يقام اليوم حفل زفاف هيو جروسفينور، دوق وستمنستر السابع، وأوليفيا هنسون، الذي يوصف بأنه حفل زفاف ملكي وغير ملكي للعام الجاري، ففي ظروف مختلفة، كانت المقاعد في كاتدرائية تشيستر ستمتلئ بكبار أعضاء العائلة المالكة، لكن هذا لن يحدث بسبب إصابة الملك تشارلز الثالث وأميرة ويلز بالمرض.

العريس هو العراب والأب الروحي للأميرين آرتشي وجورج

ويحتفل اليوم دوق وستمنستر بزفافه، ويعتبر العريس هو العراب والأب الروحي للأمير آرتشي، البالغ من العمر خمسة أعوام، وكذلك الأمير جورج، البالغ من العمر 10 أعوام، وهو واحد من القلائل الذين حافظوا على روابط مع كل من أمير ويلز ودوق ساسكس، حسبما ذكرت صحيفة «ذا تليجراف» البريطانية.

وتحدث العريس مع الأمير هاري عبر الهاتف واتفقا على أنه من الأفضل أن يظل بعيدًا عن حفل الزفاف وسط التوترات المستمرة مع شقيقه.

وكان يُشار إلى هيو جروسفينور، دوق وستمنستر السابع، البالغ من العمر 33 عامًا على أنه العازب الأكثر تأهيلاً في بريطانيا بفضل روابطه الوثيقة بالعائلة المالكة ولقبه كواحد من أغنى الرجال في البلاد، وانتمائه للعائلة المالكة.

ورث لقب والده عام 2016 وثروته 10 مليارات إسترليني

ويأتي ذلك بعد مرور ما يقرب من عقد من الزمن من وراثته لقب والده جيرالد في عام 2016، إضافة إلى السيطرة على ثروة تقدر بنحو 10 مليارات جنيه إسترليني تشمل إمبراطورية عقارية عالمية مترامية الأطراف، واستثمارات تجارية لا تعد ولا تحصى، ومحفظة فنية تحسد عليها.

وتماشيًا مع جذوره الريفية، سيحتفل الزوجان بالزفاف في شيشاير، قاعة إيتون المترامية الأطراف التي تبلغ مساحتها 11 ألف فدان.

ويشغل الدوق منصب رئيس كل من أمناء جروسفينور ومؤسسة وستمنستر، وتمثل الأخيرة المصالح الخيرية للعائلة، وشركات جروسفينور، وتشمل محفظة العقارات التي ورثها عن والده، الذي توفي إثر نوبة قلبية عن عمر ناهز 64 عاماً، أكثر من 1500 عقار في 60 دولة، أهمها 300 فدان في مايفير وبلجرافيا.

العريس من نسل الملك جورج الثاني ودرس في مدارس حكومية

هيو جروسفينور، دوق وستمنستر السابع، هو ابن تالي والتي تنحدر من نسل الملك جورج الثاني وتلقى تعليمه محليًا في مدرسة حكومية بالقرب من تشيستر، قبل الالتحاق بكلية إليسمير ودراسة إدارة الريف لاحقًا في جامعة نيوكاسل، ثم بدأ حياته المهنية بالعمل في إحدى المجموعات الاستثمارية التابعة للعائلة والمتخصصة في الأغذية والزراعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العائلة المالكة البريطانية بريطانيا دوق أمير ويلز ويليام هاري تشارلز الثالث حفل زفاف

إقرأ أيضاً:

حبس المتهم بإطلاق أعيرة نارية خلال حفل زفاف بالقليوبية

أمرت جهات التحقيق بالقليوبية بحبس المتهم  بإطلاق أعيرة نارية من بندقية آلية في شبرا الخيمة،4 ايام علي ذمة التحقيقات ،  حيث تبين أن المتهم فرد أمن إداري وكان يطلق أعيرة نارية في حفل عُرس، وتم ضبطه والسلاح وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

حبس المتهم  بإطلاق أعيرة نارية خلال حفل زفاف بالقليوبية 

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارًا من اللواء محمد السيد يفيد تداول مقطع فيديو على فيس بوك بقيام أحد الأشخاص بإطلاق أعيرة نارية بدائرة شبرا الخيمة قسم ثاني ونجحت الأجهزة في تحديد المتهم وتبين أنه فرد أمن إداري.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وأرشد عن السلاح المستخدم في الواقعة بندقية آلية وعدد من الطلقات، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وقيامه بإطلاق الأعيرة النارية ابتهاجا بحفل عرس أحد أقاربه وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق. 

وفي سياق متصل ، تواصل جهات التحقيق بالقليوبية التحقيق مع صاحب شركة ومديرة الشركة وعاطل لقيامهم بالنصب على المواطنين بشبرا الخيمة بحجة تسفيرهم على إحدى الدول إلا أنهم لم يفوا بوعودهم أو رد المبالغ لهم وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية إخطارًا من اللواء محمد السيد مدير مباحث القليوبية يفيد تلقى مأمور قسم ثاني شبرا الخيمة بلاغًا من مجموعة من الأشخاص مقيمين بدائرة القسم يفيد قيام صاحب شركة ومديرة الشركة وعاطل بالنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية نظير تسفيرهم لإحدى الدول إلا أنهم لم يفوا بذلك أو رد المبالغ المالية لهم

وتوصلت التحريات إلى أن المتهمين 3 أشخاص يديرون شركة بدون ترخيص لتسفير العمالة للخارج وإلى العديد من الدول.

وعقب تقنين الإجراءات تم مداهمة الشركة وضبط المتهمين الثلاثة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وتولت النيابة التحقيق فقررت حبس المتهمين.

مقالات مشابهة

  • نجوى كرم تعلن دخولها عش الزوجية والجمهور يتسائل "من العريس"
  • مع عائلته.. ويجز يحتفل بحفل زفاف مدير أعماله
  • عقد قران ابنة أحمد عسيري على رعد الحبيري دون حفل زفاف.. فيديو
  • ثقافة: من هو الليبي هشام مطر الفائز بجائزة جورج أورويل 2024؟
  • مليونير يشعل النار في منزل الزوجية ويحصل على البراءة.. لماذا فعل ذلك؟
  • حبس المتهم بإطلاق أعيرة نارية خلال حفل زفاف بالقليوبية
  • ‎العنصرية تشعل أزمة طرد نجل جورج وياه في بطولة كوبا أمريكا
  • كاظم الساهر جورج وسوف حماقي| 24 ساعة غنائية بين القاهرة ودبي
  • فرنسا تعبر عن قلقها البالغ من تدهور الوضع على حدود لبنان
  • يرصد تاريخ الحضارات.. سوسن بدر تعلن بدء عرض حلقتين من "أم الدنيا"