الرياض : البلاد

 أطلقت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالشراكة مع منصة التطوع الصحي وهيئة الهلال الأحمر السعودي، برنامج ” أساسيات التطوع في الحج ” للممارسين الصحيين، وذلك من خلال منصة التعلم الرقمي التابعة للهيئة.

 ويهدف البرنامج إلى رفع الجاهزية لدى الممارسين الصحيين لتقديم الخدمات الصحية خلال موسم الحج، من خلال تزويدهم بالمعرفة الأساسية للنظام الصحي في موسم الحج، والرؤى العملية اللازمة لضمان سلامة وراحة الحجاج.

 وأوضحت الهيئة أن البرنامج يسعى إلى تقديم المعلومات والمهارات اللازمة للممارس الصحي ليوظِّفَها توظيفًا سليمًا في توفير رعاية صحية مثلى تتمحور حول تجربة المرضى وسلامتهم.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التخصصات الصحية موسم حج 1445هـ

إقرأ أيضاً:

هيئة الصحة بدبي تفوز بثلاث جوائز مرموقة عن مبادرتها الطموحة “إجادة”

 

فازت هيئة الصحة بدبي بثلاث جوائز مرموقة عن مبادرتها الرائدة في الرعاية الصحية القائمة على القيمة “إجادة”. حيث حصلت الهيئة على جائزة “الإمارات تبتكر” فئة الابتكار الجذري، والمستوى الذهبي في جائزتي Industry Eagles”” عن فئة الابتكار، وجائزة “Globee”عن فئة الابتكار الجذري، مما يمثل إنجازًا كبيرًا في تعزيز التميز والابتكار في مجال الرعاية الصحية، تماشيًا مع استراتيجية الهيئة، التي تهدف إلى ” جعل دبي نموذجاً للحصول على الرعاية الصحية، وتحقق أفضل نتائج علاجية بأقل تكلفة”.
جاء فوز الهيئة بهذه الجوائز المميزة، وفق معايير صارمة مرتبطة بمستوى الرعاية الصحية، والحلول المبتكرة، ومستوى توظيف البيانات الضخمة، والتقنيات الذكية المستخدمة.
وأعرب سعادة عوض صغير الكتبي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، عن اعتزاز الهيئة بمبادرتها الطموحة “إجادة”، قائلاً: إن الفوز بثلاث جوائز مرموقة، لم يكن هدفاً في حد ذاته، وإنما هو نتيجة مهمة تعكس قيمة الجهود المبذولة في سبيل الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية المستندة إلى عنصر القيمة، كما تعكس أيضاً مستوى التزام الهيئة وحرصها على تحسين نتائج المرضى وتعزيز جودة الرعاية، وضمان استدامة نظامنا الصحي للأجيال القادمة.”
وقال الكتبي: إن هيئة الصحة بدبي ماضية في أعمال التحديث والتطوير التي يشهدها القطاع الصحي في دبي، وإنها لن تدخر وسعاً في سبيل الوصول إلى نموذج صحي عالمي من الطراز الأول، يعزز مكانة دبي ويرسخ تفوقها الطبي وتميزها في الممارسات الصحية المبتكرة.
وعن مبادرة “إجادة” قال صالح الهاشمي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للضمان الصحي في الهيئة: “إجادة” هي مبادرة هيئة الصحة بدبي الرائدة في الرعاية الصحية القائمة على القيمة، وهي تهدف إلى تحويل التركيز من الرعاية الصحية القائمة على الحجم إلى الرعاية القائمة على القيمة، حيث تسعى الهيئة إلى تحسين النتائج الصحية، وتعزيز تجربة المريض، وتقليل تكاليف الرعاية الصحية، وذلك من خلال التعاون بين مقدمي الرعاية الصحية، والاستفادة من البيانات والتكنولوجيا، وتنفيذ الممارسات الطبية القائمة على الأدلة.
وتجدر الإشارة الى أن مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي أطلق جائزة الإمارات تبتكر في فبراير 2021 للاحتفاء بالأفراد والمؤسسات المبتكرة وذلك تجسيداً لجهود حكومة دولة الإمارات لدعم الأفكار المبتكرة وتطبيقها في القطاع الحكومي لكي تصبح دولة الإمارات في مصاف الدول الأكثر ابتكارا على مستوى العالم.
كما أن فئة أفضل ابتكار جذري: تهدف إلى إحداث تغييرات جذرية وجوهرية في طبيعة العمل الحكومي الحالي
كما تجدر الإشارة أيضاً إلى أن جائزتي “Globee”و “Industry Eagles” ، يتم منحهما للهيئات والمنظمات، التي تعتمد أساليب القيادة والابتكار في إدارة أعمالها.


مقالات مشابهة

  • مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع يطلق برنامج “التلمذة” 2024 تحت شعار “طور مهاراتك العملية”
  • تفاصيل برنامج «فارم دي» في «صيدلة حلوان».. مطابق للمعايير الدولية
  • “صحة دبي” تفوز بثلاث جوائز عن مبادرتها “إجادة”
  • “وزارة الصحة” و”الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة” يطلقان حملة الوقاية من الإنهاك الحراري والأمراض
  • “الفراشات”: أول منصة بالعالم تطلق تجربة تفاعلية غير مسبوقة بين البشر والذكاء الاصطناعي
  • هيئة الصحة بدبي تفوز بثلاث جوائز مرموقة عن مبادرتها الطموحة “إجادة”
  • بالتعاون مع منصة “ذا أوبزرفر” المعاشات تنظم ورشة افتراضية عن قوانينها وخدماتها لموظفي الموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص
  • هيئة الأفلام تنظم 7 ورش تدريبية في تبوك ضمن برنامج “صناع الأفلام”
  • تخريج الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي الوطني على رأس العمل للمساعدين الصحيين
  • تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد “Telefanz” ينافس تطبيق تيك توك