استشهد العديد من الفلسطينيين اليوم الجمعة، جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة.
وأفادت الصحة الفلسطينية، أنها انتشلت العديد من الشهداء من مناطق غرب ووسط مدينة رفح، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على أحياء هذه المناطق، وقد دمر الاحتلال مربعات سكنية كاملة في غرب مدينة رفح، كما يواصل الاحتلال إغلاق معبر رفح البري، ويمنع المرضى والجرحى من السفر، مما فاقم من معاناة أهالي قطاع غزة.


أخبار متعلقة استشهاد 11 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة اليومالأحد المقبل.. منتدى دولي لحشد الدعم الإعلامي لمبادرات الاعتراف بفلسطينوفي مدينة خان يونس جنوب القطاع، واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها المكثف للأحياء الشرقية من مدينة خان يونس، وقد أسفر القصف عن استشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين، ترافق القصف مع عمليات توغل شرق المدينة، وسط عمليات تدمير وتجريف واسعة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة استشهاد الفلسطينيين الاحتلال الإسرائيلي رفح وخان يونس قطاع غزة العدید من

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في مجازر الاحتلال المتواصلة بقطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

مع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المنكوب يومه الـ 266 واصل الاحتلال قصفه الوحشي على مناطق متفرقة فيه، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات أغلبهم أطفال ونساء، كما قصفت زوارقه الحربية المناطق الشمالية الغربية للقطاع.

وذكرت وكالة وفا أن مدفعية الاحتلال قصفت خيام النازحين في منطقة المواصي غرب مدينة رفح جنوب القطاع، ما أسفر عن ارتقاء 11 فلسطينياً وجرح أكثر من 40 آخرين، في وقت قصفت مسيرة للاحتلال مواقع مختلفة قرب بلدية الشوكة شرق المدينة ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد آخر.

وأُصيب عدد من الفلسطينيين في قصف مدفعي استهدف محيط مفترق الإقليمي جنوب غرب مدينة خان يونس جنوب القطاع، تزامناً مع إطلاق آليات الاحتلال نيرانها على بلدة القرارة شرق المدينة.

وفي وسط القطاع، استشهد اثنان وأُصيب آخرون جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص صوب مجموعة من الفلسطينيين في شارع الرشيد الساحلي غرب مخيم النصيرات، في حين انتشلت طواقم الإنقاذ والإسعاف ثلاثة شهداء بينهم طفلة من تحت أنقاض منزل في مدينة دير البلح.

أما في حي الشجاعية شرق مدينة غزة فقد واصلت قوات الاحتلال ارتكابها المجازر فيه، حيث قصفت بالطيران المسيّر المنازل ما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين وجرح آخرين، وبالقصف المدفعي الكثيف قرب سوق الشجاعية ومحيط سوق البسطات، ما أسفر عن ارتقاء شهيدين و5 جرحى، بالتزامن مع سلسلة غارات أخرى على المناطق المجاورة للحي وإطلاق الرصاص فيها، كما تم انتشال جثامين 7 شهداء من الحي منذ الصباح.

كما واستشهد شابان من عائلة واحدة وأصيب 13 فلسطينياً بعد استهداف طيران الاحتلال بناء سكنياً في شارع يافا بحي الدرج شرق مدينة غزة، وسط استمرار القصف المدفعي على أحياء تل الهوا والزيتون والشيخ عجلين بالمدينة.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع إلى 37765 شهيداً و86429 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • سبعة شهداء في قصف للاحتلال على رفح وغزة صباح اليوم
  • استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على قطاع غزة
  • في اليوم الـ268 للعدوان.. سبعة شهداء في قصف للاحتلال على رفح وغزة
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال على متنزه وأحياء سكنية في مدينة غزة
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة رفح
  • استشهاد طفلين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • شهداء وجرحى في مجازر الاحتلال المتواصلة بقطاع غزة
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة  اليوم
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة