مدير إدارة الأسواق والمسالخ بالفرع، أن أسواق المنطقة تخضع لإشراف دقيق من قبل مراقبين متخصصين، بما في ذلك أطباء بيطريون ومهندسون زراعيون، يقومون بجولات يومية للتأكد من جودة المنتجات.


أخبار متعلقة عبر مطار الملك فهد و4 منافذ برية.. 300 متطوع يستقبلون ضيوف الرحمن بالشرقيةالشرقية.. "وقاء" يواصل جولاته على أسواق الماشية والمسالخ والحظائروأكد أن الجولات الرقابية في أبريل شملت جميع أسواق المنطقة الشرقية والمسالخ التابعة لها، وتركزت على أسواق الخضار والفواكه والأنعام والأسماك واللحوم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الجولات الرقابية على أسواق المنطقة الشرقية - اليوم الجولات الرقابية على أسواق المنطقة الشرقية - اليوم الجولات الرقابية على أسواق المنطقة الشرقية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });التعامل مع المنتجات التالفةوأشار إلى أن أي منتج يعاني من التلف يتم التعامل معه بحزم، وقد تصل المخالفات إلى 20 ألف ريال للمرة الأولى، وقد يتم إتلاف المنتج في بعض الحالات.
وقال في أسواق الخضار والفواكه، يتم التعامل مع الكميات التالفة حسب وزن المنتج، وقد يتم إتلاف المنتج بالكامل إذا تجاوزت نسبة التلف 50%. وقد تصل المخالفات في حالة التكرار إلى 30 ألف ريال، ويتم تسليم المنتجات التالفة إلى شركات التدوير لتحويلها إلى أسمدة زراعية، بينما يتم تسليم المنتجات السليمة إلى جمعيات حفظ النعمة والجمعيات الخيرية.
ودعا الحاجي المستهلكين إلى الشراء من الأسواق المعتمدة والمرخصة وعدم الشراء من الباعة الجائلين، والتأكد من وجود شهادة صحية للبائع، وشراء الذبائح من أسواق معتمدة أو ذبحها في مسالخ مرخصة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: وزارة البيئة المنطقة الشرقية جولات رقابية اسواق النفع العام الرقابیة على أسواق الجولات الرقابیة

إقرأ أيضاً:

فحص 2174 رأس ماشية ضد البروسيلا بالشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية، والعمل على زيادتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية إحتياجات السوق المحلية وبأسعار مناسبة، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للماشية، لتحقيق النمو المطلوب، وتحقيق الزيادة المطلوبة فى الثروة الحيوانية، وللحفاظ على صحة المواطنين.

وأشار اللواء الدكتور إبراهيم محمد متولي، مدير مديرية الطب البيطري، إلى أن إدارة الصحة العامة والأمراض المشتركة بالمديرية بالإشتراك مع أقسام الصحة العامة بالإدارات قامت خلال شهر يونيو الماضى بإجراء الفحص لـ ٢١٧٤ رأس ماشية ضد البروسيلا، وفحص ١٩٢٤ رأس ضد السل البقرى بمختلف مراكز و قرى المحافظة، للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري، أن عمليات الفحص جاءت إسهاما من المديرية لإكتشاف أى حالات مصابة بالسل أو البروسيلا، وهى من الأمراض المشتركة التى تصيب الإنسان والحيوان، وتسبب خطورة كبيرة على صحة الإنسان الذى يتعامل مع الحيوان، أو يتناول المنتجات الحيوانية ومصنعاتها، ومؤكداً إستمرارية جهود مديرية الطب البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

 

وعلى مدار أيام الأسبوع الماضي، حرص الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على لقاء عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وذلك لاستعراض وحل مشاكل المواطنين بدوائرهم المختلفة، وكذا متابعة نسب تنفيذ المشروعات الخدمية المقامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

استمع المحافظ لطلبات النواب المقدمة لخدمة دوائرهم، موجهاً باتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها فوراً وتلبية احتياجات المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

أكد محافظ الشرقية أن لقاءاته الدورية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ تأتي لمناقشة كافة المشكلات التي يعاني منها المواطنين، والوقوف على كافة احتياجاتهم في كافة المجالات الخدمية والتنموية، مشيداً بأهمية هذه اللقاءات والتي تتيح مجالاً واسعاً لمناقشة هذه التحديات، ووضع حلول عاجلة لها بما ينعكس على الصالح العام.

ومن جانبهم قدم نواب البرلمان الشكر لمحافظ الشرقية لاستقباله لهم واستماعه لمشاكل ابناء دوائرهم المختلفة، ومناقشة موقف المشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة، والإطلاع على حجم المجهود الذي تبذله الدولة في كافة القطاعات لتوفير الحياة الكريمة لهم.

مقالات مشابهة

  • فحص 2174 رأس ماشية ضد البروسيلا بالشرقية
  • خدمة المواطنين بالشرقية يرد على 812 شكوى وطلب للمواطنين خلال يونيو الماضي
  • نائب محافظ القاهرة: التزام ورش أحياء المنطقة الشرقية بمواعيد الغلق الجديدة
  • السعودية.. توقيف 155 موظفا في 7 وزارات وهيئة حكومية بسبب جرائم فساد
  • السعودية.. توقيف نحو مئتي متهماً بالفساد خلال موسم الحج
  • إيقاف 155 متهماً بالفساد خلال موسم الحج
  • مقتل شاب بطلق نارى إثر مشاجرة مع آخرين بالشرقية
  • نزاهة تباشر 9623 جولة رقابية بالمشاعر المقدسة والجهات الخدمية خلال موسم الحج
  • استمرار الحملات الرقابية على المخابز والأنشطة التجارية بالشرقية
  • إيران.. اعتقال عناصر كانت بصدد تنفيذ عمليات «إرهابية»