الحياة، صدفية الشعر 8 أعراض غير معدية تحتاج لعلاجات موضعية،صدفية فروة الرأس اضطراب جلدي شائع ليس له أسباب واضحة إلى الآن، ويعتقد الأطباء أنه .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر صدفية الشعر.. 8 أعراض غير معدية تحتاج لعلاجات موضعية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

صدفية الشعر.. 8 أعراض غير معدية تحتاج لعلاجات موضعية

صدفية فروة الرأس اضطراب جلدي شائع ليس له أسباب واضحة إلى الآن، ويعتقد الأطباء أنه ناتج عن خلل في جهاز المناعة، وهو مرض لا ينتقل بالعدوى.

وقد يبدو مختلفًا باختلاف درجات لون البشرة، فإذا كنت من ذوي البشرة الفاتحة إلى المتوسطة، فغالبًا ما تظهر على شكل بقع مرتفعة أو ضاربة إلى الحمرة أو بلون السلمون مع قشور بيضاء على البشرة الداكنة، قد تكون البقع أرجوانية والقشور رمادية، ويمكن أن تكون رقعة واحدة أو عدة رقع، وقد تؤثر حتى على فروة رأسك بالكامل ويمكن أن ينتقل أيضًا إلى الجبهة ومؤخرة الرقبة وخلف أذنيك وداخلهما.

ووفق مجلة "ويب إم. دي" الطبية الأمريكية، لا يمكن أن تصاب بصدفية فروة الرأس من شخص آخر كما هو الحال مع الأنواع الأخرى، لا نعرف سبب ذلك، يعتقد الأطباء أنه ناتج عن خلل مناعي يؤدي إلى نمو خلايا الجلد بسرعة كبيرة وتراكمها على شكل بقع.

قد تكون أكثر عرضة للإصابة بصدفية فروة الرأس إذا كانت وراثة في عائلتك.

يمكن أن تكون صدفية فروة الرأس خفيفة وغير ملحوظة تقريبًا ولكنها قد تكون شديدة أيضًا في بعض الحالات، وتستمر لفترة طويلة، وتسبب تقرحات سميكة متقشرة، وفي بعض الأحيان يمكن أن تؤثر الحكة الشديدة على نومك وحياتك اليومية، ويمكن أن تؤدي الحكة الشديدة إلى التهابات الجلد وتساقط الشعر.

أعراض صدفية فروة الرأس (المتوسطة إلى الشديدة) بقع حمراء أو أرجوانية وعرة. قشور بيضاء أو رمادية فضية. تقشر يشبه قشرة الرأس. فروة رأس جافة. حكة. احتراق. وجع. تساقط الشعر.

لا تسبب صدفية فروة الرأس في حد ذاتها تساقط الشعر، لكن الخدش كثيرًا في البقع المتقشرة والعلاجات القاسية والتوتر المصاحب للحالة يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل مؤقت، وعادة ما ينمو شعرك مرة أخرى بعد صفاء بشرتك.

علاجات الصدفية الخفيفة في فروة الرأس

يُعد خط الدفاع الأول هو العلاج الذي تستخدمه مباشرة على بشرتك (العلاجات الموضعية)، وتشمل هذه العلاجات الشامبو والكريمات والمواد الهلامية والمستحضرات والرغوة والزيوت والمراهم والصابون، ويمكنك الحصول على بعض هذه المنتجات بدون وصفة طبية، لكن المنتجات القوية تتطلب وصفة طبية.

غالبًا ما تحتوي المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية على أحد الأدوية التي تمت الموافقة عليها من قِبل إدارة الغذاء والدواء لعلاج الصدفية على الآتي:

حمض الساليسيليك هو عامل تقشير متاح في أنواع الشامبو والصابون التي تُصرف دون وصفة طبية يمكن أن يخفف القشور، مما يسهل إزالتها. منتجات قطران الفحم متاحة بدون وصفة طبية كشامبو وكريمات ومواد هلامية ومراهم ورغوة وصابون، إذ تساعد في إبطاء نمو الجلد وتقليل الالتهاب والحكة والتقشر، لتطبيق شامبو قطران الفحم ، قم بتدليكه في فروة الرأس واتركه لمدة 5 إلى 10 دقائق قبل شطفه. يمكنك ترك منتجات القطران الأخرى بين عشية وضحاها فالبقع والرائحة هي العوائق الرئيسية، يمكن أن يساعد استخدام بلسم غير علاجي بعد غسل الشعر بالشامبو على التخلص من رائحة شامبو القطران. الشامبو الطبي متوفر في قطران الفحم وأنواع غير قطران الفحم، تحتوي بعض أنواع الشامبو التي تصرف بدون وصفة طبية على كريمات المنثول أو الفينول كعنصر نشط، يمكنك استخدام هذه الأدوية يوميًا لعلاج لويحات فروة الرأس، ولكن اتبع التعليمات.

