ليبيا – قال الناشط الحقوقي الليبي حسام الدين العبدلي، إن رئيسة الوزراء الإيطالية تحاول أن يكون لها زخم شعبي في بلادها مفاده أنها تسعى لحل مشكلة الهجرة غير النظامية بالنظر إلى حالة الاستياء داخل المجتمع الإيطالي بشأن تزايد أعداد المهاجرين غير النظاميين ما أثر على حصول الإيطاليين على العمل.

العبدلي وفي تصريحات خاصة لموقع “إرم نيوز”، أوضح أنه إذا صح كلام ميلوني بأن نسبة الهجرة تراجعت بواقع 60% بسبب التعاون الليبي والتونسي في هذا الملف، فإن ذلك يعكس تحول البلدين لحرس حدود السواحل الإيطالية.

ورأى أن مصير هؤلاء المهاجرين يبقى غامضا، حيث هناك غياب لأي خطط لمعالجة ملفهم، وبحسب بعض المصادر فإن مفوضية شؤون اللاجئين أصبحت تحيل ملفات اللجوء إلى رواندا وستحيل كل طلبات اللجوء من ليبيا إلى هذا البلد.

واستنتج العبدلي أن هذا يعني أن الدول الأوروبية أصبحت رافضة للجوء المهاجرين الذين يبحثون عن حياة كريمة أفضل، ويعني أن ليبيا وتونس ستواجهان تداعيات بسبب هذه السياسات الأوروبية.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

عبد العزيز: ما الجريمة التي قام بها صلاح بادي حتى يوضع اسمه في العقوبات ؟

ليبيا – قال عضو المؤتمر العام السابق عن حزب العدالة والبناء عضو جماعة الإخوان المسلمين محمود عبد العزيز، إن ازدواجية المعايير أصبحت لا تطاق.

عبد العزيز طالب خلال استضافته عبر برنامج “بين السطور” الذي يذاع على قناة “التناصح” التابعة للمفتي المعزول الغرياني وتابعت صحيفة المرصد ابرز ما جاء فيه الدبيبة باستعادة الملف الليبي من الخارج بالقول :” أناشد الدبيبة أنه كلما سعيت لاستعادة الملف الليبي لليبيين أنت في الطريق الصحيح، أما الصديق الكبير هو واحد من أطراف الازمة وأنا شاهد عيان يستخدم ورقة للضغط على من لا يريده والامريكان الآن يستخدمون فيه للضغط على حكومة الدبيبة لتقبل بأي شروط “.

وانتقد عبد العزيز وضع اسم القيادي في عملية “فجر ليبيا” آمر لواء الصمود صلاح بادي في قوائم العقوبات :” الحاج صلاح بادي اسمه لا زال موجود بقوائم العقوبات، ما الجريمة التي قام بها الحاج صلاح؟ وانا اعرف من وضع اسمائهم وبالتفصيل”.

وقال :” عندما يعود الملف للداخل الليبي سنضرب بيد من حديد على كل مخالف ويتم الاستفتاء على الدستور ونذهب للانتخابات وغير ذلك كله كذب”.

وتابع بالقول :” أهل المنطقة الشرقية يريدون حريتهم يجب تخليصها من برلمان عقيله وحفتر، الناس لا تريد كهرباء فقط، أهلنا في المنطقة الشرقية يقولون حفتر قام بالمشاريع انتم عايشين الوهم، حتى مرتباتكم تخرج من طرابلس”.

 

مقالات مشابهة

  • الهجرة الدولية: 129 مهاجراً لا يزالون مفقودين عقب غرق قارب تهريب قبالة شبوة
  • وكالة الأنباء الفرنسية: ليبيا ساعية لإعادة المهاجرين غير الشرعيين طواعية لديارهم
  • ليبيا.. انتشال 14 جثة متحللة في مدينة سرت (صور)
  • عبد العزيز: ما الجريمة التي قام بها صلاح بادي حتى يوضع اسمه في العقوبات ؟
  • ليبيا تشارك في مؤتمر دولي بهولندا حول حماية المهاجرين الأطفال
  • «الدولية للهجرة»: اعتراض 973 مهاجراً قبالة السواحل الليبية
  • ليبيا.. الدبيبة يصدر تعليمات بفتح معبر رأس اجدير الحدودي مع تونس
  • نيويورك تايمز: تفشي النظرة السلبية تجاه المهاجرين في فرنسا وأميركا يغذي التوترات
  • ما قصة رأس جدير بين ليبيا وتونس.. لماذا تكرر إغلاقه؟
  • ضبط كمية ضخمة من “الماريجوانا” في ميناء مالطا متجهة إلى ليبيا