الحرة:
2024-07-05@23:15:04 GMT

ترامب يبحث عن نائب له.. من هم المرشحون المحتملون؟

تاريخ النشر: 7th, June 2024 GMT

ترامب يبحث عن نائب له.. من هم المرشحون المحتملون؟

يبحث الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، عن نائب للرئيس ينضم إلى حملته في انتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر المقبل، حيث طلبت حملته "وثائق مالية وأخرى" من 8 متنافسين محتملين، وفقا لموقع "أكسيوس" الأميركي.

وقال الموقع إن الرئيس السابق الذي "يحطم الأعراف"، يريد مرشحا "خاليا من المتاعب" ينضم إلى حملته، "ليجذب الجمهوريين التقليديين، بما في ذلك المعتدلين".

وتضم قائمة المرشحين لمنصب نائب ترامب المحتمل، حسب "أكسيوس"، حاكم ولاية نورث داكوتا، دوغ بيرغم، حيث "يتمتع بخبرة كبيرة كحاكم، وحقق نجاحات في الأعمال".

ومن بين المرشحين المحتملين أيضا، السيناتور الجمهوري من ولاية أوهايو، جي دي فانس، وهو من أبرز حلفاء ترامب في مجلس الشيوخ، ومؤلف كتاب "Hillbilly Elegy".

انتخابات 2024.. قضايا قد تحسم قرار الناخب الأميركي يغلب تأثير القضايا الداخلية الأميركية على اتجاهات الناخب الأميركي في الانتخابات الرئاسية، ويكون لقضايا السياسة الخارجية تأثير أقل. لكن هل هذا ما سيحصل في انتخابات 2024؟

وتضم قائمة المرشحين لمنصب نائب ترامب، السيناتور الجمهوري من ولاية فلوريدا، ماركو روبيو، الذي يتمتع "بخبرة في السياسة الخارجية، بما في ذلك العمل مع ترامب خلال فترة رئاسته".

ووفق "أكسيوس"، فإن السيناتور الجمهوري من ولاية ساوث كارولاينا، تيم سكوت، من بين المرشحين، وهو "شخصية محبوبة بين زملائه الجمهوريين في مجلس الشيوخ، وجامع تبرعات بارع".

بالإضافة إلى ذلك، تضم القائمة، وزير الإسكان والتطوير الحضري السابق، بن كارسون، الذي كان عضوا في الحكومة وخدم في فترة ترامب الأولى.

وتضم قائمة المرشحين أيضا، أشخاصا آخرين وفق "أكسيوس"، من بينهم السيناتور الجمهوري من ولاية أركنساس، توم كوتون، والنائبة الجمهورية في مجلس النواب من ولاية نيويورك، إليز ستيفانيك، والنائب الجمهوري من ولاية فلوريدا، بايرون دونالدز.

وتخلو القائمة من نائب ترامب السابق مايك بنس، إذ قال "أكسيوس" إنه "فقد شعبيته بسبب رفضه الموافقة على خطة ترامب لوقف تصديق الكونغرس على انتخابات 2020".

وتعليقا على قائمة المرشحين التي أوردها الموقع الأميركي، قال برايان هيوز، المستشار البارز لترامب، لـ"أكسيوس": "أي شخص يدعي معرفة من سيختار الرئيس ترامب كنائب له أو متى سيقوم بذلك فهو يكذب".

ستة أشهر على الانتخابات الرئاسية الأميركية.. ماذا تقول استطلاعات الرأي؟ قبل نحو ستة أشهر عن موعد الانتخابات الرئاسية الأميركية، تشير الاستطلاعات إلى تقارب ملفت بين مرشحي الحزب الديمقراطي والحزب الجمهوري، على التوالي، جو بايدن، ودونالد ترامب.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: قائمة المرشحین

إقرأ أيضاً:

ترامب يهنئ نايجل فاراج بانتخابه في البرلمان البريطاني

هنأ الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب، نايجل فاراج الشخصية التي ارتبط اسمها ببريكست واليمين المتشدد، بانتخابه في المحاولة الثامنة لعضوية البرلمان البريطاني.

وقال الملياردير الجمهوريعلى منصته "تروث سوشال" ليل الخميس الجمعة "تهانينا لنايجل فاراج بفوزه العظيم".

وأوضح أن "نايجل يحب وطنه حقا!".

ويقول فاراج زعيم حزب الإصلاح البريطاني المناهض للهجرة، إنه فخور بأنه صديق لدونالد ترامب. 

وفاراج البالغ 60 عامًا، النائب الأوروبي السابق، أحد أكثر السياسيين إثارة للانقسام والجدل في البلاد.

وتكللت محاولة فاراج الثامنة بالنجاح.

ولم يعلن ترشحه إلا مطلع يونيو اذ لم يكن من المتوقع خوضه الانتخابات التشريعية.

ونايجل فاراج الذي يدعو إلى "ثورة سياسية"، يستعد لانتخابات 2029، ويريد حتى ذلك الوقت أن تجسد "حركته" المعارضة الرئيسية لحكومة كير ستارمر العمالية.

 

مقالات مشابهة

  • ترامب يهنئ نايجل فاراج بانتخابه في البرلمان البريطاني
  • الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يقترح إجراء مناظرة ثانية مع الرئيس جو بايدن "دون قيود"
  • «أكسيوس»: مقترح بايدن لوقف النار بغزة يحد من انتقادات مناظرته الأخيرة أمام ترامب
  • زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • بايدن: لن أنسحب أنا زعيم الحزب الديمقراطي
  • المبعوث الأميركي للسودان: قلقون إزاء هجمات للدعم السريع سببت نزوحا جماعيا للمدنيين من ولاية سنار
  • نيويورك تايمز: بايدن يدرس إمكانية استمراره بالسباق الرئاسي
  • المبعوث الأميركي للسودان: أشعر بالقلق جراء هجمات الدعم السريع التي أدت لنزوح جماعي للمدنيين من ولاية سنار
  • بايدن عن أدائه بالمناظرة: كنت مرهقا وكدت أغفو على المسرح
  • بايدن يوضح سبب سوء أدائه في المناظرة أمام منافسه ترامب