شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الاشتباكات في السودان تجبر ٤ ملايين شخص على النزوح، فقاً لما ذكرته المنظمة الدولية للهجرةأجبرت الاشتباكات المسلحة في السودان قرابة 4 ملايين شخص على النزوح من ديارهم، وفقاً لما ذكرته المنظمة .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاشتباكات في السودان تجبر ٤ ملايين شخص على النزوح، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاشتباكات في السودان تجبر ٤ ملايين شخص على النزوح
فقاً لما ذكرته المنظمة الدولية للهجرة

أجبرت الاشتباكات المسلحة في السودان قرابة 4 ملايين شخص على النزوح من ديارهم، وفقاً لما ذكرته المنظمة الدولية للهجرة.

ً : الفاو: أكثر من 20 مليون سوداني على حافة المجاعة بسبب الحرب

وبحسب وكالة يورونيوز، أظهرت أحدث بيانات مصفوفة تتبع حركة النزوح الخاصة بالمنظمة الدولية للهجرة، أن الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع أدت إلى نزوح عدد هائل من الأشخاص، حيث لجأ أكثر من 926 ألف شخص إلى خارج البلاد، بينما نزح 3.02 مليون شخص داخلياً.

ووفقا لآخر إحصاءات منظمة الأمم المتحدة للهجرة بشأن الوضع الإنساني في السودان، أُجبر الأفراد على مغادرة جميع ولايات السودان التي يبلغ عددها 18 ولاية، بينما تتركز النسبة الأعلى من النازحين في ولايات نهر النيل بـ 15 بالمئة، والشمالية بـ 11 بالمئة، وشمال دارفور بـ 9 بالمئة، والنيل الأبيض بـ 9 بالمئة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الاشتباكات في السودان تجبر ٤ ملايين شخص على النزوح وتم نقلها من رؤيا الإخباري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المنظمة الدولیة للهجرة

إقرأ أيضاً:

حزب الله: إسرائيل تخفي خسائرها الكبيرة في الاشتباكات

أكد مسؤول الإعلام بحزب الله اللبناني محمد عفيف، اليوم الأربعاء، أن عدد القتلى في صفوف الجيش الاسرائيلي في معارك اليوم كبير جداً، وهناك تعتيم على ذلك.

ونقلت قناة "الجديد" اللبنانية عن عفيف قوله ، في مؤتمر صحافي اليوم بالضاحية الجنوبية، إن "ما حدث في مسكاف عام ومارون الراس والعديسة اليوم الأربعاء  ليس سوى البداية"، مشيراً إلى أن  قوات حزب الله اشتبكت اليوم مع قوات العدو في العديسة ومارون الراس" .

وأكد أن "القوات بخير وقدراتها بخير والحرب لها صولات وجولات"، مضيفاً أنه "لا وجود إطلاقا لأي أسلحة في المباني التي قصفتها إسرائيل بالضاحية الجنوبية".

وبدوره ، أكد الجيش اللبناني أن "قوة تابعة للعدو الإسرائيلي خرقت الخط الأزرق لمسافة 400  متر تقريباً داخل الأراضي اللبنانية في منطقتي خربة يارون وبوابة العديسة، ثم انسحبت بعد مدة قصيرة".

وكان حزب الله أعلن خوض "اشتباكات مع جنود العدو الإسرائيلي المتسللة إلى بلدة مارون الراس من الجهة الشرقية وأوقعوا في صفوفهم إصابات عدة وما زالت الاشتباكات مستمرة".

#عاجل| #حزب_الله: لدينا ما يكفي من المقاتلين والأسلحة والذخيرة لدحر إسرائيل ونحن في الجولة الأولى فقط pic.twitter.com/wmJqAsXmAI

— 24.ae | عاجل (@20fourLive) October 2, 2024

وأعلن الحزب أن "عناصره تصدوا لقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة العديسة واشتبكوا معها وأجبروها على التراجع"،  مشيراً إلى "تنفيذ كمين محكم لقوات نخبة في جيش الاحتلال".

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد يكشف: إسرائيل ضربت القطاعين الزراعي والسياحي
  • هل تخفف الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله من حدة الحرب في غزة؟
  • تحديات ضمان الظروف الإنسانية بالسجون في السودان
  • نقل 47 إسرائيليا إلى المستشفيات نتيجة الاشتباكات مع حزب الله
  • كمائن مرعبة لحزب الله تجبر الاحتلال على الاعتراف بعدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف قواته وتنشر صور عدد منهم لأول مرة في تاريخها (تفاصيل)
  • حزب الله: إسرائيل تخفي خسائرها الكبيرة في الاشتباكات
  • الأمم المتحدة تحذر من استمرار النزوح ونقص الغذاء بسبب القصف الإسرائيلي على غزة
  • عقبات في طريق النزوح العكسي لآلاف السوريين من لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: التصعيد الإسرائيلي في جنوب لبنان يدفع إلى زيادة النزوح
  • أزمة الفرار من بلاد الأرز.. عين كردستان على المستثمرين اللبنانيين ولكن!