ليبيا – قال وسام الادريسي وكيل وزارة المواصلات بحكومة تصريف الأعمال إن رؤية الوزارة فيما يخص مشروع طرابلس العالمي أن تكون رحلات السفر عن طريقه، مشيراً إلى أن اللقاء الذي جمع وزير المواصلات والسفير الإيطالي بالإضافة للشركة الايطالية الخاصة بتنفيذ المشروع كان لقاء جيد ومثمر وتسائل فيه الوزير عن سير العمل وحاول تذليل الصعوبات أمام المشروع.

الادريسي أوضح في تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا وتمولها قطر الأربعاء وتابعته صحيفة المرصد أن صالة الركاب خاصة بصالتين واحدة خاصة بالرحلات الدولية والاخرى محلية والمنشأ الحديدي مكتمل الآن بنسبة 90% ولا زالت المرحلة الأخيرة وهي الـ 10% مرحلة التصنيع والاختبارات الأخيرة وبالتوازي تم التعاقد مع التوريدات الخاصة بالمطار.

وأشار إلى أنه صادفت الشركة بعض المشاكل التي لا تخفى على أحد مختلفة من ناحية فنية ومالية لكن ومع التعاون مع الأدوات المالية في البنوك تم تنفيذ خطاب الضمان والاعتماد لاستكمال التوريدات الخاصة بالمطار.

ونوّه إلى أن المنشأ المعدني تم تشكيله بنسبة 90% وطلاء الحديد بطلاء ضد الحرائق وبإنتظار المرحلة الأخيرة، لافتاً إلى أنه نتيجة لبعض التغيرات والظروف المالية طلبوا التاخير لشهر لكنه أصر الوزير على أن يكون الجدول الزمني كما هو وسيكون جاهزا في نهاية  شهر ديسمبر.

وأفاد أن هناك بعض الصعوبات التي تواجه المطار ومنها التعاقدات الخاصة بالبنية التحتية وصيانة المرافق التي لا شك أن المهبط تعرض للكثير من المشاكل نتيجة الظروف التي مرت عليه لذلك قدمت وزارة المواصلات كل الإجراءات الخاصة للجهات الرقابية وبانتظار تعليمات الإجراءات لاستكمال البنية التحتية .

وأردف “ملف عودة الرحلات كلها كما كان عنا عدة وجهات منها المصرية ورجعت والتونسية والتركية وفتح الخطوط للاجواء الأوروبية عن طريق الشركات الخاصة وهذا كله حسب البرنامج وندعوا لفتح خطوط اخرى ودعوة الخطوط الاجنبية للعودة لليبيا، الخطوط القطرية كملت الاجراءات الامنية الخاصة بهم اعتقد في انتظار أن يجهزوا في نفسهم لتجهيز البرنامج التجاري للموضوع، الخطوط الاردنية أخذوا خطوات والان واقفين عن الإجراءات لكن متاكد أنهم سيعودون الفترة المقبلة مرة اخرى، كوزارة مواصلات ودولة ليبيا قدمنا كل التسهيلات لهذه الخطوط لعودتهم وبإنتظاركم لوضع جدول الزمني للرحلات”.

وتوقع عودة الخطوط القطرية لليبيا هذا العام، موضحاً أن السفير اليوناني ناقش مع الجهات المعنية فتح خط جديد إلى أثينا وقريبا سيكون خط طرابلس اثينا أو بنغازي أثينا.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

عبد الكبير: لا بد من إيجاد حل واتفاق نهائي مع الطرف المتسبب في غلق معبر رأس اجدير بالقوة

ليبيا – قال رئيس المرصد التونسي لحقوق الإنسان مصطفى عبد الكبير،إن إعادة فتح معبر رأس اجدير لن يكون إلا بداية الأسبوع المقبل أوالأيام الموالية.

عبدالكبير،وفي اتصال هاتفي مع منصة “فواصل”،أكد أن تاريخ إعادة فتح المعبر الحدودي بين ليبيا وتونس رهين مخرجات الاجتماع الأمني بين رئيس حكومة تصريف الأعمال عبدالحميد الدبيبة والأجهزة الأمنية.

وتابع الكبير:” أنه بعد اجتماع الدبيبة مع وزير الداخلية عماد الطرابلسي ومعاون رئيس الأركان العامة صلاح النمروش ومدير مصلحة الجوازات والجنسية يوسف مراد ومدير عام جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية إبراهيم تاكيتة، لا بد من التواصل مع الطرف الرئيسي المتمثل في مدينة الزاوية وبلديات المنطقة الغربية”.

واعتبر عبد الكبير أنه لا بد من إيجاد حل واتفاق نهائي مع الطرف المتسبب في غلق المعبر بالقوة، إضافة إلى دعوته لحضور إعادة فتح المعبر.

مقالات مشابهة

  • ليبيا.. آمر قوة الإسناد بـ"عملية بركان الغضب" يدعو للانضمام لمشروع سيف الإسلام
  • سفير سيرلانكا لـ "عاجل": 200 ألف سيرلانكي في السعودية.. وأتمنى عودة رحلات الخطوط السعودية
  • ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة
  • الرقيق: حكومة الدبيبة تشن حربًا عرقية وقبلية على مدينة زوارة وأهاليها.. ونطالب مجلس الأمن بحماية أبنائنا
  • على طريقة العراق.. غضب امريكي من تفضيل شركة ميتا لـالعمالة الاجنبية
  • تقرير خبراء على طاولة الدبيبة قريبا بخصوص ضريبة مبيعات القطع الأجنبي
  • الدبيبة يتابع مع سفراء الاتحاد الأوروبي استكمال عودة السفارات للعمل من ليبيا
  • عبد الكبير: لا بد من إيجاد حل واتفاق نهائي مع الطرف المتسبب في غلق معبر رأس اجدير بالقوة
  • أفضل خطوط الطيران في العالم للعام 2024.. قطر تتصدر (إنفوغراف)
  • الحضيري يكشف عن الجدول الزمني لاستكمال مصفاة الجنوب