وجه اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، كافة الأجهزة التنفيذية برفع درجة الاستعدادات القصوى بكافة المدارس والإدارات التعليمية بنطاق المحافظة، لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 - 2024، والتي ستنطلق يوم الإثنين الموافق 10 يونيو الجاري.

وشدد المحافظ في بيان، على ضرورة تضافر كافة الجهود والتواجد الميداني والمتابعة الدورية لانتظام سير الامتحانات وتقديم الدعم اللوجستي والتسهيلات اللازمة، فضلاً عن توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر وتذليل العقبات حرصاً على مصلحة أبنائنا الطلاب .

تجهيز اللجان لاستقبال الطلاب 

وشدد محافظ المنوفية، على رؤساء الوحدات المحلية، بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية، بضرورة تكثيف حملات النظافة ومنع الباعة الجائلين بمحيط المدارس تيسيراً على أبنائنا الطلاب، مؤكدًا بأنه لن يُسمح بأي تجاوزات من شأنها الإخلال بالمنظومة، وتطبيق أقصى العقوبات الرادعة حيال المخالفين حفاظاً على الصالح العام.

 

فيما كشف محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم، عن الانتهاء من تجهيز 104 لجان لاستقبال 37 ألف و809 طلاب وطالبات على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة، مشيراً إلى استمرار تفعيل غرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية متصلة بغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية لرصد ومتابعة أي تجاوزات أو معوقات باللجان لحلها فورا وتلقي أية شكاوى.

التعاون مع الجهات الأمنية لتأمين مقرات اللجان 

وأشار في بيان، إلى أنه جرى التنسيق الكامل مع الجهات الأمنية والمعنية لتأمين مقرات اللجان الإمتحانية وأماكن حفظ أوراق الأسئلة الثانوية العامة، وكذا التأكد من توافر كافة التجهيزات ووسائل الحماية المدنية وتنظيم مسارات دخول وخروج الطلاب بالمدارس، مؤكداً على أنه جرى التنبيه بعدم السماح بدخول الطلاب بالهاتف المحمول لمقر اللجان، وكذا حظر استخدام الهواتف المحمولة للمراقبين والقائمين على المنظومة داخل اللجان، والتصدي لحالات الغش والعمل بروح الفريق الواحد لضمان انتظام انضباط سير العملية الامتحانية .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية محافظ المنوفية تعليم المنوفية الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عمر طه الرسمية للغات بقرية الواسطى لمتابعة انتظام العملية التعليمية

تفقد اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، مدرسة عمر طه الرسمية للغات بقرية الواسطى بمركز الفتح لمتابعة مدى انتظام العملية التعليمية تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 وذلك في إطار جولاته الميدانية لتفقد مدارس المحافظة الحكومية والرسمية للتأكد من انتظام العملية التعليمية ومتابعة سير الدراسة بها، جاء ذلك بحضور محمد ابراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، وعبد الرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح، ومديحة محمد حسن مديرة المدرسة.

استهل المحافظ ـ جولته ـ بتفقد بعض فصول رياض الأطفال والفصول الدراسية الخاصة بمرحلة التعليم الأساسي المرحلة الإبتدائية بكافة صفوفها والفصول الدراسية الخاصة بالمرحلة الإعدادية الصف الأول والثاني الإعدادي وتحاور مع الطلاب واستمع الى آرائهم ومشاركتهم مع المعلمين مقدماً التهنئة لجميع الطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد متمنياً لهم التوفيق والنجاح موضحاً أهمية الفهم والمشاركة ولغة الحوار والمناقشة بينهم، مشيراً إلى ضرورة بذل المزيد من الجهد والعطاء في تحصيل دروسهم والتسلح بالعلم لكونه من أقوي الدعائم لبناء الإنسان من أجل رفعة الوطن ونهضته.

واطمأن أبو النصر على انتظام الدراسة بالمدرسة واستمع لشرح من مديرة المدرسة عن الكثافة الطلابية حيث أن الأعداد بمرحلة رياض الأطفال 157 طفل، و257 طالب وطالبة بالمرحلة الإبتدائية و12 طالب وطالبة بالمرحلة الإعدادية بالصف الأول والثاني الإعدادي.

وأشاد المحافظ - خلال الجولة - بأعمال التشجير بالمدرسة مطالباً بتعميم مثل هذه الأعمال بكافة الإدارات والمنشآت التعليمية بمشاركة قيادات وطلاب المدراس والعاملين بها ضمن المبادرة الرئاسية زراعة "100 مليون شجرة" وزراعة الأشجار المثمرة وأشجار الزينة للحفاظ على البيئة من التلوث.

وأكد محافظ أسيوط على أهمية تقديم كل سبل الدعم والرعاية لأركان العملية التعليمية وخاصة الطلاب لتحصيل المواد التعليمية وممارسة الأنشطة المختلفة والعمل على تهيئة الأجواء والبيئة المناسبة والآمنة لهم وتحفيزهم على الانتظام والتحصيل الدراسي موجهاً مسئولي التربية والتعليم بمتابعة انتظام الدراسة بكافة مدارس المحافظة والتأكيد على تسليم الكتب الدراسية لجميع الطلاب خلال الأيام الأولى للدراسة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الأوروبي يتفقدان مدرستي سعد درويش والمساعي الإعدادية بتلا والجامعة الأهلية ببركة السبع
  • محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الأوروبي يتفقدان المدارس والجامعة الأهلية
  • محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الأوروبى يتفقدان مدرستين فى تلا
  • محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الأوروبي يتفقدان مدرستان بتلا والجامعة الأهلية ببركة السبع
  • أسقف هولندا يكرم طلاب الثانوية العامة بأمستردام
  • الشؤون الإسلامية تحقق في ملابسات ازدحام أحد مقرات استقبال المتقدمين للوظائف بالرياض
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الاقتصاد المنزلي
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الأمل ويتابع جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب
  • محافظ المنوفية: مراجعة القيمة الإيجارية لمساكن الإيواء بالباجور
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عمر طه الرسمية للغات بقرية الواسطى لمتابعة انتظام العملية التعليمية