قال الرئيس الأوكراني المنتهية شرعيته فلاديمير زيلينسكي إنه يأمل في إنزال بأوكرانيا يشبه "إنزال نورماندي" في الحرب العالمية الثانية.

جاء ذلك خلال الاحتفالات التذكارية بمناسبة مرور 80 عاما على الإنزال الذي قامت به قوات الحلفاء في نورماندي عام 1944 خلال الحرب العالمية الثانية. ونقلت وكالة "نوفوستي" عن زيلينسكي قوله: "آمل في ذلك" عندما تحدث عن "إنزال الحلفاء في أوكرانيا"، في إشارة إلى التوازي بينه وبين "إنزال نورماندي".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قال إنه من غير المقبول الاحتفال بالذكرى الثمانين لعملية الحلفاء في نورماندي مع أولئك الذين يمجدون ممثلي الأيديولوجية النازية في إشارة إلى نظام زيلينسكي.

وقد بدأت عملية إنزال نورماندي في 6 يونيو 1944 في أكبر عملية إنزال في التاريخ، حيث عبر القناة الإنجليزية ما يقرب من 160 ألف مقاتل، وبنهاية أغسطس كان عددهم قد بلغ 3 ملايين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحرب العالمية الثانية فلاديمير بوتين الحرب العالمية الرئيس الروسي الحرب أوكرانيا احتفال تذكارية الانزال نورماندي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس الأوكراني الإحتفالات في التاريخ فلاديمير زيلينسكي بالذكرى الثمانين

إقرأ أيضاً:

كومباني يأمل في تعافي كين ولحاقه بالمواجهة الأوروبية أمام أستون فيلا

يأمل البلجيكي فينسنت كومباني المدير الفني لنادي بايرن ميونخ أن يكون هدافه الإنجليزي الدولي هاري كين جاهزا لخوض المواجهة أمام أستون فيلا الإنجليزي مساء الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

كومباني يأمل في تعافي كين ولحاقه بالمواجهة الأوروبية أمام أستون فيلا

وجرى استبدال قائد منتخب إنجلترا خلال التعادل مع باير ليفركوزن 1 /1 أمس السبت في دوري الدرجة الأولى الألماني (بوندسليجا) بعد تعرضه لإصابة في كاحله الأيسر.

وسقط كين على الأرض بعد التحام مع أمين عدلي لاعب ليفركوزن وتدخل الجهاز الطبي لعلاجه.

مجلس إدارة الزمالك يستقبل بعثة الأبيض بالمطار بعد فوز الزمالك.. أحدث ظهور لـ يوسف الشريف من داخل الملعب

وقال كومباني للموقع الرسمي لبايرن ميونخ بعد المباراة "أتمنى ألا تكون إصابة خطيرة، لست طبيبا، لكن أتمنى أن يكون قادرا على المشاركة أمام أستون فيلا يوم الأربعاء".

وبحسب وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) يخضع كين للمزيد من الفحوصات الطبية اليوم الأحد قبل السفر لملاقاة أستون فيلا في الجولة الثانية من البطولة القارية.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: روسيا أسقطت 900 قنبلة على أوكرانيا خلال أسبوع
  • إنزال كميات كبيرة من الأسماك في 3 محافظات
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • فيلم الرامي الأخير .. رحلة طريق لمحارب النورماندي في أيامه الأخيرة
  • الحوار الوطني: الدعم قضية كل مواطن مصري يأمل في مستوى معيشة لائق
  • كومباني يأمل في تعافي كين ولحاقه بالمواجهة الأوروبية أمام أستون فيلا
  • السيسي يشهد سيناريو أمنيا يحاكي سرعة تدخل الشرطة لضبط الخارجين عن القانون
  • الأردن ينفذ إنزال جوي لمساعدات إنسانية على جنوب قطاع غزة
  • زيلينسكي يلتقي ترامب في نيويورك ويقول إنهما متفقان على أن “بوتين لا يستطيع الفوز” في أوكرانيا
  • ترامب يوعد زيلينسكي بإيجاد حل للصراع فى أوكرانيا حال قوزه في الانتخابات