تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية، من تحرير 318 محضرًا تموينيًا، وضبط لحوم مجهولة المصدر، خلال حملات تفتيشية على الأسواق.

وأعلنت المديرية في بيان، أن الوحدة المحلية بمركز ومدينة الشهداء، تمكنت بالتعاون مع إدارة الطب البيطري، من ضبط 65 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، لافتة إلى أنه جرى مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها في هذا الشأن.

 

تحرير محاضر تموينية 

وأفاد المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين بالمحافظة، عن تحرير 318 محضرا تموينيًا بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة خلال يومين من الحملات التفتيشية المكثفة، وفقا لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وفى إطار إحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة توافر السلع الغذائية والأساسية وضبط الأسعار ومحاربة كافة أنواع الغش التجاري ومحتكري السلع .

أنواع المخالفات المضبوطة

وتنوعت المحاضر ما بين 189 مخالفات مخابز، و129 مخالفات نقص وزن وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة وبيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار.

وأوضح وكيل وزارة التموين بالمنوفية، أنه من أهم المحاضر التي تحررت «4 محاضر جنح شبين الكوم ضد أصحاب محال مواد غذائية ومخبز سياحي لعدم الإعلان عن الأسعار بقصد التربح بدون وجه حق، ومحضرين جنح مركز تلا ضد أصحاب محال بقالة بحوزتهما مواد غذائية بدون مستندات ومجهولة المصدر».   

وأكد محافظ المنوفية، على متابعته اليومية لنتائج الحملات التموينية التى تُنفذ بنطاق مراكز ومدن المحافظة، بالتعاون مع الوحدات المحلية مع قطاعات التموين والصحة والطب البيطري ومباحث التموين، لضمان توافر السلع الاستراتيجية التي تمس بصورة مباشرة حياة المواطنين واتخاذ الإجراءات تجاه المخالفين .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية محاضر تموينية تموين المنوفية محافظ المنوفية ضبط لحوم الأسواق والمخابز

إقرأ أيضاً:

تحرير 200 محضر في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود رؤساء الوحدات المحلية في تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية بمستوى كافة مراكز وقرى المحافظة بشكل مستمر بالتعاون مع مديرية التموين لضبط الأسواق والتأكد من صلاحية المعروضات والالتزام بالأسعار المقررة والمعلنة، فضلاً عن الحملات اليومية على المخابز البلدية وتحرير محاضر فورية للمخالفين حفاظاً على حقوق المواطنين.

حملات تموينية مكبرة على المخابز البلدية والأسواق 

وفي هذا السياق، نفذت الوحدات المحلية لمراكز (ملوي - مطاي - سمالوط)، حملات تموينية مكبرة على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

اجراءات قانونية ضد المخالفين

وأسفرت الحملات عن تحرير 200 محضر تمويني، منها 35 محضراً بمركز ملوي، و 138 محضراً تموينياً علي المخابز البلدية والأسواق بمركز مطاي، و 27 محضرا بمركز سمالوط حيث جاءت المخالفات ما بين (إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم صرف بون - عدم وجود لوحة تشغيل - نقص وزن - عدم وجود ميزان - تصرف وتجميع فى حصة الدقيق المدعم – عدم نظافة – عدم وجود شهادة صحية – عدم الإعلان عن الأسعار – سلع بدون فواتير - ذبح خارج المجازر)، ومصادرة لحوم بلدية غير صالحة و إعدام نصف طن أغذية متنوعة لتغير خواصها الطبيعية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا
  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات
  • تحرير 263 محضر تمويني وضبط 11 جوال دقيق بلدي قبل بيعها بالسوق السوداء في المنوفية
  • تحرير 16 ألف قضية سرقة كهرباء خلال حملات تفتيشية
  • المنيا: تحرير 200 محضر تمويني بالمخابز والأسواق
  • تحرير 200 محضر في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 200 محضر تمويني بالمخابز البلدية في المنيا خلال حملات تفتيشية
  • تحرير 479 محضر في حملات مفاجئة على الأسواق والمخابز بأسوان