شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن أمين مجلس التعاون يؤكد أهمية الشراكة الخليجية الامريكية في تعزيز الامن البحري، الرياض 3 8 كونا أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الخميس الأهمية البالغة للشراكة الاستراتيجية بين مجلس .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمين (مجلس التعاون) يؤكد أهمية الشراكة الخليجية الامريكية في تعزيز الامن البحري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمين (مجلس التعاون) يؤكد أهمية الشراكة الخليجية...
الرياض - 3 - 8 (كونا) -- أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الخميس الأهمية البالغة للشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والولايات المتحدة في تعزيز الأمن البحري في المنطقة وتأمين حرية الملاحة البحرية والتدفق السلس للتجارة الدولية.وذكرت الامانة العامة لمجلس التعاون في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء البديوي بقائد القوات البحرية الأمريكية في القيادة المركزية والأسطول الخامس الأمريكي والقوات البحرية المشتركة الفريق براد كوبر بمقر الأمانة بالرياض.واضاف البيان ان اللقاء بحث عددا من القضايا المتعلقة بالأمن البحري بمنطقة الخليج العربي وتعزيز التعاون الخليجي - الأمريكي والعمل مع الشركاء الدوليين والإقليميين لتأمين هذا الجانب .وبحسب البيان قال البديوي ان موضوع الأمن البحري من أهم المواضيع في إطار الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة مشيرا الى مجموعة العمل المتخصصة التي تم تشكيلها لهذا الغرض في عام 2015 .ولفت البديوي خلال اللقاء الى تأكيد القمم الخليجية-الأمريكية المتعاقبة بما في ذلك القمة التي عقدت في جدة في يوليو 2022 والاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الذي عقد في يونيو 2023 على أهمية دعم الحقوق والحريات الملاحية والجهود الجماعية للتصدي للتهديدات التي تستهدف أمن السفن عبر الممرات المائية في المنطقة. (النهاية) خ ن ش / ط م ا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أمين (مجلس التعاون) يؤكد أهمية الشراكة الخليجية الامريكية في تعزيز الامن البحري وتم نقلها من وكالة الأنباء الكويتية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا

أكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي على أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا في مختلف المجالات، والعمل على تسهيل زيادة الصادرات المصرية لروسيا.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الخارجية والهجرة اليوم الإثنين مع أنطون أليخانوف وزير الصناعة والتجارة لروسيا الاتحادية، وذلك خلال زيارته الحالية إلى موسكو.

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأن الوزير عبد العاطي تناول خلال اللقاء آخر المستجدات المتعلقة بمشروعات التنمية المشتركة مع الجانب الروسي في مصر.

كما أعرب الوزير عبد العاطي عن تطلع الجانب المصري لأن تشهد الجولة المقبلة للجنة المشتركة خطوات ملموسة تؤسس لمزيد من التعاون الاقتصادي بين الدولتين بما يستجيب لأولوياتهما.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يلتقي مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا

رئيس المخابرات ووزير الخارجية يزوران أسمرة

مقالات مشابهة

  • المنتدى الإماراتي الهندي في الصناعات الدفاعية يبحث تعزيز الشراكة بين البلدين
  • "المنتدى الإماراتي الهندي في الصناعات الدفاعية" يبحث تعزيز الشراكة
  • “المنتدى الإماراتي الهندي في الصناعات الدفاعية” يبحث تعزيز الشراكة بين البلدين
  • سيف بن زايد يبحث مع البديوي تعزيز العمل الخليجي المشترك
  • سيف بن زايد و جاسم البديوي يناقشان أهمية تبني إستراتيجية خليجية لمكافحة المخدرات
  • وزير العدل يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في دعم المنظومة القضائية
  • رئيس الدولة يستقبل أمين عام مجلس التعاون ورؤساء الوفود المشاركين في ورشة «إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات»
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تحصين المجتمعات الخليجية ضد آفة المخدرات
  • رئيس الدولة يستقبل أمين عام مجلس التعاون ورؤساء الوفود المشاركين في ورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات”
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا