الجديد برس:

أغلقت سلطات حزب الإصلاح في محافظة مأرب، يوم الخميس، طريق (البيضاء – الجوبة – مدينة مأرب)، وذلك بعد يوم واحد فقط من إعلانها رسمياً القبول بمبادرة حكومة صنعاء لفتح هذا الطريق الحيوي.

وأظهر تسجيل مصور نشره رئيس مجلس إدارة وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء نصر الدين عامر على منصة “إكس”، عودة أعداد كبيرة من المسافرين على الطريق بعد أن منعتهم القوات الأمنية التابعة لحزب الإصلاح في منطقة الجوبة من العبور.

وعلق عامر على الفيديو قائلاً: “سيارات المسافرين مكدسة في الجوبة بعد منعهم من العبور باتجاه مدينة مأرب”. وأضاف: “نساء ورجال صدموا بعدم التزام الطرف الآخر بما أعلنه سابقاً بأن الطريق مفتوحة، هذه رسائل المسافرين وخيبة الأمل مرسومة على وجوههم”.

وعبّر المسافرون عن استيائهم الشديد من موقف سلطات مأرب وعدم تقديرها لمعاناتهم ومشقة ساعات السفر الطويلة التي تحملوها، في حين أكد بعضهم أنه لم يعد يمتلك قيمة الوقود.

وعاد المسافرون الممنوعون من المرور عبر نقطة الفلج لمدينة مأرب إلى مديرية الجوبة.

واشتكى المسافرون من تعنت قوات الإصلاح ومنعهم من المرور، ما اضطرهم إلى الانتظار لساعات طويلة قبل أن يعودوا مهددين بالاستهداف في حال حاولوا المرور مرة أخرى.

وأبدى المواطنون استغرابهم من إغلاق الطريق بعد إعلان سلطات الإصلاح في مأرب سابقًا عن فتحه واستقبالهم في مدينة مأرب، ما يُثير شكوكًا حول مصداقية إعلانات الإصلاح واستخدامها لأغراض إعلامية مضللة.

وأثنى المسافرون على الجهود التي بذلتها حكومة صنعاء لفتح الطريق أمامهم، مشيدين بتسهيلها للمرور دون أي صعوبات.

ولم يصدر أي تعليق رسمي حتى الآن من سلطات حزب الإصلاح في مدينة مأرب حول أسباب منعها للمسافرين من العبور على طريق (البيضاء – الجوبة – مدينة مأرب).

يُشار إلى أن السلطة المحلية التابعة لحزب الإصلاح في مدينة مأرب كانت قد أعلنت، يوم الأربعاء، قبولها بمبادرة حكومة صنعاء لفتح هذا الطريق، وذلك بعد أن جددت صنعاء الإعلان عن فتحه يوم الثلاثاء الماضي، عقب إعلان سابق بفتح الطريق من طرف واحد في مايو الماضي.

وأعلن محافظ مأرب، سلطان العرادة، قبول مبادرة صنعاء لفتح طريق البيضاء – الجوبة – مأرب، مؤكداً ترحيبه بموكب الوساطة وإتاحة الطريق أمام الجميع.

وكانت مصادر إعلامية قد أكدت، الثلاثاء الماضي، تعرض المسافرين لإطلاق نار من قبل قوات الإصلاح أثناء توجههم إلى مدينة مأرب عبر طريق البيضاء – الجوبة، وذلك بعد إعلان حكومة صنعاء فتحه أمام الجميع.

 

سيارات المسافرين مكدسة في الجوبة بعد منعهم من العبور باتجاه مدينة مأرب .. نساء ورجال صدموا بعدم التزام الطرف الاخر بما اعلنه سابقا بان الطريق مفتوح

هذه رسائل المسافرين وخيبة الامل مرسومة على وجوههم pic.twitter.com/XZFyjBmb2t

— نصر الدين عامر (@Nasr_Amer1) June 6, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حکومة صنعاء الإصلاح فی مدینة مأرب صنعاء لفتح من العبور

إقرأ أيضاً:

الإعمار تعلن تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمشروع إنشاء طريق الحج البري

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الإعمار، الخميس، تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمشروع إنشاء طريق الحج البري الرابط بين العراق والسعودية.

وقالت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "تم تحقيق مراحل عمل متقدمة من أعمال مشروع إنشاء طريق الحج البري في محافظة النجف الأشرف، بمرحلتيه الأولى والثانية"، مبينة، أن "المشروع يعد من المشاريع المهمة والإستراتيجية التي تربط العراق بالمملكة العربية السعودية".

وذكرت، أن "المشروع ينفذ بإشراف دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة، حيث يبلغ طول الطريق الكلي (100) كم و بواقع (50) كم لكل مرحلة"،مشيرة إلى، أن "نسبة إنجاز المرحلة الأولى بلغت (82)%، إذ تم إكساء نحو (30) كم من طبقة الأسفلت الرابطة، والتهيئة لأعمال الإكساء بالطبقة السطحية المبلمرة".

وتابعت، أن "الأعمال مستمرة في المرحلة الثانية من الطريق، حيث وصلت نسبة إنجازها إلى أكثر من (70)%، وتم إكساء (18) كم من طبقة الأسفلت الرابطة من الطريق".

مقالات مشابهة

  • منفذ الوديعة يتصدر كواحد من أكثر المنافذ البرية تخلفا وفسادا في العالم .. ارباح بالمليارات لا يعرف مصيرها والعابرون يحترقون بلهيب الشمس خلال إجراءات العبور
  • الاشغال تواصل اصلاح الانخسافات على طريق اهدن - مفرق أيطو
  • الكشف عن السبب الرئيس وراء فتح الطرق في محافظتي البيضاء وتعز
  • فتح تحقيق حول الإنزلاق الأرضي بكورنيش عنابة
  • عاجل: 100 ألف ريال أقصى غرامة.. إلزام المتسببين في إتلاف المرافق العامة بتكاليف الإصلاح
  • الإعمار تعلن تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمشروع إنشاء طريق الحج البري
  • صفقة جديدة بين السعودية والحوثيين لإبرام اتفاق سلام شامل في اليمن.. تفاصيل
  • 69 مليون جنيه لتطوير طريق بحري وقبلي قناة الاتصال ببورسعيد
  • صحيفة: فتح طريق تعز يشل أسواق صنعاء
  • اليمن: فتح طريق تعز يشل أسواق صنعاء