عززت سبعة منتخبات أوروبية صفوفها في بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2024″ بتشكيلة تضم عددا من لاعبي فريق مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم.
وتستضيف ألمانيا منافسات النسخة الـ”17” من بطولة “يورو 2024” خلال الفترة من 14 يونيو الحالي إلى 14 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخباً.
ومن المتوقع أن يكون لاعبو مانشستر سيتي من الأعمدة الرئيسية لمنتخباتهم الوطنية في “يورو 2024″، في ظل حالة التألق التي ظهروا بها مع فريقهم الإنجليزي.


وأعلنت معظم المنتخبات قوائمها الرسمية أو الأولية المشاركة في بطولة الأمم الأوروبية، حيث ضمت القائمة الرسمية للمنتخب الإنجليزي ثلاثة لاعبين من مانشستر سيتي هم فيل فودين، وجون ستونز، وكايل ووكر.
ويعد المنتخب البرتغالي أكثر المنتخبات الأوروبية استفادة من لاعبي مانشستر سيتي في صفوفه، بضمه أربعة لاعبين هم جواو كانسيلو، وروبن دياز، وماتيو نونيز، وبيرناردو سيلفا.
كما ضمت التشكيلة الرسمية لمنتخب بلجيكا، نجمي مانشستر سيتي كيفين دي بروين، وجيريمي دوكو.
وضمت تشكيلة منتخب كرواتيا “القائمة الأولية” الثنائي جوسكو جفارديول، وماتيو كوفاسيتش.. بينما ضمت القوائم الأولية لمنتخبات هولندا وإسبانيا وسويسرا لاعباً واحداً في صفوفها من مانشستر سيتي وهم على الترتيب: ناثان آكي، ورودريجو، ومانويل أكانجي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مانشستر سیتی یورو 2024

إقرأ أيضاً:

الدوري الإنجليزي: آرسنال يفوز على ليستر سيتي 4-2

الوحدة نيوز/ حقق فريق آرسنال فوزًا مثيرًا على ضيفه ليستر سيتي 4-2 في المباراة التي جمعتهما الليلة الماضية، على ملعب “الإمارات” ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وكاد أرسنال أن يسقط في فخ التعادل مع ضيفه ليستر سيتي بنتيجة 2-2، قبل أن يتمكن الفريق اللندني من تسجيل هدفين في وقت قاتل من اللقاء.

وتقدم أرسنال بهدفين عن طريق جابريل مارتينيلي ولياندرو تروسارد في الدقيقتين 20 و45، ثم نجح ليستر سيتي في تعديل النتيجة بهدفي اللاعب جيمس جاستن في الدقيقتين 47 و63.

وقبل نهاية المباراة، تمكن أصحاب الأرض من إحراز هدفين في وقت قاتل عبر ويلفريد نديدي لاعب ليستر سيتي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 94، وكاي هافيرتز في الدقيقة 99.

وبهذا الفوز رفع أرسنال رصيده إلى 14 نقطة ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف فقط عن مانشستر سيتي المتصدر، فيما توقف رصيد ليستر سيتي عند ثلاث نقاط في المركز الـ16.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت ضمن الجولة السادسة للدوري الإنجليزي، تعادل فريق برينتفورد مع ضيفه ويستهام بنتيجة 1-1.

مقالات مشابهة

  • هالاند في الهجوم.. تشكيل مانشستر سيتي أمام سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا اليوم
  • ماندي: “مواجهة ريال مدريد ستكون مثيرة”
  • أفضل صانعي الفرص بالدوري الإنجليزي الممتاز 2024-2025
  • لبنان.. 10 ملايين يورو مساعدات أوروبية للمتضررين
  • الدوري الإنجليزي: آرسنال يفوز على ليستر سيتي 4-2
  • فيديو.. هدف توتنهام الأول أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي
  • تشكيل توتنهام أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز
  • عاجل.. تشكيل مانشستر يونايتد الرسمي لمواجهة توتنهام في الدوري الإنجليزي
  • مان يونايتد ضد توتنهام.. التشكيل الرسمي لصدام الدوري الإنجليزي اليوم
  • رغم التعثر.. مانشستر سيتي يسجل سلسلة تاريخية على حساب نيوكاسل