تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه استبعد إصدار عفو عن نجله، هانتر، إذا تمت إدانته في تهم جنائية اتحادية، وإنه يحترم الحكم.

كان بايدن يتحدث عن قضية قانونية تهدد بأن تلقي بظلالها على محاولته لإعادة انتخابه أمام الرئيس السابق دونالد ترامب، في نوفمبر المقبل، حسبما أفادت به «وكالة بلومبرغ للأنباء»، أمس الخميس.

وأجاب بايدن بـ«نعم»، في مقابلة مع مقدم برامج بقناة «إيه بي سي»، عندما سأله عما إذا كان يحترم الحكم، وعما إذا كان قد استبعد العفو عن هانتر بايدن.

ويواجه هانتر بايدن تهماً تتعلق بأسلحة نارية على خلفية مزاعم بشرائه مسدساً بصورة غير شرعية في 2018، خلال إدمانه المخدرات، حيث كذب عندما أجاب بـ«لا»، على سؤال عما إذا كان متعاطياً غير مصرَّح له أو مدمناً لمادة محظورة.

وهذه هي المحاكمة الأولى لابن رئيس أمريكي في منصبه. ويمكن أن يواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 25 عاماً، إذا ثبتت إدانته.

ودفع هانتر بايدن بأنه غير مذنب في 3 تهم تتعلق بحيازته سلاحاً نارياً أثناء تعاطيه المخدرات. وهو متهم بالكذب عمداً، عندما اشترى المسدس والذخيرة من متجر أسلحة في ويلمنغتون، ديلاوير، في 12 أكتوبر 2018.

ويقول فريق الدفاع عنه إنه كان يتعافى في ذلك الوقت، لذلك كان صادقاً عندما أشار في الأوراق إلى أنه لم يكن متعاطياً للمخدرات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن جنائية الحكم هانتر بايدن

إقرأ أيضاً:

كارلسون يوضح خطط الديمقراطيين للانقلاب على بايدن

يعتقد الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون أن ممثلي الحزب الديمقراطي سيستبدلون الرئيس الأمريكي جو بايدن بمرشح آخر للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وكتب كارلسون على منصة "إكس": "انتهى بايدن، يمكنني المراهنة على ذلك".

إقرأ المزيد عائلة بايدن تشير إلى المسؤولين عن فشله في مناظرته مع ترامب

وأضاف: "يعتقد الكثير من الديمقراطيين البارزين أن بايدن يعاني من تلف في الدماغ. ويرون أنهم بحاجة إلى استبداله ولن يتراجعوا، وسوف يفعلون ذلك، والسؤال هو متى بالضبط، إذا كانوا أذكياء فسوف يفعلون ذلك على الفور".

وتتفق وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة الأولى مع سلفه دونالد ترامب، التي جرت مساء الجمعة في أتلانتا، حيث تلعثم الرئيس الأمريكي الحالي وتوقف بكثرة، ولم يكن دائما يصوغ أفكاره بوضوح، وفي نهاية الحدث التقطت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدت فيها زوجته جيل بايدن في نزول الدرج.

وبعد هذه المناظرة تعالت الأحاديث بين السياسيين والصحفيين عن احتمال أن يتخلى الديمقراطيون عن بايدن كمنافس على المنصب ويستبدلوه بمرشح آخر.

ومن الناحية النظرية، ستتاح للحزب مثل هذه الفرصة في مؤتمره المقبل في أغسطس، لكن عمليا سيكون من الصعب إخراج بايدن، الذي فاز في الانتخابات التمهيدية، من السباق الرئاسي ما لم يرفض هو نفسه المشاركة.

وفي الوقت نفسه تقول الحملة الرئاسية لجو بايدن إن الرئيس الحالي للبلاد لن يستسلم ولن يترك سباق الرئاسة.

ومن المقرر إجراء مناظرة ثانية بين بايدن وترامب في 10 سبتمبر المقبل، قبل أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المحددة في الخامس من نوفمبر 2024.

 

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • كارلسون يوضح خطط الديمقراطيين للانقلاب على بايدن
  • نجل بايدن يقاضي شبكة "فوكس نيوز" بسبب بث لقطات خادشة للحياء دون موافقته
  • «نيويورك تايمز»: عائلة بايدن تحثه على مواصلة السباق الرئاسي رغم المناظرة الكارثية
  • نجل بايدن يريد من والده مواصلة السباق الانتخابي
  • أبو الغيط يفتح خزائن أسراره ويكشف صفحات مخفية في حياة الرئيس مبارك
  • أبو الغيط يفتح خزائن أسراره ويكشف صفحات مخفية في حياة الرئيس مبارك وتوريث الحكم وانقلاب
  • هاريس: المناظرة لم تكن "ساعة نجومية" بايدن
  • أبو الغيط يفتح خزائن أسراره ويكشف صفحات مخفية في حياة الرئيس مبارك وتوريث الحكم وانقلاب واشنطن عليه
  • بايدن: أثق من قدرتي على أداء مهامي
  • استطلاع رأي: 60% من الديمقراطيين يريدون استبدال بايدن.. هل يتنحى؟