روى حاج يمني من صنعاء وقائع وقصص خلال أدائه فريضة الحج في مكة المكرمة.

وأشار  خلال مداخلة مع قناة «العربية» إلى أنه قد أدى الفريضه في عام 1989 مع أمه من خلال بطاقته الشخصية فقط.

ولفت إلى شدة تعلقه بمكة المكرمة والحرم، ويؤدي فريضة الحج ومناسك العمرة العديد من المرات، موضحا وجود الكثير من أوجه التطور والتسهيلات  في استقبال الحجاج عبر السنوات المختلفة.

قادم من #صنعاء في رحلة طيران مباشرة.. حاج من #اليمن برفقة ابنته يحكي لـ #العربية قصصه في الحج #العربية_في_الحج
عبر:@mhsen93 pic.twitter.com/wIfFR0gprS

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) June 6, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: فريضة الحج

إقرأ أيضاً:

لماذا أرسم البيض المقلي؟.. فنان يروي قصة نجاح غريبة

يتسم دانيال هالكسورث في سترته الرمادية وقميصه المنفوش للكاميرا، وهو يجلس في مطبخه بجوار إحدى لوحاته للبيض المقلي، التي تظهر على حامل على طاولة، فيما يروي قصة نجاح غريبة، في رسم البيض، ويحكي سبب ذلك.

ورسم دانيال هالكسورث مئات لوحات البيض المقلي، ووفق مقابلته مع "بي بي سي"،  لقد باع الفنان الذ يرسم لوحات زيتية واقعية للبيض الذي يقليه رفقة شريكته لتناوله في وجبة الإفطار أكثر من 600 بيضة حتى الآن.

وعندما بدأ دانيال هالكسورث رسم الطعام لأول مرة، لم يتوقع أبدًا أنه سينتهي به الأمر إلى كسب لقمة العيش من صفار البيض،و لقد جمع الرجل البالغ من العمر 43 عامًا، والذي يعيش في شيفيلد البريطانية، 41000 متابع على وسائل التواصل الاجتماعي بفضل تصميماته.


عشاق البيض

و أعماله تزين الآن جدران عشاق البيض في جميع أنحاء العالم وحتى ظهرت في إعلان Hellmann's Super Bowl لعام 2024.
وبينما كان هالكسورث منخرطًا في الفن طوال معظم حياته، كانت لوحة قديمة رسمها في منزل والديه هي التي غيرت مسار حياته المهنية تمامًا، ففي أحد الأيام، قرر رسم مجموعة من الأشياء اليومية، بما في ذلك الأحذية وصنبور الحمام وكعكة مثلجة وبيضة مقلية، وأثناء الإغلاق خلال الجائحة، بدأ في بيع فنه، بعد أن فقدت صديقته كاز هايغ وظيفتها في البيع بالتجزئة.


فرصة غير متوقعة

وقال هالكسورث: "اختفت فرصي في العرض أو البيع في المتاجر، ولقد باعت شريكتي الكثير من ملابسها للمساعدة في دفع الإيجار ونشرت فني عبر الإنترنت".
وقال هالكسورث إن لوحة البيض بيعت بسرعة لشخص محلي، لكن طلبات شرائها استمرت في التدفق. اقترحت هايغ أن يرسم ببساطة واحدة أخرى وعرضت عليه قلي بيضة ليستخدمها كموضوع، والآن، بعد أربع سنوات، رسم 615 شكلًا مختلفًا من البيض المقلي، بعضها مقسم، وبعضها مخلل، وبعضها مزدوج الصفار، كبير، وصغير أو في مقلاة، وكلها نالت إعجاب عملائه وشهد طلباً كبيراً.

وبعد الانتهاء من استخدامها للإلهام، يأكل الزوجان وكلبهما سيد البيض، وقال هالكسورث: "نتناول البيض في وجبة الإفطار مرتين في الأسبوع - عادةً مع الأفوكادو أو السبانخ على الخبز المحمص - ونلتقط بعض الصور المرجعية بمجرد قليها قبل تناولها، وعادة ما يحوم سيد حول المقلاة ويبدو منتظرًا، لذا فهو يمضغ القليل من الطعام حتى لا يُستبعد."


"السيد بيضة"

ويرسم هالكسورث في شقته في شيفيلد حيث يعيش مع صديقته وكلبهما وفقًا لـ "خريطة البيض" التي أنشأتها صديقته، فإن عمله، الذي يتم إصداره عادةً على دفعات يوم الجمعة، تم شحنه إلى 30 دولة مختلفة، ومن بين المالكين الفخورين بعض المشاهير المعروفين - ولتسلية هالكسورث - شخص يعيش في شارع بيكون وشخص لقبه هو "إيغ" (بيضة بالإنغليزية).
وفي وقت سابق من هذا العام، ظهر أحد إبداعاته في إعلان سوبر بول لعلامة المايونيز Hellmann مع الممثلة والممثلة الكوميدية كيت ماكينون ومايو كات.
ويرسم هالكسورث أيضًا عناصر أخرى مرتبطة بالطعام، لكن بيضه المقلي هو الأكثر شهرة.

ويقول: "لقد وجدت أن الناس حريصين للغاية على اختيار البيض، فبعضهم يفضله مقرمشًا، وبعضهم يفضله ناعمًا، كما أصبحت الأفوكادو شائعة جدًا في مرحلة ما، كقطع مصاحبة".
وعلى الرغم من رسم مئات البيض المقلي، قال هالكسورث إنه لم يفقد حماسه للموضوع، واستطرد: "ما زلت أستمتع به كما كنت دائمًا، في كل مرة أرسم فيها بيضة، أشعر وكأنني أرسم البيضة الأولى مرة أخرى".
 

مقالات مشابهة

  • وردنا قبل قليل.. خبر هام من العاصمة صنعاء وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة
  • تفاصيل آخر يوم في حياة عبد الناصر.. «هيكل» يروي الوداع الأخير
  • لماذا أرسم البيض المقلي؟.. فنان يروي قصة نجاح غريبة
  • أحمد فهمي يروي تجربته مع التنمّر وعلاقته بأصدقائه
  • "الحج والعمرة" توصي المعتمرين بالالتزام بالإرشادات الصحية
  • الدخيل يروي قصة تتويج ⁧‫الشباب‬⁩ والاتحاد ببطولة كأس الملك 1380هـ .. فيديو
  • مفتي الديار المصرية: الحديث عن السيرة النبوية أصبح فريضة
  • وزير التعليم: المنافسة في سوق العمل خلال السنوات المقبلة ستكون عالمية وليست محلية
  • وزير التعليم: المنافسة في سوق العمل ستكون عالمية خلال السنوات المقبلة
  • عيد ميلادي الثالث والأربعون: تأملات قبل يوم خاص