أكد الناقد الرياضي إسلام فؤاد، أن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم حقق فوزا مهما على بوركينا فاسو بهدفين لهدف، في إطار مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

رسالة وزير الرياضة للاعبي المنتخب في غرفة خلع الملابس جهاد جريشة يؤكد أحقية المنتخب ركلة جزاء أمام بوركينا فاسو المنتخب الوطني بدأ المباراة بصورة جيدة للغاية

وقال خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب وفاتن عبد المعبود مذيعا ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن المنتخب الوطني بدأ المباراة بصورة جيدة للغاية، ونجح في تسجيل هدفين في بداية المباراة، وكما أن المدير الفني للمنتخب الوطني حسام حسن حقق أول فوز رسمي له مع المنتخب منذ توليه القيادة الفنية.

وتابع أن الشوط الثاني من مباراة مصر وبوركينا فاسو، شهد تراجعا على المستوى الفني والبدني للمنتخب الوطني، كما أن أداء المنتخب كان باهت ولم يستغل المساحات المتاحة له في المباراة.

مباراة غنيا بيساو ستكون صعبة على المنتخب الوطني

وأوضح أن مباراة غنيا بيساو ستكون صعبة على المنتخب الوطني، ولابد من تحقيق الفوز حتى يقترب الفراعنة خطوة من التأهل لكأس العالم 2026. 

جدير بالذكر أن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، شهد مباراة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الذي حقق خلالها الفوز على نظيره منتخب بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف، وذلك في إطار مباريات الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وحرص وزير الشباب والرياضة على مؤازرة المنتخب من خلال التواجد بالمقصورة الرئيسية باستاد القاهرة،  ومتابعة المباراة بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وأعضاء اتحاد الكرة في إطار من الدعم والمساندة للمنتخب الوطني في مشواره للتأهل إلي كأس العالم 2026.

وأعرب وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بأداء المنتخب الوطني وفوزه المعنوي  في أول مباراة بقيادة جهاز وطني مصري للمنتخب تحت قيادة الكابتن حسام حسن في المهمة الرسمية الأولى له، متمنيًا التوفيق للجهاز الفني الوطني واللاعبين في مباراة غينيا القادمة، وحصد ثلاث نقاط أخرى تقربه من التأهل لكأس العالم 2026، مطالباً اللاعبين ببذل مزيد من الجهد، وتقديم أفضل مستوى وأداء يليق بكرة القدم المصرية.

وأشاد وزير الرياضة بالمستوى الجيد الذي ظهر عليه لاعبو المنتخب خلال المباراة، قائلا: لدينا طموحات كبيرة وآمال عريضة للصعود لكأس العالم وعودة الفراعنة بجهاز فني وطني إلي منافسات كأس العالم، مطمئنًا الجمهاهير المصرية "أن لاعبي المنتخب والجهاز الفني علي قلب رجل واحد والكل يلعب بأسم منتخب مصر وهناك احترام كبير متبادل بين قائد الفريق محمد صلاح والجهاز الفني الوطني بقيادة الكابتن حسام حسن".

وأشار وزير الرياضة، "نحن كوزارة ندعم المنتخب الوطني والجهاز الوطني بقيادة الكابتن حسام حسن الذي نعمل على توفير مناخ مناسب وكافة عوامل النجاح، مع الاتحاد المصري لكرة القدم بقيادة جمال علام.

أحرز هدفي منتخب مصر، اللاعب محمود حسن "تريزيجيه" فى الدقيقة 4 من رأسية قوية سكنت شباك الضيوف ، والهدف الثانى فى الدقيقة 8 من تسديدة قوية بقدمه اليسرى سكنت شباك حارس بوركينا فاسو.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، حيث تمكن المنتخب الوطني من تحقيق الفوز في أول جولتين بالتصفيات، على حساب منتخب جيبوتي في الجولة الأولى بستة أهداف دون مقابل، والفوز على سيراليون في الجولة الثانية بهدفين دون مقابل والجولة الثالثة حقق الفوز على بوركينافاسو بهدفين مقابل هدف.

ويواجه المنتخب المصري نظيره منتخب غينيا بيساو يوم الاثنين المقبل الموافق 10 يونيو، وذلك في إطار الجولة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الرياضة بوابة الوفد الوفد مصر المنتخب الوطني المنتخب الوطنی لکأس العالم 2026 بورکینا فاسو حسام حسن فی إطار

إقرأ أيضاً:

صدمة في منتخب الأرجنتين بسبب ميسي

تلقى الجهاز الفني لمنتخب الأرجنتين صدمة في الساعات الأخيرة بسبب الإصابة التي تعرض لها ليونيل ميسي في المباراة الماضية أمام تشيلسي في بطولة كوبا أمريكا 2024.

وقال والتر صامويل المدرب المساعد بالجهاز الفني لمنتخب الأرجنتين، في تصريحات صحفية "ليو عانى من مشكلة في المباراة الماضية أمام تشيلي، ولن يلعب أمام بيرو غدا، وبعد ذلك سنتابع حالته يوميا لترقب التطورات".

ويستعد منتخب الأرجنتين لمواجهة بيرو في الجولة الثالثة من دور المجموعات في كوبا أمريكا فجر الأحد.

وكان منتخب الأرجنتين قد فاز في الجولة الافتتاحية على كندا بهدفين دون رد ثم فاز على تشيلسي بهدف في الجولة الثانية.

وعن عقوبة إيقاف المدير الفني  ليونيل سكالوني" نبأ صادم، وهو منزعج، لأن جهازنا الفني لم يتعرض لمثل هذه العقوبات منذ ما يقرب من 6 سنوات ولقد أراد سكالوني أن يكون مع  الفريق، ولكنه ملتزم بعقوبة كونميبول".

وعن فرص منتخب الأرجنتين في الحفاظ على اللقب، قال "من الصعب أن نكون مرشحين لأن هناك العديد من  المنتخبات القوية".

وأتم تصريحاته: "لا نحب أن نقول إننا مرشحون للفوز باللقب، بل نركز في كل مباراة على حدة، والآن تركيزنا على مواجهة بيرو، ونتعامل مع كل مباراة وكأنها مباراة نهائية".

مقالات مشابهة

  • يورو 2024| شاهد.. توقف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب الرعد والبرق
  • شاهد الآن يوتيوب Italy vs Switzerland.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024
  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • يورو 2024.. مدافع سلوفاكيا: نحتاج لأداء مثالي لهزيمة منتخب إنجلترا
  • منتخب الريغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • صدمة في منتخب الأرجنتين بسبب ميسي
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 بألمانيا
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 في ألمانيا
  • منتخب الرجبي يشارك في كأس العالم ببريطانيا.. يوليو المقبل
  • شاهد| بعد انسحاب الزمالك وإلغاء مباراة القمة أمام الأهلي.. عقوبات رابطة الأندية ضد الزمالك