البلاد- جدة أعلن الحساب الرسمي لمجلس جمهور المنتخب السعودي عبر منصة إكس، اليوم الخميس، طرح تذاكر مباراة الأخضر والأردن في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026. ويستضيف المنتخب الوطني نظيره الأردني، الثلاثاء المقبل، بملعب الأول بارك، في الجولة السادسة من المرحلة الثانية بالتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وضمنت السعودية التأهل إلى المرحلة التالية من تصفيات آسيا لكأس العالم لكرة القدم 2026 بفوزها 3-صفر على مضيفتها باكستان أمس الخميس. سجل فراس البريكان هدفين في الشوط الأول، قبل أن يحسم مصعب الجوير النقاط الثلاث للأخضر السعودي بهدف آخر في الشوط الثاني، وسط سيطرة تامة على مجريات اللقاء.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المنتخب السعودي تصفيات مونديال 2026 منتخب الاردن

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق قرعة اسيا المؤهلة الى كأس العالم 2026

بغداد اليوم - متابعة

تنطلق ، اليوم الخميس (27 حزيران 2024)، قرعة قارة اسيا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان انه "تم تحديد اليوم الخميس، موعدا لإجراء قرعة التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026".

ويشارك في المرحلة الثالثة عدد كبير من المنتخبات العربية، و يصل إلى نصف عدد المنتخبات المشاركة في هذه المرحلة من التصفيات.

وبعد نهاية الدورين الأول والثاني، تأهل 18 منتخبًا إلى الدور الثالث، حيث يتم تقسيمها إلى 3 مجموعات تحتوي المجموعة الواحدة على 6 منتخبات.

ويتأهل أول منتخبين مباشرةً إلى المونديال، أي 6 بطاقات مباشرة، فيما يُلعب الدور الرابع بعدها لتحديد منتخبين آخرين يتأهلان مع البقية مباشرة.

ويشمل الدور الرابع المنتخبات الـ6 التي احتلت المركزين الثالث والرابع بالمجموعات، ستقسم إلى مجموعتين ستلعب الفرق ضد بعضها البعض مرة واحدة في ملعب محايد ويتأهل صاحبا الصدارة.

وتتبقى جولة أخيرة تجمع بين وصيف كل مجموعة من الدور الرابع، ليتأهل الفائز إلى الملحق العالمي مع القارات المختلفة من حول العالم.

ويشارك في هذه المرحلة 18 منتخبًا آسيويًا (9 منتخبات عربية)، وهي السعودية، العراق، الأردن، فلسطين، البحرين، الإمارات، عمان، قطر، والكويت.

والمنتخبات التسعة الأخرى هي: اليابان، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية، إيران، أوزباكستان، إندونيسيا، أستراليا، الصين، قرغيزستان.

المصدر: وكالات


مقالات مشابهة

  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات
  • مواعيد مباريات منتخب السعودية في المجموعة الحديدية بتصفيات مونديال 2026
  • الأخضر في المجموعة الـ 3 بتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026
  • مواعيد مباريات المنتخب السعودي في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم بالمجموعة الأولى في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • مواعيد مباريات منتخب العراق المؤهلة لكأس العالم 2026
  • الأخضر يقع في مجموعة نارية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم
  • مجموعة السعودية في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • اليوم.. انطلاق قرعة اسيا المؤهلة الى كأس العالم 2026
  • المنتخب الوطني يشارك في قرعة الدور الحاسم بتصفيات كأس العالم