يمكنك أيضًا مراجعة طبيبك بشأن تناول أقراص مضادات الهيستامين التي تصرف بدون وصفة طبية.

قد تستغرق 8 أسابيع أو أكثر. بمجرد أن يتم التخلص من الصدفية ، يمكنك المساعدة في منعها من العودة عن طريق غسل الشعر بالشامبو بانتظام أو مرتين أسبوعيًا بمنتج يحتوي على قطران الفحم أو أدوية أخرى.

لتخفيف الحكة: استخدمي البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو. قللي من استخدام الأدوات الساخنة لتصفيف الشعر. استخدم المناشف المبللة أو الكمادات الباردة أو الماء البارد على البقع المسببة للحكة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل صدفية الشعر.. 8 أعراض غير معدية تحتاج لعلاجات موضعية وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بدون وصفة طبیة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

تحذير من عادة تؤثر على نمو الجنين.. أشهر أعراضها الحمى والغثيان

مرحلة الحمل، لاشك مقلقة، وتحتاج لبعض الضوابط لكي تمر بخير على الأم والجنين، لذا لم يتوقف المختصين عن تقديم النصائح بالبعد عن العادات الخاطئة حتى لا تؤثر بالسلب على الطرفين، وبخاصة «تناول الطعام الملوث».

بالتأكيد يجب على الحوامل الانتباه عند تناول الطعام، خاصة إذا كان جاهزًا، لأنه من الممكن أن يكون ملوثًا، أو محملًا بالأتربة من الهواء، مما يؤدي إلى الإصابة ببكتيريا معدية وشديدة الانتشار، تضر بالجنين وتؤثر على معدل نموه، لذا يجب الانتباه جيدًا.

أوضح الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن هناك بعض الأعراض على الحامل تظهر بسرعة، في مدة تتراوح بين بضع ساعات إلى عدة أسابيع بعد تناول الطعام الملوث، و عادةً ما بين 1 إلى 4 أسابيع.

العوامل المؤثرة على إصابة الحامل بالبكتيريا: الجرعة المعدية. كمية البكتيريا المبتلعة قد تؤثر على سرعة ظهور الأعراض. حالة الجهاز المناعى: أصحاب الجهاز المناعي الضعيف تظهر لديهم الأعراض بسرعة أكبر. نوع الطعام الملوث.

 يمكن لبعض الأطعمة أن تحمي البكتيريا وتزيد من فترة بقائها في الجسم قبل ظهور الأعراض.

يمكن أن تظهر على الحامل، أعراض متنوعة تعتمد على شدة العدوى، والعضو الذي أصابته البكتيريا في الجسم، إذ تختلف الأعراض بين الأفراد وقد تكون خفيفة أو شديدة، والأعراض الخفيفة هي الأكثر شيوعًا.

أعراض الإصابة بالبكتيريا: الحمى. آلام العضلات. الغثيان. الإسهال. في الحالات الشديدة، قد تتطور العدوى لتصيب الجهاز العصبي أو الجهاز التنفسي وتشمل: الصداع الشديد. تصلب الرقبة. الارتباك. فقدان التوازن. التشنجات.

معظم الحوامل قد لا يظهر لديهن أعراض شديدة، ولكن العدوى يمكن أن تكون خطيرة للجنين.

الأعراض قد تشمل: حمى خفيفة وأعراض مشابهة للإنفلونزا. مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الغثيان والإسهال.  أعراض لدى حديثي الولادة المصابين يمكن أن تظهر العدوى في حديثي الولادة بعد الولادة مباشرة أو بعد أيام قليلة وتشمل: الحمى. مشاكل في التنفس. التهيج. الضعف العام.

مقالات مشابهة

  • طريقة سهلة ومضمونة للحفاظ على الشعر مع الحر والرطوبة
  • مرض نادر يحول صاحبه إلى ما يشبه الوحش.. سر نمو الشعر بغزارة في الوجه
  • للنساء.. هل من الآمن صبغ شعرك أثناء الحمل؟
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وتفاعلية للأطفال ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالقنطرة شرق
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وثقافية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق بالإسماعيلية
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق
  • للسيدات.. نصائح طبية واجتماعية لمحاربة التوتر والاكتئاب
  • خلطة زبدة الشيا والأفوكادو لتحويل شعرك المجعد إلى «حرير».. اعرفي الطريقة
  • قراءة في مجموعة (ما وراء الضباب) للشاعرة لينا حمدان في ثقافي أبو رمانة
  • تحذير من عادة تؤثر على نمو الجنين.. أشهر أعراضها الحمى والغثيان