بوابة الوفد:
2024-07-03@02:30:45 GMT

قصف مستمر على كل قطاع غزة (شاهد)

تاريخ النشر: 7th, June 2024 GMT

قال مراسل قناة القاهرة الإخبارية في خان يونس، إنه جرى استهداف سيارة مدنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى حدوث إصابتين حتى هذه اللحظة، ووصلتا إلى المشافي وسط القطاع، كما أن عدد الشهداء في ارتفاع مستمر، حيث قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية عددا من المنازل في المحافظة الوسطى، ما أدى إلى ارتقاء 4 شهداء وإصابة عدد آخر من المواطنين بجراح متفاوتة الخطورة.

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة في غزة وسقوط عشرات الشهداء ماكرون: الوقت غير مناسب للاعتراف بدولة فلسطين  الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مجموعة من المواطنين في منطقة شرق دير البلح

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مجموعة من المواطنين في منطقة شرق دير البلح، ما أدى لاتقاء شهيدين وإصابة عدد آخر من المواطنين بجراح متفاوتة الخطورة، ونقلوا إلى إثر هذه الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى لتلقي العلاج.

لم تتوقف الطائرات الحربية الإسرائيلية عن استهداف العديد من المناطق الواسعة

ولفت أنه في حي الصابرة الواقع في جنوب مدينة غزة، قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية لمنزل ما أدى لاتقاء شهيدين و4 مصابين، نقلوا إلى مستشفى المعمداني بمدينة غزة لتلقي العلاج، كما لم تتوقف الطائرات الحربية الإسرائيلية عن استهداف العديد من المناطق الواسعة بالمحافظة الوسطى ولا سيما مدينة دير البلح ومخيمات المغازي والبريج والنصيرات.

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "أعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مخيم النصيرات بوابة الوفد غزة فلسطين رفح الطائرات الحربیة الإسرائیلیة من المواطنین ما أدى

إقرأ أيضاً:

إعدادنا مستمر.. القسام تبث مشاهد من إعداد عبوات العمل الفدائي / شاهد

#سواليف

بثت #كتائب الشهيد عز الدين #القسام الجناح العسكري لحركة #المقاومة_الإسلامية #حماس، اليوم الأحد، مقاطع مصورة لأحد كوادرها في #وحدة_التصنيع_العسكري خلال إعداد #عبوات_العمل_الفدائي، تحت عنوان (إعدادنا مستمر).

كتائب القسَّام :
إعدادُنا مُستمر ???? pic.twitter.com/c0WeLDVYvP

— أدهم شرقاوي (@adhamsharkawi) June 30, 2024

وظهر في خلفية مقطع الفيديو خلف المقاتل القسامي شعارات تعبّر عن النصر والقوة: (لا يفل الحديد إلا الحديد)، و(من يرنو فنائي يبحث عن سراب) و(طوفان الأقصى) و(نصر من الله وفتح قريب).

مقالات ذات صلة واشنطن تقدم صيغة جديدة لمقترح الهدنة في غزة.. ما الذي غيّرته في البند الثامن؟ 2024/06/30

"من يرنو فنائي يبحث عن سراب"..

كتائب القسام تبث مشاهد من عمل وحدات التصنيع في ظل القصف والعدوان والمعارك، وتقول: "إعدادنا مستمر".#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/b0PuBOhEti

— رضوان الأخرس (@rdooan) June 30, 2024

كما ظهر في خلفية المقطع الذي بثته كتائب القسام في قناتها على تليغرام، جهاز تلفزيون خلال عرض أحد البرامج التحليلية لفضائية الجزيرة ويقدم خلاله المحلل العسكري الدكتور فايز الدويري تحليلا لإحدى عمليات كتائب القسام.

يذكر أنّ هذه المرة الثانية التي يتم فيها الإشارة للمحلل العسكري الدكتور فايز الدويري، بعد أن صرخ مقاتلٌ قساميٌ في إحدى المقاطع السابقة بصرخته الشهيرة “حلل يا دويري”.

وأعلنت كتائب القسام اليوم الأحد عن عددٍ من العمليات استهدفت خلالها آليات الاحتلال وجنوده بالأسلحة المناسبة.

جديرٌ بالذكر أنّ جيش الاحتلال أعلن مساء اليوم عن إصابة 33 عسكرياً صهيونياً خلال نهاية الأسبوع 22 منهم أصيبوا في معارك قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • أونروا: نتوقع نزوح 250 ألف شخص إلى خان يونس
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية الفلسطينية
  • شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح
  • تقارير: تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي مستمر في حكومة الاحتلال
  • شاهد.. شكل الطائرات الكويتية المقدمة الى اليمن
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على التصريحات الإسرائيلية بتسليم قطاع غزة لقوات دولية
  • إعدادنا مستمر.. القسام تبث مشاهد من إعداد عبوات العمل الفدائي / شاهد
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة في أثناء الحرب (شاهد)
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب (شاهد)
  • مصر تنفي نقل معبر رفح وتكثف اتصالاتها لوقف حرب غزة