إعلام عبري: بلينكن يزور تل أبيب الاسبوع المقبل

أفادت صحيفة إسرائيل هيوم العبرية، بأن هناك زيارة متوقعة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى تل أبيب إلى بداية الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضاً : تصريح يثير الجدل بشأن استهداف المدنيين في غزة والخارجية الأمريكية تعلق

وأِشارت الصحيفة العبرية إلى أن زيارة بلينكن تأتي وسط تعثر المفاوضات للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين وإنهاء الحرب.

وفي وقت سابق ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار رد في رسالة وجهها للوسطاء، على مقترح قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن تبادل الأسرى.

اقرأ أيضاً : الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة

وبحسب ما ذكرته الصحيفة، فإن السنوار قال للمفاوضين العرب إنه لن يقبل اتفاق سلام إلا إذا التزمت تل أبيب بوقف إطلاق نار دائم.

وأشار الصحيفة إلى أن السنوار أكد موقف الحركة في أول رد له على الاقتراح الذي قدمه بايدن لإنهاء الحرب المستمرة منذ ثمانية أشهر.

إلى ذلك قال وسطاء بحسب الصحيفة، إن السنوار أبلغهم في رسالة موجزة تلقوها الخميس، إن حماس لن تتخلى عن أسلحتها أو توقع على اقتراح يطلب ذلك، بينما يجري مسؤولان أمريكيان كبيران بما في ذلك مدير وكالة المخابرات المركزية ويليام بيرنز محادثات في المنطقة بهدف إعادة إطلاق المفاوضات المتوقفة منذ فترة طويلة.

اقرأ أيضاً : حماس: غير معنيون بمناقشة رد تل أبيب على مقترح الوسطاء

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن عرض قبل نحو أسبوع مقترح على ثلاث مراحل يفضي إلى وضع حد للحرب وتبادل الأسرى وإعادة إعمار القطاع.

وفي وقت سابق قال القيادي في حماس أسامة حمدان، إن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، الذي اقترحه الرئيس بايدن، هو مجرد "كلمات"، مشيرا إلى أن الحركة لم تحصل على أي التزامات مكتوبة تتعلق بهدنة.

وأشار إلى أن بايدن حاول "التغطية على الرفض الإسرائيلي" لاتفاق عُرض سابقا في مايو الماضي، وافقت عليه حركة "حماس".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تل أبيب فلسطين الحرب في غزة تل أبیب إلى أن

إقرأ أيضاً:

وفود إسرائيلية وأمريكية تصل للقاهرة.. واستئناف مفاوضات الصفقة

أكد مصدر مصري رفيع المستوى، الاثنين، أن وفدًا أمريكيًا برئاسة مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز٬ وصل إلى القاهرة للقاء الوفد الأمني المصري، في مستهل جولة جديدة لمفاوضات الهدنة بغزة.

وأضاف المصدر لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك نشاطًا مكثفًا للوفد الأمني المصري، للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وفي وقت سابق، أكد مصدر مصري رفيع المستوى، أن هناك مشاورات واتصالات مصرية مع حركة المقاومة الإسلامية حماس٬ في إطار الجهود المصرية المبذولة لإنجاز اتفاق التهدئة وتبادل المحتجزين والأسرى.

وأضاف أن مصر تستضيف وفودًا إسرائيلية وأمريكية، للتباحث حول النقاط العالقة في اتفاق التهدئة بقطاع غزة.

وأشار المصدر إلى أن هناك لقاءات مصرية مكثفة مع جميع الأطراف خلال الأسبوع الجاري، لدفع جهود التوصل لاتفاق تهدئة في قطاع غزة.

وفي سياق متصل، وصل وفد إسرائيلي برئاسة مسؤول جهاز الأمن العام "الشاباك" رونين بار، إلى القاهرة، لاستكمال مباحثات تبادل الأسرى مع حركة حماس، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

  وأمس الأحد، قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو دعا رؤساء مؤسسة الأمن لـ"إجراء مناقشة خاصة حول صفقة الرهائن"، ونقلت الهيئة عن مصادر مطَّلعة على النقاش، لم تسمِّها، مخاوف بشأن امتناع نتنياهو عن المضي قدماً في الصفقة "خوفاً من حل الحكومة".

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي، وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان. 

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة في قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على القطاع.


ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة، للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • كاتب إسرائيلي: السنوار حقق أهدافه ويلعب الشطرنج بنجاح ضدنا
  • إعلام عبري: نتنياهو صادق سرا على انضمام بن غفير لمجلس الحرب
  • إعلام عبري: أنفاق حماس لا تزال بحالة جيدة في المخيمات الوسطى وفي معظم مدينة رفح وفي حي الشجاعية
  • وفود إسرائيلية وأمريكية تصل للقاهرة.. واستئناف مفاوضات الصفقة
  • وفود إسرائيلية وأمريكية تصل القاهرة.. واستئناف مفاوضات الصفقة
  • هل ترغب إدارة بايدن حقاً في إنهاء الحرب على غزة؟
  • نتنياهو يتحدث عن مفاوضات الصفقة.. تمسك باستئناف الحرب
  • إعلام مصري: القاهرة تجري اتصالات مع حماس في إطار جهودها لإنجاز اتفاق التهدئة في غزة
  • إعلام أمريكي: إسرائيل ترفض التزاماً مكتوباً بشأن مفاوضات المرحلة الثانية
  • إعلام عبري: حزب الله يرحب بموافقة حماس على مقترح الصفقة مع إسرائيل