لجأ حمادة الريدي وهو مشرف أمن متعاقد في مخزن شُطب المتحفي في أسيوط إلى الإضراب عن الطعام وذلك لتظلمه من عدة إجراءات قال إنها صدرت ضده.

وأعلن الريدي اضرابه في مستشفى أبو تيج المركزي والذي حاول تقديم الرعاية الطبية له ولكنه رفض ووقع إقرارًا بذلك معلنًا اضرابه.

وتواصل الريدي مع بوابة الفجر الإلكترونية معلنا استغاثته من خلالها، والتي نوهت عن الأمر وبشكل سريع تمت عدة تحركات للعناية بالرجل ومحاولة إنهاء إضرابه.

تحرك وزاري 

ومن ناحيته تواصل الدكتور أحمد رحيمة معاون وزير السياحة والآثار للموارد البشرية، مع حمادة الريدي للوقوف على شكواه والتي يتعلق جزء منها بعدم تثبيته رغم صدور حكم قضائي له.

وأوضح رحيمة في تصريحات خاصة إلى الفجر أن الوزارة تواصلت منذ فترة طويلة مع جهاز التنظيم والإدارة لبحث تثبيت عدد من المتعاقدين والذين يحق لهم التثبيت وأن الأمر لدى الجهاز والذي في العادة ما تستغرق إجراءاته وقتًا طويلًا.

وقال رحيمة إنه أوضح الأمر للريدي، حيث أن الوزارة لم تدخر وسعًا في إنهاء تلك المسألة التي تخصه وتخص عدد من المتعاقدين حتى من قبل أن يعلن إضرابه، حيث تجري بشكل دوري إجراءات تثبيت المتعاقدين ولكن الأمر يخضع في النهاية لإجراءات جهاز التنظيم والإدارة والتي تطول في بعض الأحيان؟ 

أسباب الإضراب 

من ناحية أخرى أعلن الريدي أن من أسباب إضرابه هو تعنت رؤساء له في العمل ضده، وقد كلف الدكتور ضياء زهران رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالقاهرة ومصر الوسطى النقيب محمود عبد القادر حسان والذي سافر إلى أسيوط لبحث حالة حمادة حسني الريدي

النقابة تتحرك

وتواصل عبد القادر مع الفجر وأوضح في تصريحات خاصة أن الريدي مضرب عن الطعام ومحتجز بمستشفى أبوتيج العام من يوم ٢٠٢٤/٥/٣٠ وحتى ساعته وتاريخه، وأنه ظل مصرًا على موقفه لحين رفع الظلم والضرر الذى لحق به.

وقال عبد القادر إنه تم  الاستماع المباشر إلى مطالب حمادة حسنى الريدي وإعداد تقرير مفصل بحالته لرفعه للدكتور محمد إسماعيل الأمين العام المجلس الأعلى للأثار.

فك الإضراب

وأشار عبد القادر إلى أن حمادة الريدي استجاب للمجهودات التي بُذلت ناحيته حيث قرر فك الإضراب عن الطعام والعدول عنه مع الوعد برد مظلمته مع استمراره في تلقى العلاج لحين تحسن حالته الصحية وتماثله للشفاء التام. 

3B119C45-F4A1-4CBF-8FCA-33E3F941B0D3 D9A20B8E-0E16-46BA-9D34-B1D0D47EB910 875283C3-C356-4746-8B9F-292D62946243 5C7CE49D-3AEE-4664-BBBA-5D3B6FA5D181 593201FD-C416-408A-B5FD-30F6F4A8BFF6 20FA9487-2D23-4BFF-90C4-1BBDF6777C80

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عبد القادر عن الطعام

إقرأ أيضاً:

"البيجيدي" يطالب بإنقاذ السنة الجامعية بكليات الطب والصيدلة بعد إضراب كاسح عن الامتحانات

جددت المجموعة النيابية لـ »البيجيدي » بمجلس النواب، مطلبها للحكومة بـ »إنقاذ السنة الجامعية بكليات الطب والصيدلة »، على خلفية استمرار إضراب طلبة هاته الكليات.

