وقعت دائرة الصحة في أبوظبي وشركة “نوفارتس الشرق الأوسط” للصناعات الدوائية العالمية، اتفاقية تهدف إلى التعاون في تطوير الحلول ضمن عدة مجالات علاجية بما في ذلك مجالات البحوث السريرية الجينية لأدلة العالم الحقيقي وتطوير ونشر الأدلة لتعزيز المعارف في العلاج الإشعاعي لمرضى السرطان.
جاء ذلك ضمن فعاليات المؤتمر العالمي لمنظمة الابتكار في التكنولوجيا الحيوية 2024 في سان دييغو بالولايات المتحدة الأمريكية وبحضور تييري دياجانا رئيس قسم الصحة العالمية ومواقع كاليفورنيا في قسم نوفارتس للأبحاث الطبية الحيوية.

وقع الاتفاقية الدكتورة أسماء إبراهيم المناعي المديرة التنفيذية لمركز الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة في أبوظبي وإبراهيم عقل رئيس الشؤون الحكومية والقيمة والوصول بمنطقة الخليج في “نوفارتس”.
ويستند هذا التعاون إلى خبرات أبوظبي وإمكاناتها في علوم الجينوم والإجراءات التنظيمية وأطر العمل البحثية للتعاون في الأبحاث السريرية المستقبلية وإنشاء أدلة العالم الحقيقي.
ويتضمن ذلك استكشاف الحلول المبتكرة وأبحاث الجينوم في علم الأورام وأمراض القلب والأوعية الدموية وعلم الأعصاب.
وسيعمل الطرفان على إنشاء ونشر الأدلة لتعزيز المعارف بالعلاج الإشعاعي الذي يُعد شكلاً من أشكال الطب النووي الدقيق ويمكنه علاج المرضى المصابين بالسرطان في مراحل متقدمة.
وقالت أسماء المناعي إنه بموجب الاتفاقية ستعمل نوفارتس مع دائرة الصحة لتطوير واستكشاف الحلول المبتكرة للاحتياجات المحلية والإقليمية بما في ذلك دعم برنامج الجينوم الإماراتي من خلال التعاون لرفع الوعي بالأمراض الجينية والنادرة بما يعود بالنفع على المرضى في أبوظبي والمنطقة.
وأضافت أنه سيتم ضمن التعاون التركيز على دعم جهود تحسين تقييم التكنولوجيا الصحية من خلال تسهيل الشراكات وتبني أفضل الممارسات.
وقال محمد عز الدين إن “نوفارتس” تلتزم بدعم تطوير قدرات البحث السريري في أبوظبي وإنشاء أدلة واقعية وزيادة الوعي بالعلاجات الإشعاعية متطلعين إلى العمل جنباً إلى جنب مع دائرة الصحة لدفع عجلة الابتكار وتعزيز قدرات تقييم التكنولوجيا الصحية في المنطقة حيث يقوم هدفنا في نهاية المطاف على المساهمة في تعزيز الطب الشخصي والدقيق وتحسين نتائج المرضى.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دائرة الصحة فی أبوظبی

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة “برد صيفهم” للعمال بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين

نفذت شرطة أبوظبي مبادرة “برد صيفهم” للعمال في المواقع الإنشائية بالتعاون مع مركز التواجد البلدي بمدينة محمد بن زايد وبنك أبوظبي الأول وتضمنت توزيع المياه والمشروبات الباردة والمظلات الشمسية وبالتنسيق مع مركز شرطة مصفح بمديرية شرطة المناطق الخارجية. و أكد المقدم ناصر عبدالله الساعدي رئيس قسم الإعلام الأمني، اهتمام شرطة أبوظبي المستمر بفئة العمال وتقدير جهودهم واسهاماتهم في مسيرة التنمية والتطوير لافتاً إلى أن المبادرة تأتي تعزيزاً لقيم الإيجابية وتطبيقاً لاستراتيجية شرطة أبوظبي الرامية إلى إسعاد كافة أفراد المجتمع واهتمامها بتحقيق مبدأ التكافل والترابط الاجتماعي مشيداً بالتعاون مع الشركاء في تنفيذ المبادرة وتحقيق أهدافها في الوقوف بجانب فئة العمال باعتباره واجباً انسانياً من خلال التخفيف عن شريحة العمال في المناطق المفتوحة خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. الخطوط الجوية السودانية “سودانير” تقوم بفصل مديرة دائرة التخطيط بعد تدوينة قالت فيها: (بفرح من جوة قلبي لمن الجنجويد يبلوا جيش الكيزان)
  • “حماس” تنفي “اعتقال أحد عناصرها بتهمة التعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية”
  • نهيان بن مبارك يفتتح معهد «برجيل» للأورام في أبوظبي
  • نهيان بن مبارك يفتتح معهد برجيل للأورام بمدينة برجيل الطبية في أبوظبي
  • اقتصادية أبوظبي تنظم فعاليات النسخة الثالثة من “الملتقى”
  • أبوظبي للتنقل: مليون راكب يستفيدون من خدمة “حافلة عند الطلب” منذ 2020
  • “شركة تطوير” و “دله” تنشئان صندوق لتطوير أرض على طريق الملك فهد بقيمة 1.2 مليار ريال
  • أبوظبي للتنقل: مليون راكب استفادوا من خدمة “حافلة عند الطلب” منذ 2020
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة “برد صيفهم” للعمال بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين
  • “أبوظبي للأوراق المالية” يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـ”القابضة” بقيمة 2.5 مليار دولار