زنقة 20. الرباط

نشر المعهد الحكومي البرازيلي للجغرافيا والإحصائيات “IBGE”، المسؤول الرسمي عن نشر المعلومات الجغرافية والخرائطية والإحصائية في البلد اللاتيني، خريطة المملكة المغربية كاملة على موقعها الالكتروني الرسمي.

ووضعت الوكالة الحكومية على موقعها خريطة للعالم وفق رؤية الحكومة البرازيلية، ضمن متجر افتراضي متاح لعموم المواطنين البرازيليين للتعرف على حدود بلدان العالم.

ويتماهى هذا الاعتراف الحكومي بمغربية الصحراء، مع ظهور خريطة المغرب كاملة ومشمولة بالأقاليم الجنوبية في مكتب الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، حين استقبل، أمس الأربعاء، أنطوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكية، حسب صورة نشرها هذا الأخير في حسابه على موقع “إكس”، فبراير الماضي.

ويزور وزير الخارجية البرازيلي ماورو فييرا المغرب اليوم الجمعة، في زيارة رسمية يلتقي فيها نظيره المغربي ناصر بوريطة لعقد جلسة عمل يعقبها مؤتمر صحفي.

ويقوم الوزيران خلال الاجتماع بمناقشة موضوعات مختلفة، حول وجهات النظر التجارية والارتباط الجوي بين البلدين إضافة إلى الحديث عن السياقات السياسية في المنطقة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

برلماني: لا بد للحكومة الجديدة أن تعلن عن توجهاتها وبرنامجها في كافة المشاكل (فيديو)

أكد أحمد بلال البرلسي، عضو مجلس النواب عن حزب التجمع، على ضرورة أن تعلن الحكومة الجديدة عن توجهاتها وبرنامجها في كافة المشاكل المطروحة، لأن هناك كم من المشاكل كبير.

الحكومة الجديدة 2024.. وزير التربية والتعليم يكشف عن مخططاته للفترة المقبلة عاجل.. الرئيس السيسي يوجه الحكومة الجديدة على جذب وتشجيع الاستثمارات تراخي في منظومة ضبط الأسعار

وقال "البرلسي" في اتصال هاتفي على فضائية "تن" مساء اليوم الأربعاء، "أزمة الكهرباء هي عنوان للأزمة وهي عرض لمرض يتعلق بالغاز وحقل ظهر وقضية الاكتفاء الذاتي من عدمه مهم يكون فيه شفافية، لأنه مفيش مكاشفة حتى لا يصل غضب المواطن لمرحلة لا نتمنى أن يصل إليه".

وأضاف "والأسعار لأن هناك تراخي في منظومة ضبط الأسعار والحكومة لا بد أن تتخلى عن فكرة الشوادر لأنه ليس دورها، ولكن لا بد أن يكون لديها منظومة قادرة على ضبط الأسعار حتى لا يتعرض للاستغلال وتوفير الأدوية في المستشفيات الحكومية وغير الحكومية وتوفير المستلزمات الطبية والأفران عادت إليها الطوابير مرة أخرى، هموم الموطن يجب أن تتحدث عنها الحكومة بشكل مفصل وليس بشكل عام وتطرح الآلية التي ستعمل بها لحلها".

مقالات مشابهة

  • برلماني: لا بد للحكومة الجديدة أن تعلن عن توجهاتها وبرنامجها في كافة المشاكل (فيديو)
  • خاميس رودريجيز: التعادل مع البرازيل مقياس لتطورنا
  • رسميا.. مدافع برشلونة في العين الإماراتي
  • تشكيل البرازيل الرسمي لمواجهة كولومبيا.. فينيسيوس يقود الهجوم
  • محمد رمضان يتألق بزي من تصميم فاطمة الزهراء الإدريسي عليه خريطة الصحراء المغربية
  • عاجل - "الفجر" تنشر أسماء وزراء حكومة "مدبولي" كاملة وموعد حلف اليمين رسميا (تفاصيل)
  • كوبا أمريكا 2024.. موعد مباراة البرازيل ضد كولومبيا اليوم والقنوات المفتوحة
  • «العليا للتحول الرقمي» تطلق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • “العليا للتحول الرقمي الحكومي” تطلق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • ما لا تعرفه عن المتحف المصري الكبير.. وموعد افتتاحه رسمياً