تمكن رجال الأمن من ضبط عاطلا بالقاهرة لسرقته فيوزات كهرباء والتسبب بانقطاع التيار الكهربائى عن إحدى المناطق بالبساتين.

وأثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم تمكنت من ضبط (عاطل) وبحوزته عدد (9)  فيوزات خاصة بالتوصيلات الكهربائية.

 

بمواجهته اعترف بسرقة المضبوطات من داخل غرفة كهرباء كائنة بدائرة القسم بأسلوب "الفك " بقصد التصرف فيهم بالبيع مما أدى لإنقطاع الكهرباء عن المنطقة محل الواقعة، وتم التنسيق مع الجهات المعنية وتم إصلاح التلف وإعادة تشغيل الكهرباء.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية وزارة الداخلية رجال الامن

إقرأ أيضاً:

مع استمرار انقطاع التيار .. تعرف على كيفية الحفاظ علي الأجهزة الكهربائية

قدم الدكتور حافظ السلماوي أستاذ الطاقة بكلية الهندسة بجامعة الزقازيق، مجموعة من النصائح الهامة للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي بسبب تخفيف الأحمال.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو نشرة التوك شو.. الحكومة الجديدة تتعهد بإنهاء أزمة الكهرباء وبشرى بشأن الطقس فصل التيار الكهربائي وعودته لا يؤثر على الأجهزة الكهربائية

وقال حافظ السلماوي خلال مداخلة هاتفية مع عبيدة أمير وفاتن عبدالمعبود مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن فصل التيار الكهربائي وعودته لا يؤثر على الأجهزة الكهربائية، منوهًا إلى أن تربيط الكابلات الكهربائية داخل الوحدة السكنية او العقار، يؤدي إلى حدوث تلامس وشرارة  داخل الأسلاك ويؤدي إلى تذبذب في الجهد الكهربائي مما يؤثر على الأجهزة المنزلية.

وتابع: «يجب نزع فيشة الأجهزة الكهربائية عن التيار الكهربائي بداية قطع التيار الكهربائي، لأن هذه الأجهزة الكهربائية تحتاج إلى جهد وتيار كهربائي كبير.

 إجراء صيانة للتيار الكهربائي

وأشار إلى أنه يجب إجراء صيانة للتيار الكهربائي داخل الوحدة السكنية حافظا على الأجهزة الكهربائي، ويجب تشغيل الأجهزة المنزلية بصورة تدريجية ولا يجب تشغيلها كل مرة واحدة.

وأكمل: قطع التيار الكهربائي لا يؤثر على كفاءة الأجهزة المنزلية، كما أن الأجهزة الكهربائية تحتاج إلى وقت للعمل بنفس الكفاءة، كما أن قطع التيار الكهربائي وعودته بصورة سريعة يؤثر على الأجهزة المنزلية. 

مقالات مشابهة

  • مسيرة احتجاجية غاضبة في شبوة تنديداً بانقطاع خدمة الكهرباء
  • إجراءات الكهرباء لتقليل نسبة الفقد والقضاء على سرقات التيار
  • مصرع شخص أسفل حفرة أثناء التنقيب عن الآثار
  • كشف ملابسات تغيب أحد الأشخاص بالإسكندرية
  • "رموا زجاجة مشتعلة".. حبس المتهمين بالتعدي على 5 بائعين في الشرابية
  • أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • مع استمرار انقطاع التيار .. تعرف على كيفية الحفاظ علي الأجهزة الكهربائية
  • فصل التيار الكهربائي عن مرفق ميت خميس بالدقهلية
  • قطع الكهرباء عن هذه المناطق في البحيرة للصيانة.. اعرف الأماكن والمواعيد
  • عشان تعمل حسابك.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك؟