في أحدث فيديوهاته التي أصبحت منتظمة بشكل يومي تقريبا، كال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، انتقادات حادة إلى وزير العدل عبد اللطيف وهبي، على خلفية تصريحاته في البرلمان سابقا بخصوص عدم مشروعية طلب عقد الزواج في الفنادق، دون أن يغفل شن هجومه على حزبه أيضا، الأصالة والمعاصرة، وقيادته الجماعية التي ترأسها منسقته الوطنية، فاطمة الزهراء المنصوري.

في انتقاده لوهبي، قال إن حزب الأصالة والمعاصرة « عرف بقيادته معارك لفائدة العلاقات الرضائية والكيف… ينبغي لي أن أهنئهم لأن الأمرين معا سيصبحان شائعين ». وتابع مهاجما « البام »، وهو يخاطب وهبي: « أريدك أن تنصح قيادة حزبكم أن يفكروا في حل هذا الحزب… لا أعتقد أن هذا الحزب سيأتي بخير ».

وعلى شكل نصيحة كما ذكر، أضاف ابن كيران أن «  »البام » أسس على غير هدى من الله، وأفضل ما يمكن فعله هو حله، واتركوا الأحزاب التي تأسست بطريقة طبيعية وبنوايا حسنة تقوم بالدور ديالها ».

وشدد ابن كيران على القول بـ »أننا نحن في دولة إسلامية خلفيتها شرعية، وعندما أفكر في حزبك (يقصد البام) وجدته لم يقم بأي شيء إيجابي في هذا الوطن، بل على العكس فعل المصائب ».

وتابع مستدركا أن وهبي « استطاع أن يسجل هدفا في إطار مشروع العلاقات الرضائية، بمعنى إشاعة الفاحشة وتسهيل علاقات الفساد بين الرجال والنساء، بدون ضابط ولا قيد. فقضية الإدلاء بعقد الزواج ليس فيها رأي حاسم ولست من أنصارها، ولكن على كل حال كانت هذه عرقلة بين بعض الناس وجريمة الزنا والخيانة الزوجية… لكن بعض الفنادق استجابت للسيد الوزير، وتساهلت في دخول الناس، وجدوا رجال الأمن بانتظارهم ليعتقلوهم بسبب ممارسة الفساد وتهييء وكر للفساد، لأنه قانون لايزال ساريا به العمل ».

وشكك ابن كيران في أن يكون وزير العدل يتصرف بناء على قناعاته « بحكم معرفتي الشخصية بك »، معتبرا أن « شياطين تخيل له كيف سيصبح زعيما من زعماء الحداثة في هذا الوطن، ومن يدري غدا أو بعد غد أن تكون رئيسا للحكومة، وساعتها تقوم بتنفيذ كل هذا بشكل أقوى ».

كلمات دلالية أحزاب ابن كيران المغرب حكومة سياسية عقد زواج فنادق

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أحزاب ابن كيران المغرب حكومة سياسية عقد زواج فنادق ابن کیران

إقرأ أيضاً:

الإيرانيون يواصلون الإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس للبلاد

سرايا - يواصل الناخبون الإيرانيون الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية اليوم الجمعة، لاختيار رئيس جديد خلفا للرئيس الراحل إبراهيم رئيسي.

وبدأت الانتخابات بانطلاق عملية التصويت للرعايا المقيمين في الخارج (نيوزيلندا)، قبل أن تفتح صناديق الاقتراع داخل المدن الإيرانية عن الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي.

وأدلى المرشد الإيراني علي خامنئي، صباح اليوم الجمعة، بصوته في حسينية الإمام الخميني بطهران في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ14.

وبعد الإدلاء بصوته قال خامنئي إن "زيادة المشاركة ضرورة ودوام قوة، وعزة الجمهورية الإسلامية رهن بحضور الشعب".

وأفادت وكالة "تسنيم" بأن لجنة الانتخابات في إيران أعلنت فتح صناديق الاقتراع أمام الناخبين في جميع المراكز الانتخابية لانتخاب رئيس للجمهورية.

وقال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي في وقت سابق إن "عدد الناخبين الذين تحق لهم المشاركة في الانتخابات يبلغ أكثر من 61 مليونا".

كما صرح رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية محمد تقي شاهجراغي، بأن هنالك حوالي 60 ألف مركز اقتراع داخل البلاد وخارجها، قسم منها ثابت والقسم الآخر متنقل.

وأضاف: "في الخارج لدينا 138 مكتبا تمثيليا في 99 دولة حيث من المقرر تخصيص 344 مركز اقتراع حسب التوزيع السكاني للرعايا الإيرانيين".

وأوضح: عملية التصويت ستبدأ من الساعة 8 صباحا ولمدة 10 ساعات أي حتى الساعة 6 مساء وفقا للقانون وإذا كانت هناك حاجة للتمديد فسيتم الإعلان عن ذلك من قبل وزير الداخلية".

وفي وقت سابق، أعلن كل من أمير حسين قاضي زاده هاشمي، وعلي رضا زاكاني انسحابهما من المنافسة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية المرتقبة.

وتجري انتخابات الرئاسة الإيرانية بين المرشحين الأربعة المتبقين وهم سعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف ومسعود بزشكيان ومصطفى بورمحمدي.

وإذا لم يحصل أي مرشح على ما لا يقل عن 50% بالإضافة إلى صوت واحد من جميع بطاقات الاقتراع -بما في ذلك البطاقات الفارغة- فسيتم إجراء جولة إعادة بين المرشحيْن الأعلى بالنتائج في الخامس من يوليو/تموز المقبل، وهو أمر لم يحدث إلا مرة واحدة عام 2005، منذ قيام هذه الجمهورية قبل 45 عاما.

ويُتوقع صدور أولى التقديرات لنتيجة التصويت غدا، على أن تصدر النتائج الرسمية في موعد أقصاه الأحد.


مقالات مشابهة

  • بإطلالة جريئة .. هيفاء وهبي تخطف الأنظار في حفلها بالمغرب .. صور
  • ‏يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلي يقول إنه في حالة الحرب مع لبنان سيكون الأمر صعبا في إسرائيل
  • هذا ليس تخويناً لقيادة الجيش لكنه سيبقي التفسير الأقرب للمنطق
  • محللون: جيش الاحتلال أدرك أن المقاومة أصبحت واقعا يجب التعايش معه
  • مسيرة فاشلة مع الشباب تطوق عنق آيت منا وجماهير الوداد تدق ناقوس الخطر
  • ماذا يقول الناخب الإيراني عقب الإدلاء بصوته؟
  • السباق نحو خلافة سعيد الناصري في مجلس عمالة الدارالبيضاء يخلق انقساماً داخل البام
  • المغرب يطلق برنامجا لتحديث الفنادق استعدادا لكأس إفريقيا 2025 ومونديال 2030
  • فاشل ويشكل خطرا.. انتقادات حادة لنتنياهو ومطالب بانتخابات مبكرة بإسرائيل
  • الإيرانيون يواصلون الإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس للبلاد