أمين الفتوى: الخوض فى أعراض الناس يغضب الله
تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT
قال الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، علمنا الأخلاق، ومعظم الأحاديث النبوية تتحدث عن الأخلاق، وجزء بسيط يتحدث عن العبادات، لافتا إلى أن سيدنا البني محمد صلى الله عليه وسلم بعث ليتمم مكارم الأخلاق.
أخبار متعلقة
أعراض الناس بقت «ترند»
وزير الأوقاف: من يعرِّض حياة الناس لخطر محقق ينبغي أن يحاكم بتهمة الخيانة
قناة الناس تعرض «الإمام الغزالي»
وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الخميس: «من أعظم العبادات هو ترك الحرام، لازم المسلم يبعد عن الحرام، ويكون عفيف، لأن العفة خلق حسن، واليوم الناس أصبحت تترك لسانها للخوض في أعراض الناس دون مبالاة منهم إن هذا التصرف يعرضهم لغضب وسخط الله سبحانه وتعالى».
واستكمل: «عفيف البطن يعنى لا يدخل أبدا طعام حرام في بيته، عفيف اليد يعنى لا تمتد يده إلى حرام رشوة أو مال حرام، الإنسان العفيف دائما يكون بعيدا عن كل الحرام والظلم».
أعراض الناس الخوض فى أعراض الناس يغضب الله
المصدر: المصري اليوم
كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين زي النهاردة
إقرأ أيضاً:
أمين الفتوى: الرهانات في نطاق الهزار محرمة شرعا
أكد الشيخ محمد كمال، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الرهانات التي يتم إجراؤها بين الأصدقاء في إطار الهزار أو المزاح لا يجوز شرعًا، مشيرًا إلى أن هذه التصرفات تدخل ضمن المعاملات المحرمة في الشريعة الإسلامية.
وأوضح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال تصريح اليوم الاثنين: "إذا كان من الجائز إجراء رهانات بين الأصدقاء على أمور غير جدية، مثل من سيحضر ساندويتشًا أو غيرها من الأمور، قائلاً: "يا محمد، يا حبيبي، لا يجوز أن يكون هناك رهان بينك وبين أصدقائك حتى وإن كان في إطار الهزار، لأن هذا يتنافى مع الضوابط الشرعية."
وأشار إلى أن الرهانات التي تتضمن تقديم أموال أو جوائز بين المتسابقين في أي نوع من المسابقات غير جائزة إلا إذا كانت الجائزة من طرف ثالث بعيد عن أطراف المسابقة.
وأضاف: "إذا كان المال الذي يتم تبادله بين المشاركين في المسابقة أو الرهان من المتسابقين أنفسهم، فهذا لا يجوز شرعًا."
كما أضاف: “إذا كانت الجائزة من طرف ثالث غير مشترك في المسابقة أو التحدي، مثل أن يقدم شخص آخر جائزة للمستفيد في حال فوز أحدهم، فهذا جائز شرعًا.”