وفي هذا الإطار، تتهيأ المجموعة البرلمانية، لتناول الكلمة في نهاية الجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفهية الأسبوع القادم، استنادا إلى المادة 152 من النظام الداخلي لمجلس النواب، التي تعطي الحق للنائبات والنواب في تناول الكلمة، في نهاية جلسة الرقابة الحكومية للتحدث في موضوع عام وطارئ، يستلزم إلقاء الضوء عليه، وإخبار الرأي العام الوطني به.

وقالت مجموعة المصباح في بيان لها إن « موضوع كليات الطب والصيدلة شغل الرأي العام الوطني، منذ مدة، وذلك على خلفية مقاطعة طلبة هذه الكليات للدراسة، ومقاطعتهم للامتحانات التي انطلقت يوم الأربعاء 26 يونيو 2024، مما دفع بالحكومة إلى التفاعل مع الموضوع من خلال عدة بلاغات ولقاءات، لم تقنع الطلبة المعنيين باستئناف الدراسة واجتياز الامتحانات، حيث أكدت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بالمغرب، نجاح هذه المقاطعة بنسبة فاقت 90 في المائة ».

وكانت الحكومة بعد إضرابات دامت أزيد من 6 أشهر، أعلنت تجاوبها مع عدد من مطالب الطلبة، من خلال إلغاء العقوبات في حق عدد منهم، وتنظيم امتحانات ما بين أواخر يونيو وشتنبر.

وأعلن مصطفى بايتاس الوزير الناطق باسم الحكومة، أن امتحانات الدورة الربيعية في كليات الطب ستجري يوم 26 يونيو 2024، على أساس تنظيم دورة استدراكية قبل متم غشت 2024. وبخصوص الفصل الأول من الامتحانات التي لم يجريها الطلبة ومنحت لهم بشأنها نقطة صفر، تقرر تنظيم دورة امتحانات استدراكية في شتنبر 2024.

وبخصوص الإصلاح الجوهري في كليات الطب أعلن عن تفاصيل التكوين البيداغوجي الذي سيتم اعتماده في شتنبر المقبل، وتجويد مسار التكوين. وقال إن «الحكومة تفاعلت بإيجابية، مع عدد من مطالب الطلبة». وأشار إلى الهيكلة الجديدة للتكوين في الطب، واعتماد دفتر بيداغوجي جديد، وإدماج وحدات جديدة في الرقمنة والطب عن بعد، ومهارات حياتية ولغات أجنبية، واعتماد التعليم عن بعد.

يُشار إلى أن المادة 152 من النظام الداخلي، تنص على أن رئيس مجلس النواب يقوم بإشعار الحكومة بموضوع الطلبات التي يتم إشعاره بشأنها كتابة من طرف رؤساء الفرق والمجموعات النيابية، قبل افتتاح جلسة الأسئلة الشفهية بـ24 ساعة على الأقل، وتبرمج المواضيع باتفاق مع الحكومة.

كلمات دلالية البرلمان الحكومة حزب العدالة والتنمية طلبة الطب والصيدلة

مقالات مشابهة

  • خاص للفجر: مدبولي عقد 65 لقاءً دون رفض أي مرشح للوزارة
  • عاجل... مصدر مطلع للفجر التغيير الحكومي يشمل 18 إلى 20 وزارة
  • خاص وعاجل مصدر مطلع يكشف للفجر الاسباب الرئيسية لتأخر اعلان التعديل الوزاري...رفض المرشحين ليس سببًا
  • إلغاء 150 رحلة طيران كندية بسبب إضراب
  • وزير العدل التونسي السابق نور الدين البحيري يدخل في إضراب احتجاجي مفتوح
  • مظاهرات إسرائيلية وخطة إضراب والقضاء يمهل نتنياهو للتحقيق بطوفان الأقصى
  • "البيجيدي" يطالب بإنقاذ السنة الجامعية بكليات الطب والصيدلة بعد إضراب كاسح عن الامتحانات
  • اللجنة الفنية للشطرنج بالحسكة تقيم بطولة المحافظة للفئات الصغيرة
  • إدارة بايدن تعيد النظر بشأن المتعاقدين العسكريين الأميركيين بالعمل في أوكرانيا
  • طارق لطفي أول المتعاقدين على “العتاولة 2”