ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 06ر1 دولار ليبلغ 63ر81 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الخميس مقابل 57ر80 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 46ر1 دولار لتبلغ 87ر79 دولار للبرميل في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 48ر1 دولار لتبلغ 55ر75 دولار.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: النفط الكويتي خام برنت

إقرأ أيضاً:

النفط يصعد بدعم آمال خفض الفائدة وزيادة أرباح التكرير

العُمانية - «وكالات»: بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر أغسطس القادم 85 دولارًا أمريكيًّا و42 سنتًا.

وشهد سعر نفط عُمان اليوم ارتفاعًا بلغ 78 سنتًا مقارنة بسعر يوم الخميس البالغ 84 دولارًا أمريكيًّا و64 سنتًا.

تجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر يونيو الجاري بلغ 89 دولارًا أمريكيًّا و30 سنتًا للبرميل، مرتفعًا 10 دولارات أمريكية و81 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر مايو الماضي.

على الصعيد العالمي ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية اليوم وتتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك بدعم تنامي التوقعات بأن البنك المركزي الأمريكي سيبدأ قريبا خفض أسعار الفائدة إلى جانب زيادة أرباح التكرير.

وارتفعت عقود أغسطس الآجلة لخام برنت 48 سنتا بما يعادل 86.87 دولار للبرميل، كما ارتفع عقد برنت لشهر سبتمبر 0.53 بالمائة إلى 85.71 دولار للبرميل.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس 52 سنتًا أو 0.64 بالمائة إلى 82.26 دولار للبرميل.

ويحقق خاما القياس زيادة بنحو اثنين بالمائة منذ بداية الأسبوع، كما يتجهان لتحقيق مكاسب بما يزيد قليلا عن ستة بالمائة على أساس شهري.

وقال محللون من إيه.إن.زد: «ارتفع الخام على الرغم من ضعف على المدى القريب في العوامل الأساسية»، في إشارة إلى زيادات غير متوقعة في مخزونات الخام الأمريكية على الرغم من توقعات بالتراجع خلال ذروة الطلب في الصيف. وأضافوا في مذكرة للزبائن: إن الأسعار ارتفعت وسط إقبال على المخاطرة في السوق بشكل أعم بفعل بيانات أشارت إلى مزيد من الضعف في سوق العمل الأمريكي.

هناك إقبال على المخاطرة في الأسواق بفعل تنامي التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي على وشك بدء دورة من تيسير السياسة النقدية.

وتشير أداء سي.إم.إي فيد.واتش إلى أن المتعاملين يتوقعون الآن بنسبة 64 بالمائة أن يكون أول خفض لسعر الفائدة في سبتمبر، وذلك ارتفاعا من 50 بالمائة قبل شهر.

وقد يكون خفض أسعار الفائدة داعمًا للنفط لأنه قد يزيد الطلب من المستهلكين، كما يدعم ارتفاع التكرير الأسواق، إذ ارتفع متوسط أرباح التكرير في سنغافورة دولارا في يونيو عن مايو، ليسجل نحو 3.60 دولار للبرميل.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع بنحو 6 بالمئة في شهر
  • النفط يصعد بدعم آمال خفض الفائدة وزيادة أرباح التكرير
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 86.54 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 24 سنتا ليبلغ 87.14 دولار
  • مخاوف الإمدادات ترفع أسعار النفط.. وبيانات التضخم الأمريكية تهبط بأسعار الذهب
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 86 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع وسط تزايد المخاوف من اضطراب الإمدادات
  • أسعار النفط تتجه لتسجيل ثالث قفزة أسبوعية على التوالي
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي