تنطلق غدا اليوم الأول من الجولة الثانية لتصفيات منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي «منطقة كونكاكاف» المؤهلة لكأس العالم 2026 بالولايات المتحدة والمكسيك وكندا بـ3 لقاءات بينها لقاء منتخب جواتيمالا وجزر العذراء البريطانية.

وعلى ملعب «شيرلي» برود تاون، يحل منتخب جواتيمالا لكرة القدم، ضيفا على نظيره جزر العذراء البريطانية، بالجولة الثانية من المجموعة الخامسة لتصفيات كأس العالم عن «منطقة كونكاكاف»، وتنطلق المباراة في تمام الساعة الـ10 مساء غد السبت بتوقيت القاهرة.

فوز جواتيمالا على  دومينيكا بسداسية نظيفة

ويدخل منتخب جواتيمالا، مباراة الجولة الثانية، بالفوز على دومينيكا بسداسية نظيفة، على ملعب «ماتيو فلوريس»، بالجولة الأولى من تصفيات منطقة كونكاكاف المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وفي المقابل، حقق منتخب جزر العذراء البريطانية، الفوز على نظيرتها العذراء الأمريكية، بضربات الترجيح بنتيجة 4-2، إثر تعادل المنتخبين إيجابيا بهدف لمثله بمجموع لقاءي الذهاب والعودة، في مباراة الصعود لدور المجموعات بتصفيات منطقة الكونكاكاف المؤهلة لكأس العالم 2026.

مباريات غد السبت

ونرصد مباريات اليوم الأول من الجولة الثانية لتصفيات منطقة الكونكاكاف المؤهلة لكأس العالم 2026:

أنجويلا × سورينام على ملعب «مركز ريمون إي جويشارد»، وتنطلق المباراة في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء غدٍ السبت بتوقيت القاهرة.

جزر كايمان × أنتيجوا وباربودا على ملعب «ترومان بودن»، وينطلق اللقاء في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء غد السبت بتوقيت القاهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كأس العالم 2026 كأس العالم تصفيات كأس العالم المؤهلة لکأس العالم 2026 على ملعب

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق قرعة اسيا المؤهلة الى كأس العالم 2026

بغداد اليوم - متابعة

تنطلق ، اليوم الخميس (27 حزيران 2024)، قرعة قارة اسيا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان انه "تم تحديد اليوم الخميس، موعدا لإجراء قرعة التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026".

ويشارك في المرحلة الثالثة عدد كبير من المنتخبات العربية، و يصل إلى نصف عدد المنتخبات المشاركة في هذه المرحلة من التصفيات.

وبعد نهاية الدورين الأول والثاني، تأهل 18 منتخبًا إلى الدور الثالث، حيث يتم تقسيمها إلى 3 مجموعات تحتوي المجموعة الواحدة على 6 منتخبات.

ويتأهل أول منتخبين مباشرةً إلى المونديال، أي 6 بطاقات مباشرة، فيما يُلعب الدور الرابع بعدها لتحديد منتخبين آخرين يتأهلان مع البقية مباشرة.

ويشمل الدور الرابع المنتخبات الـ6 التي احتلت المركزين الثالث والرابع بالمجموعات، ستقسم إلى مجموعتين ستلعب الفرق ضد بعضها البعض مرة واحدة في ملعب محايد ويتأهل صاحبا الصدارة.

وتتبقى جولة أخيرة تجمع بين وصيف كل مجموعة من الدور الرابع، ليتأهل الفائز إلى الملحق العالمي مع القارات المختلفة من حول العالم.

ويشارك في هذه المرحلة 18 منتخبًا آسيويًا (9 منتخبات عربية)، وهي السعودية، العراق، الأردن، فلسطين، البحرين، الإمارات، عمان، قطر، والكويت.

والمنتخبات التسعة الأخرى هي: اليابان، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية، إيران، أوزباكستان، إندونيسيا، أستراليا، الصين، قرغيزستان.

المصدر: وكالات


مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات منتخب السعودية في المجموعة الحديدية بتصفيات مونديال 2026
  • مواعيد مباريات النشامى بتصفيات كأس العالم
  • الأخضر في المجموعة الـ 3 بتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026
  • جدول مباريات منتخب العراق الوطني في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم بالمجموعة الأولى في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • مواعيد مباريات منتخب العراق المؤهلة لكأس العالم 2026
  • اليوم.. انطلاق قرعة اسيا المؤهلة الى كأس العالم 2026
  • كل ما تريد معرفته عن قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • الكشف عن الكرة الرسمية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • الاتحاد الآسيوي يعلن عن كرة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026