بوابة الوفد:
2024-06-29@22:09:20 GMT

تفاصيل سقوط عصابات تجارة العملات الأجنبية

تاريخ النشر: 7th, June 2024 GMT

استمراراً للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (11 مليون جنيه)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي واقعة آخرى...أقرا عاطلان بممارستهما نشاط إجرامي بإنشائهما الصفحة المشار إليه للنصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرتهما على إستخراج شهادات جامعية معتمدة مقابل مبالغ مالية.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.


كشف ملابسات ما تم تداوله عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" إدعى خلالها القائمين على إداة الصفحة قدرتهم على إستخراج شهادات جامعية ومؤهلات دراسية "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية .

عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط القائمين على إدارة الصفحة المُشار إليها وتبين أنه تشكيل عصابى مكون من ( شخصين مقيمان بمحافظة الجيزة) وكذا قيامهما بإدرة أدكاديمية "غــيـر مرخصة" كائن بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصـر بالقاهرة والترويج والإعلان عنها عبر مواقع التواصل الإجتماعي  لمنح عملائهما شهادات دراسية من الخارج منسوبة لكيان وهمى ، مقابل تحصلهما على مبالغ مالية عن طريق المحافظ الإلكترونية ، وبحوزتهما (أكلاشيه خاص بكيان تعليمى وهمى - 5 هواتف وخطوط محمولة بفحصهم تبين أن 4 منهم خاصين بالمحفظة الإلكترونية وتحتوى على آثار ودلائل على نشاطهما الإجرامى) .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتجار غير المشروع النقد الأجنبي السوق المصرفى قطاع الأمن العام جرائم الأموال العامة العملات الأجنبية

إقرأ أيضاً:

ضبط مديرة كيان تعليمى وهمى بالجيزة بتهمة النصب على الطلاب

نجحت الداخلية في ضبط سيدة لاتهامهما بإدارة كيان تعليمى وهمى بالجيزة بدون ترخيص للنصب والإحتيال على المواطنين، حيث أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (إحدى السيدات) بإنشاء وإدارة (كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص" - كائن بمحافظة الجيزة) للنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم شهادات وهمية فى العديد من المجالات المختلفة مقابل مبالغ مالية.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بمقر الكيان المشار إليه، وعثر بحوزتها على (عدد من شهادات الدبلومة منسوبة لإحدى الأكاديميات وعدد آخر منسوب للكيان المشار إليه – عدد من الكارنيهات المختلفة منسوب صدورها لإحدى الأكاديميات – عدد من شهادات اجتياز الدورات والخبرة - عدد من الإعلانات الخاصة بالكيان – عدد من الكتب ودفاتر تحصيل نقود).







مقالات مشابهة

  • من تجارة المخدرات.. سقوط عصابة غسيل 70 مليون جنيه بالجيزة
  • ضبط مديرة كيان تعليمى وهمى بالجيزة بتهمة النصب على الطلاب
  • صدمة كبرى ...مليشيا الحوثي تحتجز جثامين المرضى وتبيعها لعائلاتهم مقابل مبالغ مالية كبيرة
  • البنك المركزي اليمني يصدر إعلان هام بشأن سعر صرف العملات الأجنبية
  • صاحب كيان تعليمى وهمى بالإسماعيلية: أوهمت الطلاب بشهادات للعمل بشركات كبرى
  • آخر تحديث مسائي لأسعار صرف العملات الأجنبية في عدن
  • القبض على مُتهم بغسل 60 مليون جنيه حصيلة تجارة المخدرات
  • في تجارة المخدرات.. سقوط عنصر إجرامي لاتهامه بغسل 60 مليون جنيه بالقاهرة
  • استجواب متهم بإدارة كيان وهمى لمنح أوراق وكارنيهات نقابية مزورة
  • صاحب كيان تعليمى وهمى بالإسكندرية: خدعت الطلاب بشهادات مزورة