تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الموجة شديدة الحرارة التي تضرب البلاد مستمرة ذروتها بالأمس واليوم، حيث ترتفع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام بمعدل ٦: ٨ درجات، موضحة أننا نتأثر بموجة شديدة الحرارة قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية وتستمر الأسبوع المقبل باستثناء يومي الأحد والإثنين تنخفض بمعدل ٤ درجات ثم تعاود الارتفاع.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع فضائية مصر الأولى، اليوم الجمعة، أن هناك امتدادا لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا مما يزيد فترات سطوع الشمس والشعور بحرارة الجو، لافتة إلى أن درجات الحرارة على القاهرة الكبرى تسجل ٤١ درجة في الظل بينما تصل في الجنوب إلى ٤٨ درجة في الأقصر وأسوان.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن المحافظات الساحلية تزيد بها نسب الرطوبة مما يزيد شعورهم بحرارة الطقس رغم عدم ارتفاع الحرارة بنفس المعدل، موضحة أن ارتفاع الحرارة يمتد لفترات الليل، حيث تسجل درجات الحرارة ٢٨ درجة على القاهرة الكبرى. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد الارصاد الجوية طقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي

الوطن | متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم السبت واليومين القادمين حيث تشهد مناطق الشمال الشرقي والساحل الغربي طقسًا معتدلًا مع درجات حرارة تتراوح ما بين 29 إلى 35 درجة مئوية

ومن المتوقع  تكاثر السحب وسقوط أمطار متفرقة على مناطق الجبل الأخضر فيما تكون درجات الحرارة مرتفعة في دواخل الشمال الغربي، وكذلك مناطق الوسط والجنوب، حيث تصل الحرارة القصوى إلى 44 درجة مئوية، وتبلغ 47 درجة مئوية في غدامس .

من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة تراجعًا يوم غد على أغلب مناطق الجنوب الغربي، بينما تعود الحرارة للارتفاع يوم الاثنين على المناطق الغربية وتنخفض بداية من يوم الثلاثاء على مناطق الشمال الغربي مع تحول الرياح إلى الشمالية.

في الشمال الشرقي و الساحل الغربي تشهد هذه المناطق طقسًا معتدلًا، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 29 و35 درجة مئوية و تتكاثر السحب اليوم على مناطق الجبل الأخضر، مع احتمالية سقوط أمطار متفرقة .

الوسومأمطار متفرقة الرياح الشمالية الشمال الغربي درجات حرارة طقس معتدل

مقالات مشابهة

  • موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس.. بيان من الأرصاد
  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة هذا الأسبوع
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • تصل لـ45 مئوية.. الأرصاد: طقس شديد الحرارة يضرب المحافظات غدا السبت
  • الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة واحتمال تساقط الأمطار في الشمال الشرقي
  • الأرصاد تكشف موعد آخر أيام الموجة الحارة.. متى يتحسن الطقس؟
  • «الأرصاد»: نشاط للرياح وارتفاع الأمواج لمدة 48 ساعة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي