غزة – قُتل 5 فلسطينيين، امس الخميس، بينهم رئيس بلدية النصيرات إياد المغاري، جراء غارة إسرائيلية استهدفت مبنى للبلدية وسط قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان، بأن “طواقم الدفاع المدني في غزة انتشلت 5 شهداء، بينهم رئيس بلدية النصيرات إياد المغاري، جراء قصف طائرة إسرائيلية لمبنى تابع للبلدية وسط القطاع”.

وأوضح الشهود أن الشهداء تم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع.

فيما نعت “وزارة الحكم المحلي” في قطاع غزة، “الشهيد المغاري”، الذي قتل بقصف إسرائيلي على مبنى تابع للبلدية في مخيم النصيرات.

وقالت في بيان: “بأصدق معاني الحزن ومشاعر المواساة تنعى وزارة الحكم المحلي إياد المغاري رئيس بلدية النصيرات قتل بقصف من طائرات الاحتلال”.

وتأتي هذه الغارة في سياق إمعان إسرائيل بجرائم القتل والتدمير بحق المدنيين في قطاع غزة، وآخرها مجزرة بمدرسة للأونروا تؤوي آلاف النازحين بالنصيرات، راح ضحيتها أكثر من 40 شخصا، ضاربة عرض الحائط بالقوانين والأعراف الدولية، وسط شجب واستنكار دول العالم والمنظمات الدولية، في ظل دعم أمريكي عسكري وسياسي متواصل.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت قرابة 120 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومها على مدينة رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، و”تحسين الوضع الإنساني” بالقطاع.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: رئیس بلدیة النصیرات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي على وسط وجنوب غزة

يواصل الجيش الإسرائيلي حملته العسكرية التي تحصد أرواح الفلسطينيين في كل مكان من قطاع غزة منذ أكثر من 8 شهور، عقب هجوم حركة حماس على البلدات الحدودية المحاذية للقطاع في 7 أكتوبر 2023.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" بمقتل شخص على الأقل، وإصابة آخرين، الجمعة، بقصف إسرائيلي على حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

ومنذ أمس الخميس، شنت القوات سلسلة غارات على منازل المواطنين في حي الشجاعية بالتزامن مع قصف مدفعي مكثفة وإطلاق الرصاص من الطائرات المسيّرة.

وتمكن طواقم الإنقاذ والإسعاف من انتشال جثامين 7 قتلى منذ ساعات الصباح من الحي. كما انتشلت جثامين متحللة لـ4 قتلى من منطقة النابلسي بحي الشيخ عجلين جنوب غرب غزة.

وأفادت الوكالة أيضًا بمقتل مواطن جراء استهدافه من قبل طائرات مسيّرة قرب مستوصف الزيتون بمدينة غزة.

وبحسب تقرير لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" لقي 11 شخصًا على الأقل حتفهم وأصيب 40 آخرون خلال هجوم استهدف مخيمًا جنوب قطاع غزة، نقلًا عن أطباء المستشفيات.

وبحسب التقرير، تعرضت خيام في منطقة المواصي، التي تقع مباشرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، للقصف.

ولجأ العديد من الفلسطينيين إلى المخيم منذ أن بدأت إسرائيل عملياتها في رفح مطلع مايو وتم اعتبار المواصي بشكل محدد منطقة آمنة.

وأوضحت الوكالة أنه ردًا على طلب للتعليق، ذكر الجيش الإسرائيلي، أنه ليس على علم بأي هجوم شنته قوات الإسرائيلية على المواصي، الجمعة.

مقالات مشابهة

  • مراسلنا: قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على عدة مناطق في غزة وقصف مكثف على حي الشجاعية
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على قطاع غزة وحالات تسمم بين الأطفال جراء تناولهم أوراق الشجر
  • روسيا.. مقتل 5 أشخاص بينهم طفلان في مقاطعة كورسك بقصف أوكراني
  • عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي على وسط وجنوب غزة
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي لمناطق متفرقة في غزة
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي لمناطق متفرقة في غزة
  • استشهاد 3 من كوادر الدفاع المدني بقصف للاحتلال في مخيم النصيرات
  • غزة.. استشهاد ثلاثة من عناصر الدفاع المدني وإصابة آخرين بقصف إسرائيلي
  • استشهاد 10 فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • بالصور: غزة – 3 شهداء من الدفاع المدني في قصف استهدف مقرهم بالنصيرات