بوابة الوفد:
2024-09-29@05:45:44 GMT

موجة الطقس الحار تتسب في اندلاع حريق بالمرج

تاريخ النشر: 7th, June 2024 GMT

اندلع حريق في شقة بمنطقة المرج، وتدخل الأهالي وتمكنوا من إخماد النيران والسيطرة عليها دون ضحايا  قبل امتداد الحريق للعقارات المجاورة.
وقال شاهد عيان إن النيران اندلعت في شقة كائنة بالدور الأول بدائرة قسم شرطة المرج، وتبين أن حدوث ماس كهربائي في أحد الوصلات بسب تأثير ارتفاع درجات الحرارة وموجة الطقس الحار التي تشهدها البلاد ، وخرج قاطني الشقة من وسط اللهيب وتمكن على الفور السكان من إخماد الحريق قبل تفاقمه ولم يسفر الحريق عن حدوث ضحايا أو إصابات ، وأخطروا الأجهزة الأمنية بالواقعة .

هذا وتؤكد إدارة الحماية المدنية، إنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنى الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الحماية المدنية على استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الحماية المدنية إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

وتوضح الإدارة أن السكان تهمل التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، وأعمال صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

ولفتت الإدارة، أن أخطار تسرب الغاز حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأوكسجين الذى يساعد على الاشتعال، وقد يؤدى إلى تلف فى الأرواح والممتلكات، ولكى يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أى تسرب

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اندلع حريق ماس كهربائي ارتفاع درجات الحرارة الطقس الحار إخماد النيران إدارة الحماية المدنية

إقرأ أيضاً:

معركة حواري المطرية.. مقتل شاب على يد جيرانه بسبب «فاتورة كهرباء»

لقي شاب مصرعه طعنًا بسلاح أبيض «سكين» على يد جيرانه إثر معركة دامية نشبت بينهما بالأسلحة البيضاء على خلاف دفع فاتورة الكهرباء في منطقة المطرية بالقاهرة.

وتلقى قسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة، بلاغاً من الأهالي مفاده نشوب مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين شاب وجيرانه وسقوط قتيل، وعلى الفور انتقلت قوة أمنيةمن رجال مباحث القسم وبالفحص تبين العثور على جثة شاب ثلاثيني مصاب بطعنة نافذة في الجسد.

جرى نقل الجثمان للمستشفى تحت تصرف النيابة العامة التى انتدبت الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه وإعداد تقرير وافٍ عن الحادث، وتحديد سبب الوفاة.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية عن تفاصيل الجريمة إذ تبين نشوب مشادة كلامية بين شاب وجيرانه على دفع إيصال كهرباء، وسرعان ما تحولت إلى مشاجرة حتى تدخل الجيران وفضوا العراك، بعدما تعدى كل طرف على الآخر حيث تربص الجيران بالشاب حال تواجده في الشارع، إذ كاله أحد الجيران بطعنة نافذة في الصدر أوقعته قتيلا قبل وصوله المستشفى.

حرر محضرًا بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات التى أمرت بتفريغ كاميرات المراقبة بموقع الجريمة، لكشف ملابساتها، فيما تستمع جهات التحقيق لأقوال شهود العيان حول الجريمة.

اقرأ أيضاًمعركة بولاق الدكرور.. مقتل شخصين طعنا على والسبب «فتاة»

«خناقة الجيران».. كشف ملابسات مقتل شاب وإصابة شقيقه في الإسكندرية

مقالات مشابهة

  • الهند..اندلاع حريق في مصنع إلكترونيات
  • اندلاع حريق في منزل بالقليوبية دون خسائر بشرية - صور
  • اندلاع حريق في منزل بالقليوبية دون خسائر بشرية.. صور
  • السيطرة علي حريق بمنزل في طوخ
  • الدم بقي ميه ..مقتل شاب على يد نجل عمه بسبب الخلاف على قطعة أرض بالمرج
  • السيطرة على حريق إندلع في شقة سكنية بجرجا
  • فيدان: المنطقة وصلت لنقطة حرجة بسبب سياسات نتنياهو.. موجة القتل مستمرة
  • اندلاع حريق داخل المدرسة العليا لعلوم الرياضة بدالي براهيم في الجزائر
  • معركة حواري المطرية.. مقتل شاب على يد جيرانه بسبب «فاتورة كهرباء»
  • التقدم والاشتراكية يدعو إلى "أكثر من تعديلٍ حكومي" بسبب الأزمات المتلاحقة